شاهد: تزاحم وتسابق بين المواطنين أمام أحد المتاجر لشراء البيض.. ورد فعل غاضب من موثق مقطع الفيديو

شاهد: تزاحم وتسابق بين المواطنين أمام أحد المتاجر لشراء البيض.. ورد فعل غاضب من موثق مقطع الفيديو

صحيفة المرصد : وثق مواطن مقطع فيديو لتزاحم عدد من الأشخاص أمام محل لبيع البيض في مخالفة واضحة وصريحة للإجراءات الاحترازية التي تهدف لتقليل التجمعات ومنعها في هذه الفترة لمنع تفشي فيروس كورونا.

وعلق موثق الفيديو غاضباً :” يعني لو ماتاكلون بيض سنة كاملة ما عندكم مشكلة، لكن لو أحد يحمل الفيروس بينكم سوى كارثة”.

وأضاف: ” صحتكم أهم من أي شي، الصلاة مُنعت حتى لا يتجمع الناس، ما تعيشوا إلا بالبيض يعني! “.

من جهة أخرى علّق المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبدالرحمن الحسين، على الفيديو بتغريدة عبر حسابه بـ”تويتر” قال فيها : “‏تم الوقوف على الحالة قبل يومين في سوق الخضار المركزي بالدمام، ومعالجة التزاحم بتنظيم آلية البيع بالتنسيق بين فرع وزارة التجارة بالدمام وأمانة الشرقية ”

وأضاف : “‏وندعو المستهلكين لعدم التزاحم، والبعد عن التجمعات؛ حفاظاً على سلامتهم، وعدم الإسراف بشراء كميات تزيد على حاجتهم”.

التعليقات مغلقة.

124 تعليق

  • 124
    غير معروف

    افتحوا المزارع

  • 123
    البرنس n

    الحين التزاحم هذا بسبب بيض لو جاتنا حرب وش بيسون الاخوان اكيد يا انا يا انت في ذي الدنيا
    استغفر الله العظيم

  • 122
    عادل

    تعليق مخالف

  • 121
    غير معروف

    صاحب مقطع البيض هذا الله اعلم بنيته ولكن فيه حاجه غلط بالموضوع لازم يتم التحقق منها !!البيض متوفر بكل مكان وبكميات فليش هالتزاحم بالمحل هذا بالذات !! يقال انه التصوير تم قبل دقائق من الحظر ولكن يضل ا

  • 120
    غير معروف

    لو انهم يسوون فحص مبكر واجباري للجميع لتدارك الامر وحظر تجول كامل
    الله يعدي الازمه على خير ويرفع البلاء عن البلاد والعباد

  • 119
    الاسم

    كان هالكلام صحيح فالمشكله مفتعلة الانتاج يزيد عن الحاجه ويغطي السوق المحلي ويصدر منه بعد وهذا معروف ماتتدخل سوبر ماركت الا ثلاجات عرض كبيره متروسه ترس وملاحظتي ان الناس الان تطلب البيض البلدي الطبيعي

  • 118
    غير معروف

    وكانوا يضحكوا امس على الكوتيين عشان خيش البصل

  • 117
    غير معروف

    ترى به ناس عيشتهم على البيض ومايعرف اللحم والعيوش فهمتو يا هووو وهذا مسوي فيها نعم فيه ناس متحصل شين تاكله عيشتهم بيض مو مثله بو كرش يزاعق مثل الديك

  • 116
    غير معروف

    اجل عظمى وماحصلنا بيض في المحلات محتكرينه يبون سوق سوداء وصل سعره ٢٥ ريال

  • 115
    غير معروف

    بيض خل العالم تشتري بيض لان الموردين محتكرينه فلو ان المبلغ هذا منثبر وخلا العالم تاخذ حاجتها لكن هياط ملقوف ***

  • 114
    ياسر11

    40
    ياسر١١
    أبريل 5, 2020 | 7:48 م–اشكرك واهنيك علئ اخلاقك وتربيتك العاليه

  • 113
    جوكم بيض

    امس تضحكون على البصل بالكويت واليوم يضحكون عليكم بالبيض!!

