رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد : البوذيون يرتدون "دروعًا واقية" من كورونا.. وتايلاند تجرم "النكات" بشأن الفيروس وتكشف عن العقوبة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : أعلنت مملكة "تايلاند"، تطبيق عقوبة تصل إلى السجن 5 سنوات على كل من يطلق "نكات" عن فيروس كورونا المستجد، وذلك بمناسبة شهر إبريل، والذي يرتبط بـ "الكذب".
وقالت "الديلي ميل" البريطانية، إن الحكومة التايلاندية، ذكرت على حسابها الرسمي على "تويتر"، أن من يطلق كذبة تفيد بإصابته بفيروس كورونا، فإن ذلك يدخل تحت نطاق المخالف للقانون ومرتكب جريمة وتوقع عليه العقوبة المقررة.
وأوضحت أنه لا يصح أن تستخدم معاناة الناس حول العالم في الضحك والنكات، لذا فإنه سيتم تطبيق العقوبة بالفعل على كل من يدعي إصابته بالفيروس التاجي.
وكشفت صور، ارتداء رجال الدين البوذيين لدروع واقية للوجه بغرض حمايتهم من كورونا وذلك أثناء العظات الصباحية التي يتم تنظيمها صباح كل يوم، وكذلك أثناء جمع الصدقات من المصلين.
وليست تايلاند وحدها، فقد أعلنت الحكومة الألمانية أن "كورونا ليس مزحة"، داعية مواطنيها إلى عدم التعامل باستهتار مع الجائحة العالمية.
وأبلغت الصين في 31 ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية، بتفشي فيروس جديد من سلالة الفيروسات التاجية ويدعى "كورونا"، واضطرت المنظمة إلى تصنيفه "جائحة" في 11 مارس الجاري بعد انتشاره في معظم دول العالم.




آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up