الداعية “الرحيلي” يلمح حول أسباب إعفاء ” صالح المغامسي” من إمامة مسجد قباء بالمدينة !

الداعية “الرحيلي” يلمح حول أسباب إعفاء ” صالح المغامسي” من إمامة مسجد قباء بالمدينة !

صحيفة المرصد : نشر الدكتور سليمان الرحيلي  الإمام الجديد لمسجد قباء التاريخي في المدينة المنورة، تغريدة عبر حسابه على تويتر تضمنت موعظة دينية بدا أنها حملت تفسيرا دقيقا لأسباب إعفاء سلفه، الداعية  صالح المغامسي .

وتفصيلا كتب الرحيلي تغريدة على تويتر قال فيها “مما يميز أهل السنة ويفضح أهل الأهواء والبدع ، السمع والطاعة لولاة الأمور في غير معصية الله ، حفظ هيبة ولاة الأمور  ، توقير ولاة الأمور ، نصح ولاة الأمور بما يليق بمقامهم سرا ، عدم التأليب الصريح على ولاة الأمور ولا الخفي بتوجيه النداءات العامة لهم على المنابر وفي الوسائل العامة“.

وبالرغم من أن الرحيلي لم يشير بشكل صريح إلى سلفه  المغامسي ، إلا أن متابعين قاموا بربط موضوع  الموعظة  بتغريدة المغامسي التي أثارت الجدل بعدما طالب بالإفراج عن المخطئين من المحبوسين  كأحد أسباب رفع البلاء بالرغم من تراجعه عنها لاحقا وأوضح في تغريدة أخرى أنه يقصد المحبوسين في جرائم بسيطة  .

 

 

التعليقات مغلقة.

299 تعليق

  • 299
    ابو حاتم

    تعليق مخالف

  • 298
    صلفيق الخريصي

    بارك الله بالسلف والخلف

  • 297
    الدايم الله سبحانه

    باختصار لااحد يفرض رايه بنصحة للدولة اين من يكون عبر المنابر والمنصات الالكترونية امام الملا
    واللي ببنصح ويدلو بدلوه من باب تخصصة وعلمه فليتقدم لولي الامر وساعتها سوف يجد قلب الدولة مفتوح قبل ابوابها

  • 296
    Naif

    اي موضوع يتعلق بالدين الردور كثيرة وهوشة بين المواطن المعتدل والصحونجية والاخونجية

  • 295
    الخلاصة

    تعليق مخالف

  • 294
    غير معروف

    صدق الرحيلي وبالتوفيق .

  • 293
    غير معروف

    ******

  • 292
    محمد الغامدى

    كلهم فيهم الخير والبركه
    اللهم احفظ بلادنا وقادتنا وعلمائنا من كل سوا

  • 291
    كاوزاكي خضر

    تعليق مخالف

  • 290
    الشمالى

    خلك فى احكام الدين والشريعه فقط والامور الثانيه ماتدخل فيها جزاك الله خير
    والدوله ماهى مقصره

  • 289
    خالد

    الله المستعان ***

  • 288
    عم أبو فراس

    الحين ما حكم من يدعو الى اطلاق سراح المسجويين و التخفيف عنهم

  • 287
    اللهم اغفر لامي وابي وعودة

    تعليق مخالف

  • 286
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 285
    الحرفي

    اذاكان المغامسي يقصد بعض الفكر المنحرف من الصحونجية؟ نقول (لأ) قف هولأ يجب تغلظ السجن بحقهم هولأ دعاة فكر ضد الدوله والبلاد كمواطن حريص على النظام العام وعدم المساس بلامن يجب يوضح شخينا فكري غير ذا ؟؟

  • 284
    الحرفي

    المثل يقول غلطة الشاطر بعشر (المغامسي مجتهد وعلى نيه صادقة ولم يكن يقصد غالب الأمور والرجل من المصلحين والمحبين للوطن والدوله على حدا سواء هذا ظني فيه ولكن حصل اللي حصل أتمنى من الله لدولتنا كل خير 0

  • 283
    غير معروف

    هذا زمانكم اصلا

  • 282
    سبحان الله

    مصائب قوم عند قومآ فوائد كلن يترزق في هذه الحياه بما كان به موهوب ومن كان مع الله كان الله معه والله عليم خبير سبحانه تعالى لااله الاهو الحي القيوم اللهم لاتجعلنا من الشامتين ولا من المتزلفين

  • 281
    عبدالله عناد

    كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام، صدق الله العظيم.