  • 112
    غير معروف

    اليوم العثيم عنده ثلاجة مليانة من اطباق البيض وعلى 17 ريال

  • 111
    ناصر - الدمام

    وقالوا شعب واعي !!

  • 110
    ابوصالح سكري

    غريبة سنين لم اشاهد مراقب بلادي وش القصة اللة اعلم يمكن كلهم في بعثة خارج الوطن

  • 109
    غير معروف

    روحي قشري بصل يالله

  • 108
    غير معروف

    المصيبة زوار قم ومشهد الي يرحون بالخفاء هم من يكدسون في بيوتهم السلع الغذائية واصبحوا يتهافتون على السلع في السوبرماركت والبقالات الكبيرة بقية التخزين (مايستحون جابوا المرض) مما جعل الناس لاتجد البيض.

  • 107
    محب من السعوديه ( المزيونه )

    المعرف غير معروف تنصحنى بالطميه …..، فلاف وفلافين هههههه

  • 106
    عامر

    عاد الي ياكل بيض لو اطلق عليك وحدة
    لازم انعاش

  • 105
    غير معروف

    تزاحم بعض المتخلفين توعوياً يؤدي الى تزاحم الواعين …..

  • 104
    محب من السعوديه ( المزيونه )

    يااخوان نبى رؤيا 2030 نحتفل ويكون الأجانب عندنا صفر وتكون البطاله عندنا صفر والله يااخوان هذا مااتمناه واحلم به واشوف شبابنا وشاباتنا يقودون هذه الرؤيا حتى نصبح فى مصاف الدول العظمى …….

  • 103
    غير معروف

    98 اتركي الانتقاد وروحي المطبخ
    جهزي العشا يالله

  • 102
    زائر

    ت98-وش سوتلك المسكينه ريما انتي اكبر ملقوفه ريما سعوديه ومن حقها تعلق غصب عنك

  • 101
    غير معروف

    انتم يا وزارة التجارة ما تطلعون الا ببلاغ أو احد المواطنين يصور وبعدها تظهرون روحوا راقبوا الأسعار لان تجار الخضار والفواكه ما يردون على نشرتكم التوعوية

  • 100
    هههههههههه

    كل نفس
    وماتشتهي
    لكن بيض +دجاج
    كله هرمونات
    وهذا يساعد على اضغاف المناعة
    (جرب توقف اكله 4 شهور
    صدرك ينظف والبيت بعد ينظف وخصوصا المطبخ )

  • 99
    ابو فهد

    ياليت يتم إجبار كل مصاب بالوباء بسبب عدم التزامه بالتعليمات الصادرة ٣٠ الف ريال او تكاليف علاجه يستاهل بسبب اهماله

  • 98
    محب من السعوديه ( المزيونه )

    ت 92 المثل يقول اللى على راسه بطحاء يتحسسها اذلفى لديرتك

  • 97
    زعبور المطيري

    يا أخت ريما أخبار اهل حايل حنا نقصد مو بالطريقة هذه اين التباعد متر ونص

  • 96
    واقعي

    تعليق مخالف

  • 95
    هذولا كلهم اجانب الله لا يوفقهم ولا يبارك فيهم

    والله ما جاب لبلدنا الاوبئة والمشاكل غيرهم حسبنا الله عليهم والله ما استفدنا منهم شي ياكلون ويشربون وتسببو في دمار البلد بدون فائده ( نستثي العمال الحقيقين اللي يعملون في المصانع والطرق والمباني فقط

  • 94
    محب من السعوديه ( المزيونه )

    ت 82 والله ماغثنا الا الوافد مثلك واشكالك روحى ديرتكم علشان تاكلين بيض بلدى وفراخ اجلسى فى البلكونه ونتفى ريش الفراخ ولاتدخلين فيما لايعنيك

