رئيس التحرير : مشعل العريفي

"الأسوأ لم يأت بعد".. رجل أعمال أردني: حرب عالمية ستندلع بعد انتهاء أزمة كورونا و"الصواريخ ستتطاير والقنابل ستتفجر"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال رجل الأعمال الأردني طلال أبو غزالة، أن العالم يمر بتوقيت صعب جداً بسبب تفشي فيروس كورونا، لكن القادم أصعب بكثير والأمانة تقتضي أن نعترف بذلك .
صراع قوى عظمي وأضاف في مقابلة على قناة "سكاى نيوز عربية"، أنه تنبأ بما يحدث حاليا منذ عامين وعقَب ”تصريحاتي مسجلة ويمكن للجميع العودة إليها” ، مشيرًا إلى أن الأمر أكبر من فكرة تفشي فيروس إلى صراع قوى عظمي على من سيكون على مقعد رئاسة العالم في المستقبل.
عام الحسم ونوه طلال أبو غزالة، إلى أنه لم يفاجأ بالأزمة الحالية، لاعتبارات رصدها وقراءات خاصة به في الشأن الأمريكي والصيني تفيد بأن عام 2020 هو عام الحسم على قيادة العالم فبالتالي سيكون مليء بالأزمات ليعقبه حرب حديثة بين الولايات المتحدة والصين.
ليست حرب تقليدية ولفت إلى أن فيروس الكورونا المستجد أحد أهم أدوات تسريع الحرب بين العملاقين، مشيرا إلى أنها ليست حرب تقليدية كالحرب العالمية الثانية لأن الخلاف ليس على حدود ولا أمور بينية وإنما هي حرب على من يحكم العالم.
وأوضح طلال أبو غزالة، أنه سيكون هناك احتكاك عسكري بشكل حديث تستخدم فيه الصواريخ ولن يكون هدف أمريكا احتلال الصين أوالعكس ،وإنما الضغط للوصول إلى إتفاق بين الطرفين لصياغة عالم جديد متعدد القيادة بين أمريكا والصين، وهذا الاتفاق سيستغرق وقتا وسيقود العالم لمصائب اقتصادية.
وأشار إلى أن تصريحات ترامب تؤكد ذلك بقوله مؤخرا “القادم صعب”، وأيضا تصريحات الرئيس الصيني عندما قال “مابعد كورونا سيكون هناك عالم جديد ” .
https://www.youtube.com/watch?time_continue=1&v=PL1Wh9UtM1A&feature=emb_title

arrow up