  • 280
    المستشار

    والله الشيخين عينين في رأس اهل علم ودعوه الله يجزاهم خير لاتسبقون الأحداث فأحتمال كبير والعلم عند الله ان يأمنا الشيخ صالح المغامسي في المسجد النبوي وهذا هو سبب اعفائه من االأمامه في مسجد قباء

  • 279
    آخر الفلاسفة

    ودي اعلق لكن بتحطون بدالها ( تعليق مخالف )

  • 278
    عبدالكريم

    المغامسي لم يفسر في طلبة عن المساجين المقصودين هل هم سجناء سجن الحائر أم السجن السياسة هذة وهذة بها فرق تمنينا انه لم يطلب ماطلب السجناء كل مخطئ بياخذ حقه والمساجين المفرج عنهم في الأمور المادية فقط

  • 277
    الحسيني

    تعليق مخالف

  • 276
    غير معروف

    خيرة

  • 275
    منوه

    الشيخ ماأخطاء هذا رجاء أما أجيب ولارفض طلبه

  • 274
    عبدالرحمن منشي

    يا شيخنا الكريم *** , حفظك الله ورعاك .

  • 273
    عبدالرحمن منشي

    *** , حفظك الله ورعاك .

  • 272
    خاطرة

    …ليكن المؤمنين مع بعضهم رحماء قال تعالى(محمد رسول الله والذين معه اشداء على الكفار رحماء بينهم )..ولايخفى على الله تقلبات القلوب فراقبوا الله في ماحوته الصدور…..فالقلب محط نظر الله.

  • 271
    العالمي

    تعليق مخالف

  • 270
    غير معروف

    قال الشاعر في الدنيا
    عجبت الى الدنيا فاني طعمتها وذقت عذبها وعذابها
    ان اجتنبتها كنت سلما لاهلها وان دنوت منها نازعتك كلابها

  • 269
    غير معروف

    عش في الدنيا كانك غريب او عابر سبيل
    ت 250
    ماجبت شي من عندك

    كلا له نصيب من اسمه

    وكلنا راحلين

  • 268
    راجي رحمة ربه

    قمه ف الاخلاق التعامل ندمت ع صبري ع المدير السابق فلاتعلم اين الخيره وكل امرك الى الله وافوض امري الى الله ان الله بصير بالعباد اللهم اني وكلتك امري فكن لي خير وكيل ودبرلي امري فاني لااحسن التدبير??

  • 267
    الموحد

    طيب هل المغامسي لا يخطأ يعني هو بشر يخطأ ويصيب حتى الصحابة والأامة الأربعة يحطؤن ويصيبون وهو معرض للشيطان يعني والشافعي كان له فتاوي وفي زمن اخر غير فتاويه إنما علينا البحث والتحري في كتب العلماء

  • 266
    راجي رحمة ربه

    سبحان الله كنت ف مكان عملي مده من الزمن وتسلط علي مديري سلطه الله ينتقم منه المهم ماكنت ابغ اترك مكان عملي لتعلقي به وزملائي ولكن ضاقت بي حتى انه يحاربني بان اتقاعد قدمت نقل والحمدلله نقلت عند مدير ?

  • 265
    سبحانه مغييير الاحوووااال

    تعليق مخالف

  • 264
    راجي رحمة ربه

    المسلم يحترم نفسه قبل غيره والناس تفهم كل كلمه فلاتتشمت فالغد علمه عند ربي ومن منا لا يخطي فالحمدلله ع قضاءه وقدره ايه الانسان لاتفرح ولاتكره فلا تعلم اين الخيره فاللهم اختر لي من الخير ماتراه خيرا لي

  • 263
    يازلة كتبت في غفلة ذهبت في القلب تحرقني

    ذهبت البدعة في ظلامات الليل وأتت السنة في ضوء النهار وسطوع الشمس ولله الحمد من قبل ومن بعد.