  • 93
    متابع احيانا

    حتى وهم اجانب يعني معد ياكلون..انتم وش تبون بالضبط

  • 92
    ريما

    يعني الوافد مايحق له يشتري بيض وياكل بعض المعلقين يضحك كلامهم

  • 91
    متابع احيانا

    الناس تبي تاكل وذول شكلهم من محدودي الدخل مساكين.
    الله يساعدهم

  • 90
    ريما

    يعني الوافد مايحق له يشتري بيض وياكل بعض المعلقين يضحك كلامهم

  • 89
    غير معروف

    40
    ياسر١١
    أبريل 5, 2020 | 7:48 م

    بلدنا بخير وموثق الفيديو مادري ليش ينشر بعض اللقافه تجيب العيد ( أنت ياياسرغبي الجهات المختصة باشرت الحدث وتمت معالجة الفوضى بالتنظيم ياجاهل ) .

  • 88
    ريما

    تعليق مخالف

  • 87
    ريما

    الزحام مشكلة تحتاج لحل

  • 86
    زعبور المطيري

    اي مواطنون الله يرحم والديك هذولا كلهم اجانب هم سبب البلاء وانتشار كورونا

  • 85
    ريما

    البيض وليه فقط بمكان واحد ليت لو عدة محلات ليخف الزحام

  • 84
    الشبح

    المفروض طابور وكل شخص يبتعد عن الثاني مترين اوثلات

  • 83
    ابوحسن الدوسري

    ليش مايجي ازدحام اغلب الوقت في البست ثم ينهدون دفعه واحده وينتشرون مثل الجراد وكل واحد يتمني يطلع لشارع

  • 82
    ريما

    يعني الوافد مايحق له يشتري بيض وياكل بعض المعلقين يضحك كلامهم

  • 81
    ريما

    الزحام مشكلة تحتاج لحل

  • 80
    ابو فهد

    لا ارى الا ثيران تتزاحم على ربطة برسيم عجزت وسائل الاعلام والناس ووزارة الصحة عن إفهامهم

  • 79
    محب من السعوديه ( المزيونه )

    ت 40 وين انت عايش افهم الموضوع وبعدين تعال علق

  • 78
    .

    57
    ياثقل طينتك يالمكروه

  • 77
    ريما

    البيض وليه فقط بمكان واحد ليت لو عدة محلات ليخف الزحام

  • 76
    ابوحسن الدوسري

    الي يشتري ب ٨٠٠٠ الاف مقاضي هذي الاسر المنتجه مهو معقول يشتري الغراض كلها ينتهي التاريخ الصلحيه ماخلصت

  • 75
    غير معروف

    69 من جد نعجه

  • 74
    ت 66 ههههههههههههههههههههههه

    وانت ليش زعلان ليش زعلان ليش زعلان هههههههههههههههههههههههههههه

  • 73
    غير معروف

    67 هههههههههههههههههههههههههه

  • 72
    غير معروف

    ت57 وش جابك يالنعجه

  • 71
    قرار صائب

    اللي قاعد يقول وافدين ياخي استح أنا راسل الحارس عندي يشتري بيض خل عنكم التفاهه والسماجه

  • 70
    مراد

    من جد الدولة تصلح من هنا وذولي المستهترين يخربوا من هنا خلاص حظر 24 ساعة على كامل مدن المملكة هو الحل

  • 69
    محب من السعوديه ( المزيونه )

    ت 55 والله ماهو ملقوف الا انت لأنك دخلت المرصد … الرجال ينصح الناس بعدم التزاحم للوقايه من العدوى ….. انا اشوف هؤلاء البشر المتجمهرين اغبياء مايعرفون مصلحتهم ومصلحة عوايلهم اليوم بيض وبكرا حجر

  • 68
    Saad

    المقطع استغل من قبل … رغم توفر جميع السلع . يا ناس الي عنده معلومة يتواصل مع الجهات المختصة ولا يقوم بالتصوير.

