وزير الصحة : الإصابات بـ”فيروس كورونا” قد تصل إلى 200 ألف إصابة خلال الأسابيع القليلة القادمة!

وزير الصحة : الإصابات بـ”فيروس كورونا” قد تصل إلى 200 ألف إصابة خلال الأسابيع القليلة القادمة!

صحيفة المرصد -واس : أكد معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أن ارتفاع أعداد الإصابات في المرحلة المقبلة بفيروس كورونا يعتمد بالدرجة الأولى على تعاون الجميع والتزامهم بالإرشادات والتوجيهات‎، محذراً من أن البعض من أفراد المجتمع لم يطبق شعار “كلنا مسؤول”، ولم يأخذوا التعامل مع خطورة الوباء بالجدية الكافية، كما أنهم لم يلتزموا بما يصدر من تحذيرات تشدد على خطورة المخالطة والتجمعات.

صعوبة المرحلة المقبلة
وقال معاليه :” ابدأ معكم كلمتي بما صارحكم به خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – في كلمته الضافية بأن “المرحلة المقبلة سوف تكون أكثر صعوبة على المستوى العالمي”، وبوصفنا جزء من هذا العالم الذي يبذل جهوداً واجراءات غير مسبوقة لمكافحة جائحة “كورونا”، وبالرغم من التطورات المتسارعة في انتشار هذه الجائحة، فإن قيادة بلدنا – رعاها الله – كانت سباقة عالمياً في اتخاذ إجراءات احترازية صارمة، قبل أن تبدأ كثير من دول العالم اتخاذ أي إجراءات وقائية، ولعل من أهم هذه الإجراءات تعليق العمرة والصلوات في المساجد ووقف الرحلات الجوية الداخلية والدولية وتعليق الحضور لمقرات العمل وتعليق الدراسة وكل هذه الإجراءات عملت بهدف تقليل المخالطة بنسبة 90 %، كما تعاملت الدولة مع هذه الأزمة بمنتهى الشفافية والوضوح ليكون المواطن على علم واطلاع بآخر المستجدات.

خطورة التجمعات
‏وأضاف :” اسمحوا لي أن اتحدث معكم بكل شفافية وإن كانت مؤلمة، فللأسف إن البعض من أفراد المجتمع لم يطبق شعار “كلنا مسؤول”، ولم يأخذوا التعامل مع خطورة الوباء بالجدية الكافية، كما أنهم لم يلتزموا بما يصدر من تحذيرات تشدد على خطورة المخالطة والتجمعات، وكلكم شاهدتم مثل هذه الممارسات والسلوكيات في الأيام الماضية من البعض، والتي تدل على أننا بحاجة لاتخاذ إجراءات أخرى تحمينا وتحمي المجتمع من هؤلاء، حيث نقف اليوم أمام لحظة حاسمة في رفع استشعارنا كمجتمع للمسؤولية، والمساهمة جميعاً بكل عزم وإصرار في إيقاف انتشار هذه الجائحة، وإلا فإن التوقعات في قادم الأيام لا تشير إلى أن أرقام الإصابات في تناقص بل في تزايد مستمر.

توقعات بارتفاع أعداد الإصابات
وأشار معاليه إلى أن ارتفاع أعداد الإصابات في المرحلة المقبلة يعتمد بالدرجة الأولى على تعاونكم والتزامكم بالإرشادات والتوجيهات، ومن مبدأ الشفافية التي نحن ملتزمون بها، أشارككم نتائج أربع دراسات مختلفة قام عليها خبراء سعوديون ودوليون متخصصين في مجال الأوبئة، حيث توقعت هذه الدراسات أن تتراوح أعداد الإصابات خلال الأسابيع القليلة القادمة ما بين 10 آلاف إصابة في حدها الأدنى، وصولاً إلى 200 ألف إصابة في حدها الأعلى، ولاشك أن التزامنا بالتعليمات والإجراءات بحذافيرها يقلل من أعداد الإصابات إلى الحد الأدنى فيما عدم الالتزام سيؤدي إلى إرتفاع هائل في أعداد الإصابات.

التعليقات مغلقة.

140 تعليق

  • 140
    مقسط

    الله المستعان ونسأل الله السلامه

  • 139
    ديوان السبيل

    200 الف اصابه مقارنه بعددنا 20 مليون يعتبر عالي جدا لذلك يجب وضع قوانين اشد صرامه لمنع المتهورين والمستهترين بقانون المنع حتى نمنع بقدر ما نستطيع هذا الوباء الخطير من الزحف والانتشار

  • 138
    مكافحة الافاعي

    لوكان عدد مصابين السعودية = ٣٥ الف بالشهر كان نسبة مصابينا لعدد السكان وصلت لنفس نسبة مصابي امريكا لعدد سكانهم (٠.١٪؜). لكن بفضل الوعي و التوعية عدد المصابين ٣ آلاف فقط بالشهر الواحد. فالحمدلله.