  • 262
    يازلة كتبت في غفلة ذهبت في القلب تحرقني

    تعليق مخالف

  • 261
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 260
    ضمير الناس

    يمكن لمنصب اعلى ليه دايم نتشائم***

  • 259
    غير معروف

    لايوجد ادنى مقارنه بين الشيخ الرحيلي والراحل الاخر..هذا تخصصه شريعه وعنده دكتوراه والاخير لغة عربيه الله يستر عليه

  • 258
    يازلة كتبت في غفلة ذهبت في القلب تحرقني

    تعليق مخالف

  • 257
    253

    مت بغيضك يا صاحب البدعه

  • 256
    الحربي

    للشيخ المغامسي والله انه خير لك وعسى ان تكرهوا شيئاً وهو خيرً لكم احمد الله انت شخص قلبك نظيف وتحب الخير لاخوانك المسلمين وصادق مع نفسك هذا شرف لك

  • 255
    حقاااني...

    لم نسمع يوما من الايام أن الشيخ ابن باز وابن عثيمين وابن فوزان اشغلوا أنفسهم بتصنيف الدعاة وطلبة العلم والمشايخ وانهم من كذا وكذا وهذا ديدن العلماء الراسخين في العلم لذا نتمنى الاقتداء بهم وتجنب الهمز

  • 254
    غير معروف

    ذكرتوني بجحا وولده والحمار
    اذاركب جحا وترك ولده ماسلم من كلام الناس
    واذا ركب الولد وجحا يمشي ماسلم
    واذا ركبوا الثنين
    ماسلموا وقالو حرام واش بيتحمل الحمار
    واذا شالوا الحمار ماسلموا

  • 253
    عباس

    يجب محاسبه الرحيلي على اتهامه للمغامسي بأنه من اهل الأهواء والبدع …المغامسي اخطاء وتم محاسبته من قبل المسئولين. وقعت يا رحيلي في نفس خطأ من قبلك بالافتئات على السلطات المختصه وهم القضاء

  • 252
    غير معروف

    ت 210
    هذا مهو قصر ياقصير النظر
    هذا اول بيت من بيوت الله انبنى بعد هجرة النبي صلى الله عليه وسلم
    من مكة الى طيبة او يثرب
    وبعدها سمىها بالمدينة المنوة
    لاتقعد تعصر
    البلاهة مالها داعي

  • 251
    غير معروف

    استعجلت التغريدة يا شيخ ولاة الأمر والمشايخ لكم التقدير و الاحترام والسمع والطاعة بما يرضي الله عز وجل وانتم قدوتنا بأقوالكم و افعالكم لا بالتشفي والتلميح ومخافة وقول الحق أولى عند الله عز وجل

  • 250
    ناصر

    و أنت يا الرحيلي سترحل يوما …. أليس كذلك …

  • 249
    العنزي

    تعليق مخالف

  • 248
    سعيد الحربي

    177
    اذ انت من الروافض وعبيد الفرس والخميني.
    الله يخلف عليكم دينكم كله متعة والمعممين حلبينكم بالخمس الروايات الكذابه والتافه فوق كذا يصدقونه أين عقولكم متخلفين.

  • 247
    سعيد الحربي

    177
    فاقد الذاكرة شكله ملموس ، الحمدالله على نعمة الإسلام وعلى سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

  • 246
    الى الحمار 177

    اجل فيه شي في الاسلام عن المراقد وعبادة القبور والخمس والمتعة والحج الى قم وكربلاء ايها الجاهل

  • 245
    غير معروف

    التشيع على التجعفر
    والصفونج الرفضنج وكلابهم تبح بالخرافات ومخالفة نبي الرحمة
    وما ابو مكاوووووووي
    والخميني والخنازير من المعممين
    من اهل البدع والشرك
    والبغا معرف لمن الجعفري لعب فيكم

  • 244
    ام فر****

    حقيقة….