  • 67
    وادي

    هذولي المستهترين ليت الشرطة تسجل اسمائهم وتعطيهم 5000 ريال مخالفات وصاحب المحال مخالفة فوق 20000 الف ريال لأنه لم ينظم محله انت تستفيد مادياً والبلد يتضرر بسبب هذولي الاكل والمال ماهو طاير

  • 66
    مزارع من ارض الطيبين

    الإشاعات التي تنطلق من بعض ضعاف النفوس تؤدي مع بعض البشر آلى التهور والاسراف مع العلم ولله الحمد كل شي متوفر وتوجد مراقبة من بعض الجهات الحكومية ذات الصلة

  • 65
    ابوفصيل

    مافيه فايده المطاعم والبوفيات البقالات الصغيره في الحواري زحمه والبلديه كلم مافيه فايده الاسواق الكبيره ترتيب قياس حراره دخول مرتب الزبون بعيدعن الاخرمطهرات قفازات

  • premium medal
    64
    برق _ الحرم

    (((((من المفترض سرعة محاسبة المنشأة …… لانها تدعو الي التجمع ومافيه خطورة على سلامة الناس ……. ولايقل ذلك عن اساليب المساخيط ……. في الدعاية والاعلان غير المسؤلة …وهل حصلت على موافقة مسبقة من وزارة التجارة ووفرت الاحتياطات من المشاهدة لم يحدث هذا )))))

  • 63
    محب من السعوديه ( المزيونه )

    ت 37 الظاهر انك عايش فى عالم ثانى واسمع كلام الرجال زين

  • 62
    رمسيس

    %99 اجانب واضح من تصوير الفديو

  • 61
    مزارع من ارض الطيبين

    امس في احد المولات في الاحساء احد المواطنين مع زوجتة مشتري اقراض 8000 آلاف . كيس البصل الصغير وصل 18 ريال وصندوق اليمون التركي الصغير 25 ريال البيض اكثر البقالات والسوبر ماركة مافي

  • 60
    المشهور

    والله اتقول هووش الله يهديهم بعد الهووش اتصف طابور لكن ما فيه فايده .

  • 59
    المتحدث الرسمي

    البيض لقاح للفيروس وشكراً للديك

  • 58
    عاش الوطن

    انا افتكر المنع من التجوال الجزئي يجعل الوقت المفتوح سويعات قليله تدعوا للتزاجم لو فتحوا التجوال ٢٤ ساعه ومنعوا التجمعات كان ماصار تزاحم ناس تجي بالليل وناس الصباح مثل دولة السويد

  • 57

    ملقوف..

  • 56
    محب من السعوديه ( المزيونه )

    ت 37 المشكله ماهى فى بلدنا المشكله اللى يستغلون حاجة الناس من بعض التجار والعماله ويقومون بسحب بعض الحاجات من السوق ويخزنها حتى يخلق فى البلد سوق سوداء والرجال يتكلم عن الزحام وما يسببه من نقل العدوا.

  • 55
    USA

    ناس مالها في البيض بس تشتري عن الحسوفه وتلقاه فريره من محل لمحل ومن سوق لسوق ومن حي لحي يدور بيض وهو تلقاه له كم شهر ما اشتراه ولله الحمد كل شي متوفر وخير الله لايغيرها ويديمها ، بطلوا تزاحم وزحمه

  • 54
    بن بن ناصر.

    صلو على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

  • 53
    علي

    عادي كل المحلات كذا وش الغريب بالموضوع

  • 52
    ابوسليمان

    تعليق مخالف

  • 51
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 50
    راشد

    البيض بضاعة محتكرة هن قبل الاجانب كيف بهذا التجمع سوف يشترو البيض وكل واحد ماخذ طبقين ثلاثة اذا فية خير وفير شركة رحيمة فضحت باقي الشركات مثل الوطنية و ففئة شركات كثيرة محتكرة البيض لرفع السعر

  • 49
    المتحدث الرسمي

    الفيروس جاء عن طريق قناة اليمن اليوم يا صاحب المقطع

  • 48
    فارس

    اكثرهم مصريين . اخوانا المصريين مايستغنون ابد عن البيض

  • 47
    مشارك

    يجب محاسة صاحب المحل المفروض ينظمهم او يقفل المحل ويتصل على الجهات الامنيه .