    اي شخص يتكلم عن حقوق ولي الامر
    ووجوب السمع والطاعة لهم فهو عدو
    لجماعةالخوان المجرمين واولهم العنيدابوفراس

  • 243
    غير معروف

    الوهابيه اصلها دوله صوفيه شيعيه شمال افريقيا مؤسسها الشيعي الضال عبدالوهاب رستم.. اراد الترك والايرانيين الصاقها باهل السنه زورا .فخابوا وخسروا من عجمن ومن عربي

  • 242
    الأخضر

    بأي صفة يتكلم عن المساجين سواء في قضايا كبيرة أو بسيطة فعلا خاب أملنا فيه

  • 241
    DNA

    ت 230 .. محدن رادك عن الكفر ..الله لايردك .اهم شي لا تقعد بين ظهرانينا انقلع اوربا

  • 240
    غير معروف

    الله يجزى المغامسي والرحيلي خيرا
    وماشفنا منهم الاخير
    والله يزيدهم علما وينفع بهما
    المسلمين
    ومبروك ياشيخ سليمان
    وجزاكم الله خيرا واثابكم عن المسلمين خيرا
    والحمدلله رب العالمين

  • 239
    DNA

    ت 149 .. خلق الله الخلق ليس لحب اهل البيت ..بل لتوحيده اولاً وآخراً .وهؤلاء الذين ينادون ببمحبة اهل البيت يريدون من ورائها الحاكميه فقط ؟ علما ان جيناتهم بالاصل غير عربيه.. ؟

  • 238
    غير معروف

    233 الذي مسمي ننسه ينبعاوي
    كلا يرى الناس بعين طبعه

  • 237
    غير معروف

    اصحاب الثياب السوداء .والعقول الدمغاء تابعوا الاخ الشيعي محمد الصالح

  • 236
    غير معروف

    واش محرق رزكم
    لاتعرفون المغامسي
    ولا عمركم شفتوا الرحيلي
    لايكون شكله ماهو عاجبكم
    ماتحتاج اللت
    والعجن
    ولكن
    من يتطاول
    على
    كتاب الله
    وسنة
    نبيه
    نشوف المهسترين

  • 235
    غير معروف

    الف مبروك الثقه يا شيخ سليمان . .. ولا مكان لاهل البدع والتصوف

  • 234
    منوه

    ان لم تكن معي فأنت ضدي

  • 233
    ينبعاوي

    لوتسمعنا اخر كسره الله يسلمك

  • 232
    ت177

    عساس ان التشيع من الاسلام ؟
    اهل السنه من قول النبي عليه الصلاة والسلام (عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي)
    وقال :(من خرج من الطاعة، و(((فارق الجماعة)))) ، فمات، مات ميتة جاهلية)

  • 231
    بهلول

    تعليق مخالف

  • 230
    علم

    سؤال محق , مواطن بلغ سن الرشد والاختيار بعد تفكير اختار ان يترك الاسلام الذي اعتنقه بالوراثة الى ديانة اخرى او اللادين فهل يعتبر مرتدا يجب قتله ؟

  • 229
    ممادو

    هذا محترف امنبطاح

  • 228
    أبو ثاامر

    تعليق مخالف

  • 227
    قبس

    فيه فرق بين المغامسي والرحيل علما وشكلن

  • 226
    قبس

    حصانك في الحق يصلح الأمور ويزيد الأمن والخير وحصانك في الشر يزيد الهدم والطين بله يا ابو حصان

  • 225
    غير معروف

    مايضر السحاب نبح الكلاب

  • 224
    ثائر

    تعليق مخالف

  • 223
    ت 178 ريما

    اطمئني .. لم ولن يفلحوا ..
    لأن الضرب في الميت حرام ?

  • 222
    sma_abha

    لايشمت مسلم بأخيه فالأيام دول

  • 221
    ثائر

    تويتر حصانك ، إن صنته صانك .

  • 220
    يالطمنجي شغل مخك

    بعد كرونا هل سيستمر ابو لطميه في دفع خمس مالهم لمعممي بني صفيون بعدما خدعوهم بفضل القبور وتقوية المناعه وطلع خرطي

  • 219
    ?

    أكيد فيه شيء ترون العجلة من الشيطان ما امداه

  • 218
    متقاعد عسكرى

    تعليق مخالف

  • 217
    الناسك

    لكل اجل كتاب . غلطه بسيطه وعقاب غليظ .

  • 216
    غير معروف

    أوامر الله وجهت للجميع وهناك أوامر وجهت للحكام والحاكم العادل يظله الله في ظل عرشة وإن من العدالة أن يتلمس حاجات الناس وما يصلحهم ويقبل شفاعة علماؤهم ويجلهم ويرفع منزلتهم

  • 215
    الله بالخير

    صحيح كورونا ممكن وممكن ولكن ..
    هل الله حصرنا ببيوتنا بما نرغب ونريد خوف من جنديه كورونا و وهل منعنا للخروج حتى للمساجد عبث وهو لم يخلُق عبثاً سبحانه
    .
    السؤال هل أبعدنا عن الله ليُبعدنا هكذا ؟

  • 214
    متقاعد عسكرى

    تعليق مخالف

  • 213
    محمد

    اللهم سددنا في القول والعمل فمهما بلغنا من العلم أو المكانة فلا حول ولا قوة لنا الا بك والعاقل من يتعظ بغيره فالله جل وعلا في القراءان الكريم يخاطب أولى العقول والألباب إن في ذلك لعبرة لأولي الألباب .

  • 212
    غير معروف

    المغامسي أدخل نفسه في نفق مظلم حاول الخروج منه ولكن على غير ما يريد من يراقب الله ويتقيه فلن يضيعه أو يخذله .

  • 211
    غير معروف

    اعفي الشيخ من امامة وخطابة مسجد قباء من المسؤولمصلحة هو يراها دون توضيح الاسباب .
    ف لماذا يخوض البعض في البحث عن الاسباب وفي القيل والقال والغيبة .. يجب ان نقول سمعا وطاعة وكفى.

  • 210
    غير معروف

    ما له فى القصر الا من امس العصر.

  • 209
    غير معروف

    مصرع دافور داعس

  • 208
    متقاعد عسكرى

    تعليق مخالف

  • 207
    الله بالخير

    وشلونك ياشيخ طيب وش المطلوب شف واجبك وأنت سسسساكت ?

  • 206
    متقاعد٨٥

    إذا ابتعدنا عن سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الأطهار ومن ثم دعوة المجدد الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمة الله عليه، الله يخلف علينا بخير في كل خير بين أيدينا، ،،

  • 205
    متقاعد عسكرى

    تعليق مخالف

  • 204
    ابو هارون

    الاطباء عندهم احترام لبعض من منطلق المهنه
    الاولى ان يقوم المشايخ بذلك

  • 203
    كاوي الاخونج

    الكف عنهم أجمل. ثم قال: يا أبا حمزة إن الناس كلهم أولاد بغاة –أي أولاد زنا- ما خلال شيعتنا).

  • 202
    كاوي الاخونج

    تعليق مخالف

  • 201
    صديق البيئة

    ونعم الشيخ

  • 200
    محب اهل السنة والجماعة

    اطلق هذاالمصطلح الاتراك لانهم كانواصوفيين قبوريين ودعوة الامام المجددمحمدبن عبدالوهااب دعوة الى اقامة التوحيدالخالص

  • 199
    هذا يمثلني كسني ؟!!!

    على منهج أهل السنة ؟

  • 198
    متقاعد عسكرى

    صلوا فى بيوتكم كورونا لا يحصد ارواحكم التزموا الحذر كورونا عصف با المغا مسى من الا ما مة بمسجد قباء وهو يعصف جميع العالم والا قتصا ديات كورونا مستمر

  • 197
    هذا يمثلني كسني ؟!!!

    أنا سني على منهج السلف الصالح

  • 196
    محب اهل السنة والجماعة

    177

    كذبت الرسول صلى الله عليه وسلم قال
    ( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء المهديين من بعدي )
    ومصطلحات كثيرة موجودة في الاحاديث أوانها متفق عليهامن أئمة الاسلام

    ومصطلح الوهابية الذي ذكرته هوغيرصحيح

  • 195
    المقناص.

    ههههههه بسرعة التكشير عن الأنياب.
    حلوا التنافس
    على الدنيا.?

  • 194
    غير معروف

    ت
    177
    انتم ماتعرفون الا المعممين والاولياء والواسطة بين العبد وربه
    يكفيكم الخميمي
    ومفاتيح الجنه
    تنسخ لي واحد

  • 193
    غير معروف

    ت 155
    آمين على العز والدين

  • 192
    غير معروف

    الشيخ الرحيلي من دعاة الرحمة
    وكان خطيبا في المساجد من ٣٠ سنة ويحارب الارهاب والفتن من عهد الملك فهد
    اذكر اني صليت الجمعه وكان يعض اباء الشباب ويحذرهم ويوعيهم عن انزلاق وانحدار الشباب