  • 46
    محب من السعوديه ( المزيونه )

    المفروض البيض برفوف الثلاجه ماهو داخل المستودع هذا السوبر ماركت كله اجانب حتى كراتين الدجاج فى المستودع فى ثلاجه عند الأسم والموقع

  • 45
    غير معروف

    العبقري//
    النسويات معلق معاهم مثبت السرعه هههه

  • 44
    غير معروف

    هذا المنظر كارثة كارثة كارثة هالعالم ماتفهم والا ايش وضعها التجمعات خطيرة خطيرة يا اخوان الوضع جد مو مزح ابدا تعرضون أنفسكم واهاليكم ومجتمعكم للفيروس القاتل عشان بيض ؟ ارحموا أنفسكم وارحمونا معكم

  • 43
    غير معروف

    واضح من الصورة ان أكثرهم غير سعوديين ، يحتاجون الو تثقيف وتوعية أكثر وفرضغرامات على المخالفين

  • 42
    غير معروف

    لا ماتبون الأعداد ترتفع كل يوم مرض كرونا أسواق وبقالات ومخابز كلها عليها طقاق وخاصه بالرياض

  • 41
    محب من السعوديه ( المزيونه )

    قبضت التجاره فى الدمام على بعض العماله والتجار لقيامهم بتخزين كميه كبيره من البيض لأجل بيعها مستقبلا … اناقبل فتره دخلت سوبر ماركت صغير فى الفاخريه فى الدمام سئلت العامل وين البيض راح المستودع وجاب

  • 40
    ياسر١١

    بلدنا بخير

  • 39
    غير معروف

    الحمد لله عندي كم ديكه تبيض ولكن ماكله اتصدق فيه للجيران

  • 38
    مملكة الجاليات

    الدوريات وينهااااااااااااااااااااا ؟؟

  • 37
    الناقد

    الحق يقال نحتاج لحظر كامل علشان الهمجيه هذي لانه جاء الناس جوع ورغبه في الاكل فوق الحاجه بسبب خوفهم من كرونا مدري وش الي جاهم في كل دول العالم هذه الضاهره نسال الله السلامه

  • 36
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 35
    غير معروف

    العبقري//
    صحيح يجب عزل الديك عن الدجاج
    خخخخخخ

  • 34
    حواز

    تعليق مخالف

  • 33
    غير معروف

    البيض فيه بروطين
    خخخخخخ

  • 32
    الحارثي

    البيض موجود وكل شي ولله الحمد ثم حكومتنا الرشيده لكن بعض الأشخاص فيه شفاحه زايده ويغامر بحيث يمرض نفسه وأهله ولابد نعرف من ورى نقص البيض ومن المستفيد من الحركة هذي ويعاقب بغلاضه ليكون عبره لغيره.

  • 31
    العبقري

    اسجنوا الديك هو السبب
    لسان حال النسوية

  • 30
    روح تفرج أسواق الرياض كانك داخل ملعب كره

    ‏‎‎الحظر بهالشكل هو السبب يخلي الناس كلها تتجمع في نفس المكان في نفس الوقت

  • 29
    غير معروف

    اقسم بالله ناس ماتستحي على دمها
    تعرض نفسك وتعرض لاهلك للخطر عشان طبق بيض

    ولا ناوي تسوي حلا وكيك اخر اليل
    ناس مرضى

  • 28
    ٢٠٢٠

    ودك تفقس البيض على روسهم هذي ناس ما تفهم الاوامر واضحه وصريحه صالحه المواطن والوطن الله يحفظنا من كل مكروه

  • 27
    العبقري

    تعليق مخالف

  • 26
    بدر

    تعليق مخالف

  • 25
    لاحول ولا قوة إلا بالله

    بس البيض جميل وبالعسل أجملللللل
    اللهم أزح عنا شر هذه الغمة والبلاء

  • 24
    م

    والله انتم من يلفت التجار لكم في رفع الاسعار علينا بيض عادي ماهو ضروري خليه عنده حتئ يرجع سعره زي اول . وفيه حاجات اهم من البيض