  • 191
    ريما

    تعليق مخالف

  • 190
    متقاعد٨٥

    177
    غير معروف ،، كمل السرد والاسترسال وقول مافيه دين ومافيه رسل وانبياء وكمل خبالك الوجودي بفكرك المنحل وانسب كل شيء للطبيعة وأنكر الرب وريح رأسك ،، حسبي الله عليك ونعم الوكيل ،،

  • 189
    نجم السلام عليكم

    تعليق 147 راجع سورة الكافرون

  • 188
    ابو ابو

    تعليق مخالف

  • 187
    ريما

    تعليق مخالف

  • 186
    هذا الرحيلي

    تعليق مخالف

  • 185
    ابوتركي

    ليت شيوخنا يتفرغون لمنابرهم ومساجدهم وتفقيه الناس ويبتعدون عن تويتر وغيره !!

  • 184
    ريما

    يوجد عندكم معمم يا اذناب إيران ويحرض يقول اقتل كل وهابي نجس النجس انت يالمعمم ومحبينك?

  • 183
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 182
    احمد الزهراني

    تعليق مخالف

  • 181
    ريما

    تعليق مخالف

  • 180
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 179
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 178
    ريما

    الاخونج واهل البدع يموتون بالكلام عبر المنابر والصراخ يبون الشعب بنظرهم لعل يثور نقول حلم إبليس بالجنة

  • 177
    غير معروف

    لا يوجد في الإسلام شيء اسمه “داعية” ولا يوجد شيء اسمه “أهل السنة والجماعة” ولا يوجد في الإسلام شيء اسمه “الأئمة الأربعة ولا الخلفاء الأربعة..الخ” كل هذه بدع من بدع الوهابية وربيبتها الصحوة.

  • 176
    غير معروف

    الله يغفر للشيخ سليمان وللشيخ المغامسي ويغفر لنا وللمسلمين أجمعين..
    الدنيا مقبله على فتن ولا ينجو منها ذاك الوقت إلا الساكت.
    لذا خلونا نجهز أنفسنا على مستقبلها

  • 175
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 174
    ريما

    ليت نشوف برنامج ديني للشيخ صالح الفوزان او للشيخ الرحيلي بالقنوات السعودية

  • 173
    جي ام

    اللهم لك المد حمدا يليق بجلالك

  • 172
    محب اهل السنة والجماعة

    عفواً تعليق 153

  • 171
    ريما

    تستاهل الإمامه ياشيخ الرحيلي الرجل المناسب بالمكان المناسب للأسف ماكنت اعرف ان فيه شيخ اسمه الرحيلي من اهل السنه سلفي إلا بهذا الخبر

  • 170
    محب اهل السنة والجماعة

    وهو من ارقى ماكتبه علماءالإسلام في العلاقة بين الحاكم والمحكوم

    وليس فكراً باءساً كماتزعم

  • 169
    محب اهل السنة والجماعة

    تعليق 152

    مافي في الاسلام شي اسمه فكرسياسي هذاالمصطلح جاءنا مع ظهورالاحزاب السياسية المعاصرة مثل فرقة الاخوان
    عندنا الساسة الشرعية وهي موجودة ضمناً في كتب الفقه وفي كتب مستقلة

  • 168
    دليم الفلس

    الرحيلي والمغامسي كلهم أولاد عم … الحياة والدين سوف تستمر بغض النظر عن الامام أو المؤذن !!!!!

  • 167
    فاعل خير

    كل أنسان غدا سيقف بين يدي الله تعالى وستحاسب على كل كلمة قالها سوا كان حق او باطل..
    قال تعالى ( ما يلفظ من قولا الا لديه رقيب عتيد) الاية

  • 166
    ريما

    الاخونج واهل البدع مايتوبون عن أفعالهم حسبي الله عليهم

  • 165
    ريما

    شكرا للداعية الرحيلي على هذا الكلام?

  • 164
    صوت من الجنوب

    تعليق مخالف

  • premium medal
    163
    بيتر ?

    جرائم بسيطه او كبيره الشيوخ ابخص

  • 162
    علم

    ماهي الاسباب التي اخرت الصحابة وال البيت في دفن الرسول ؟

  • 161
    محمد خالد

    الشيخ سليمان الرحيلي من اهل السنه نحسبه والله حسبيبه له باع طويل في الدعوه الى الله ونعم الاختيار والشكر الجزيل على من عينه بالمكان المناسب

  • 160
    نجم السلام عليكم

    تعليق 154 راجع سورة الأنبياء وسورة الصافات

  • 159
    ابوصالح سكري

    شي ممتاز كلهم شيوخ للوطن واهل الوطن الله يطرح فيهم البركة لهل الوطن وضيوف الوطن

  • 158
    ابو خالد الصالح2018

    *****

  • 157
    مظلوم المدينه المنوره

    ، الله ينصر المظلوم ويبتلى الظالم ويفضح من يدعي الدين للهوى

  • 156
    فهدالماطر

    الشيخ-صالح المغامسي رجل ونعم الله يذكره بالخير

  • 155
    غير معروف

    ت 123
    الله يحشرك معه

  • 154
    غير معروف

    اعوذ بالله من اهل الظلالة والبدع والانحراف
    الاسلام دين رحمة
    قال الله تعالى
    لنبيه صلى الله عليه وسلم
    ( ومارسلناك الارحمة للعالمين)
    سبحان الله عما يصفون وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين

  • 153
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 152
    ابن باز وابن عثيمين

    لم يخاطبو الدولة عبر المنابر أو الااشرطة وكانو يحذرون من هذا الفعل

  • 151
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 150
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 149
    علي الشريف المدينة المنورة

    هلا حب محمد وال محمد بالأفعال وليس بالاقوال كما تدعون بدع لكم دينكم ولي دين

  • 148
    منتهي

    وأبتداء ابتداء المشوار

  • 147
    محمد

    تعليق مخالف

  • 146
    غير معروف

    الي مايعرف الصقر يشويه

  • 145
    غير معروف

    اقترن اسم الشيخ المغامسي عندي بمسجد قباء
    الله يكتب الخيره يارب

  • 144
    زعبور المطيري

    تعليق 104 باين محبة اهل البيت عندكم ليست بالأموال بل بالأفعال اين احياء ذكرهم في اتراحهم وافراحهم

  • 143
    ابو الحسن

    رحمة الله للشيخ بن إبراهيم والشيخ بن باز

  • 142
    صوف شعير

    صدقت يالرحيلي .. اهل اهواء وبدع

  • 141
    في الحقيقة

    إلى الأن تستحق الدرجة كاملة 10 على 10

  • 140
    محب اهل السنة والجماعة

    يامعلم علوم

    كم مرة سألتك ماأجبتني

    كيف نعلم ابناءنا الجهاد ؟؟؟؟؟؟

  • 139
    الراصد

    تعليق مخالف

  • 138
    غير معروف

    مما يميز أهل السنة ويفضح أهل الأهواء والبدع ? جزاك الله خير يا شيخ سليمان احسنت بارك الله فيك ?

  • 137
    البخور ♨️♨️♨️??♨️♨️♨️♨️♨️♨️???

    البخور به اجرام صغيره…. تساعد على حمل الفيروسات ونشرها بين الناس
    وهو مسبب للربو والسرطان
    فالرجاء احرص على صحة الاخرين

  • 136
    غير معروف

    الحمدلله
    ولاة امرنا ادرى بالاصلح والانسب
    وهم من يعين ويعفي ويعين
    وهذا
    واجبهم وماهم مقصرين
    ولكن المنافقين والمرجفين ماينتهون عن عادتهم

  • 135
    طباشير

    ولا انا يا 16

  • 134
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 133
    ⛔??تعطير الاخرين بتولة الدهن يتسبب في تجميع ((مسحات من عرقهم وافرازاتهم الجلديه ))

    ممايؤدي الى نشر الفيروسات والامراض

    ✅والافضل استعمال طريقة البخ

  • 132
    زائر

    الحسد والغيره. فيه ناس شغاله

  • 131
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 130
    سارعي للمجد

    ايش معنى كلمة (هماز )التي وردت في القران الكريم

  • 129
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 128
    مواطن سعودي

    حفظ الله الشيخ صالح

  • 127
    رؤى ماهر

    مهما تخفى الاخونجي والداعشي لابد يزل لسانه ويفضحه الله لانهم شر على البشريه ، المغامسي متناقض ويستخدم الاستعطاف والبكاء في منبره ويردد فتاوي الصحوه في التحريم والخرافات الدينيه

  • 126
    زائر

    الاخوان القطبيين السروريين الحزبيين هذا علمه ما عنده غيره

  • 125
    احمد الزهراني

    الشيخ المغامسي من أشد المدافعين عن الدولة السعودية له رأي فقهي مجدد المتشددون في الفكر المتجمد وجماعة الإخوان ناصبوه العداء لكن من يملأ فراغ المغامسي الفقهي والأدبي .