  • 23
    غير معروف

    ولله الحمد البيض متوفر بس هالعالم تحب الزحمه علشان هالمحل ارخص بريال

  • 22
    متابع

    جميعهم وافدين اللي مزدحمين امام محل البيض ما شفنا مواطنين؟؟

  • 21
    غير معروف

    خلهم يجلسون عليه

  • 20
    متابع

    جميعهم وافدين من شفناهم مواطنين؟؟؟

  • 19
    غير معروف

    التزاحم في كل شي وليس البيض وللأسف وزاره التجاره تتفرج وليس لها دور يذكر

  • 18
    غير معروف

    بعض الناس همه بطنه اذا افطر جلس يفكر في الغداء وان تغداء يفكر في العشاء ارحم نفسك يحسسك انه بدون البيض مايقدر يعيش كل فول كل عدس اي شيء يسد جوعك بس هذا الزحام غير صحي ياأخي طلب دلفري يجيك طبق بيض

  • 17
    عاشق سراب

    بيض وخياس في الليل

  • 16
    إيران دولة الجاني المنتظر.

    تجول الإنسان بسيارته ومعه أسرته او بدوهم

    لا يشكل مثل خطر التجمعات وعلى شراء بيض

    هههههههه

  • 15
    ابو حمد

    اغلب الشعب لم يستوعب الكارثة المنتشرة في العالم….يبي لهم كلام صادم وقوي زي ماقل ترمب لربعة..والبريطاني وميركل.الالمانية….قالو ياناس الموت جاي وبقوة انخشو

  • 14
    غير معروف

    الاغلبيه وافدين راعين مطاعم

  • 13
    علي

    تعليق مخالف

  • 12
    hima

    ودي المناظر صايره تقريبا فكل المحلات,الناس اخلاقها ضاقت وبس تبغى تكدس وتشتري اي حاجه حتى لو مالها لزمه.

  • 11
    غير معروف

    يعني المشكلة في عدم التنظيم. مشكلة عدم التنظيم في كل مكان والجهات الحكومية، ولا نعمم، تدير الأمور بردة الفعل reactive mgt

  • 10
    السيف

    يسكرالمحل راسا ولا يفتح الابعد يقوم عمال المحل بنظام واحد ورا الثاني و يبعد عنه متر . الغريب بالموضوع قله قليله لابسين كمامات وش هالنوعيه من هالبشر . !!!

  • 9
    عمير عبد السلام

    كلشي الا البيض

  • 8
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 7
    hima

    دي مشاكل الحظر,انو الناس يتفلتو زي المفجوعين,وتكون الاصابات اعلى من المعدل العادي,بصراحة انا مع الغاء الحظر,وفتح المحلات,وتنظيم الوعي الصحي والمسافات,لانها راح تمنع التكدس والاستغلال.

  • 6
    صالح اليامي

    المصور بطل وهذي لاعندهم ايثار ولا اخلاق وكلا همه نفسه ويرجون العالم والحكومه ماقصرت كل شي متوفر لكن هذي العينات اللي مثل البهم اعزكم الله هي اللي تثقل كاهل الاقتصاد بالاستهلاك الجائر .

  • 5
    احمد

    اليوم سعر الطبق ٢٠ ريال

  • 4
    ابو شيام ?

    بعض الناس بوه سذاجة، حسستون ان البيض علاج .. اقضب ارضك واقعد ببيتك ..

  • 3
    hima

    وبيتريقو على الناس اللي واقفه فطابور بطول الشارع في امريكا بكل صبر ونظام,وقالو عليهم مجاعة,عجبي.

  • 2
    ?? شيعي سني صوفي رافضي ??

    كلنا رجال أمن هذا الوطن ابقوا في بيوتكم

  • 1
    حمد. محب السلام

    تعليق مخالف

المزيد