  • 124
    بنت الهواشم

    تعليق مخالف

  • 123
    غير معروف

    ت.49
    قلم الحقيقه
    مارس 29, 2020 | 5:28
    الله يزيدك عز ورفعه..
    كلامك سليم.قلت فعدلت

  • 122
    تركي بعــ

    تعليق مخالف

  • 121
    ت 109 ت109 ت109

    ت 109
    الحمد لله انك ذكرت تطور مجتمعنا علميا وانسانيا……

  • 120
    حتى في ذالوقت

    *****

  • 119
    مسمار

    بعض الدعاه والمشايخ اصلحهم الله اذا مسكو الميكرفون جابو العيد فالمفروض تعاملهم مع الميكرفون للاذان فقط او لقراءه القرآن للصلاه وليس للموعظة الحسنه والارشاد فهذي لها اهلها من ذوي الفصاحة والبيان !!

  • 118
    حقاااني...

    قال الله تعالى ( فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى)

  • 117
    غير معروف

    الله يجيب اليوم اللي مانسمع فيه كلمة اخوان او أخونج ملينا ارحمونا

  • 116
    سلمان

    ما ارتحت له

  • 115
    غير معروف

    (( 41 زائر )) ليس هناك لا سرا ولا علنا هههههه واذا كانت سرا كيف كنت راح تعرف انت وامثالك

  • 114
    رحمه

    تعليق مخالف

  • 113
    الخليج العربي

    طيب إذا واحد أمريكي و وده ينتقد أو ينصح ترمبو، يرسل له رسالة من تحت الطاولة يعني!! ?

  • 112
    زائر

    إلى ت 83 علم ؛
    صدق أهل السنة أما بقية المذاهب فضلالها واضح لكل ذي عقل

  • 111
    غير معروف

    منتحلين المعرفاان ابوفراي العنيد *

  • 110
    غير معروف

    يموت الصفونجي الرفضنجي اذا مانفث مافي عقله وفكره وقلبه ومخه وجسده ويدسه في العسل
    ومن انت ياقلم لتملي على الوزير عبد اللطيف
    اوامرك واقتراحاتك في العلن
    لانها عن شيء انت فاعله
    عيب عليك

  • 109
    علم

    الحل الوحيد لتطورمجتمعنا علميا وانسانيا ودفعه الى الامام يكون بتطبيق العلمانية الحقة فقط.

  • 108
    عبدالله

    ليس بدعا وأهواء تخالف أهل السنة فقط بل هناك دوافع سياسية معارضة لولي الأمر في داخل طلبه

  • 107
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 106
    علم

    تعليق مخالف

  • 105
    الجنوبي

    ابو فراس ومعلم علوم والعنيد داعسين الرافضه والمنافقين دعس

  • 104
    مزارع من ارض الطيبين

    صاحب التعليق 94. حب آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم . في قلوب المسلمين جميعآ

  • 103
    غير معروف

    ليس المسل بالطعان ولا الشتام ولا السباب
    والهمز واللمز والنبز والربز والغمز من صفات المسلمين اما المعممين ومن ولاءهم للخميني
    موسومين على انوفهم
    التي تنحشر في الطعن والاذى ومن انت
    ياقلم

  • 102
    علم

    اما ان تعيش حياتك بواقعية ومنطق او ان تعيش في غيبيات وخرافات ليس لها اساس ومشكوك في مصادرها .

  • 101
    مزارع من ارض الطيبين

    مال داعي التلميحات لفضيلة الشيخ الدكتور صالح المغامسي رجل ونعم في

  • 100
    غير معروف

    ما أدري هل لغويا يسمى تلميح أو تعريض؟ هل من مدرس لغة عربية يوضح لنا الفرق؟

المزيد