  • 137
    مكافحة الافاعي

    تعليق مخالف

  • 136
    مكافحة الافاعي

    نحن بشهر واحد وصلنا ٣ آلاف مصاب.
    والأزمة من المتوقع تنتهي خلال ٣ شهور.
    ٣ x ٣ = ٩ آلاف مصاب = ٠.٠٣ ٪؜ من السكان.
    من فين جبتوا ٢٠٠ الف؟
    ٢٠٠ الف = ٠.٦٪؜ من السكان، اعلى من نسبة مصابي امريكا.

  • 135
    مكافحة الافاعي

    امريكا (اكبر من) السعودية عددا = ٤٠٠ الف مصاب في امريكا خلال شهر.
    الصين (اكبر من) السعودية عددا = ٨٠ الف مصاب في الصين في ثلاثة اشهر.
    السؤال = ليش نحن الاقل عدد يوصل عدد مصابينا ٢٠٠ الف؟

  • 134
    مكافحة الافاعي

    تعداد السعودية السكاني = ٣٥ مليون نسمة. المصابين منهم = ٣ آلاف نسمة.
    نسبة و تناسب = ١ مصاب لكل ١٢ الف نسمة.
    نسبة المصابين الى عدد السكان = ٠.٠١ ٪؜

  • 133
    مكافحة الافاعي

    تعداد امريكا السكاني = ٤٠٠ مليون نسمة. المصابين منهم = ٤٠٠ الف نسمة.
    نسبة و تناسب = ١ مصاب لكل الف نسمة.
    نسبة المصابين الى عدد السكان = ٠.١ ٪؜

  • premium medal
    132
    برق _ الحرم

    ((((((((عــــــــــــــــــــــاجل …..حاسبة كرونا _كوفيد _19 ….تسجل حول العالم ((((81,010))) حالة وفاة …..و(((1,409,665))) اصابة …….معــــــــــلنة _حتى الان )))))

  • 131
    نجداوي

    هذا نظامي بكرونا ولا بدونها يعطس القرف بدون منديل اقطع الصلاة لقولة تعالى ولا تلقوا بانفسكم في التهلكة

  • 130
    نجداوي

    افضل قرار اغلاق المساجد حتى لاتكون سبباً في انتشار هذا الوباء حتى مايجينا ابو كحه وعطسه ويعطبنا بعطاسه . من زمان هذا نظامي في المسجد يعطس الي جنبي ولا معه منديل على طول اقطع الصلاة وروح للصف الثاني

  • 129
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • premium medal
    128
    برق _ الحرم

    (((((((عـــــــــــــــــــــاجل ….تحذير _تحذير _تحذير …….حاسبة _فيروس _ كرونا_كوفيد _19 ….تقترب سريعا من تسجيل (((80.000))) حالة وفاة معــــــــــــلنة )))))

  • 127
    غير معروف

    للاسف الاصابات الي نسمع فيها كل يوم وبارقام عاليه.، هي بسبب التاخير بالأجرات منذو بدايه الفايروس
    وعدم حصره من البدايه، مثل البحرين والكويت
    قلنتحمل وعسى الله يفرج عنا وعن المسلمين اجمعين من الجائحه

  • 126
    المدير العام للمركز الصحي لمكافحة الامراض والوقاية في الصين يقول

    ان عدم ارتداء قناع لحماية نفسك من فيروس كورونا يعد خطا فادحاً .

  • 125
    وطني الغالي

    **إلى تعليق 90 تائب من سماع الأغاني **،،، سلمت يمينك اتفق معك 100 %

  • 124
    البلوي

    اي دواء يثبت نجاحه في علاج كورونا صنعوه حتى بدون ترخيص وبدون موافقة الشركة المصنعة

  • 123
    عابر

    امسكوا الحريم من محلات ابو5 والرجال عند البقالات يتجمعون كل عصر ، لكن زين صار الحظر من 3 اربضوا ف بيوتكم يامال الجني

  • 122
    كيف الحال

    *** أكبر غلطة ***هي الحجر المنزلي للمصابين عند بداية ظهور المرض في البلاد

  • 121
    الفرسي

    الله وحده الله وحده عليه اتكالنا سبحانه هو القادر جل شأنه والعالم بمايخفى ثم ان نحتاط ولكل نفس اجلها هو سبحانه يعلمها اكثرو من الدعاء والاستغفار يارب ازل الغمه والبلاء عنا

  • 120
    تش تش

    تعليق مخالف

  • 119
    متقاعد عسكرى

    حرص الإسلام منذ بدايته على حماية الأفراد من هذا الوباء القاتل عبر الحجر الصحي (ربما اكبر قد يصل الى اكثر من خمسة مليون تجهيز اكبر عدد من مقرات الترفيه والسنما والمسا رح والصا لات صكة بلوت صكات كورونا

  • 118
    متقاعد عسكرى

    أخرج البخاري ومسلم عن أسامة بن زيد أن النبي محمد قال: إن الطاعون رجز على من كان قبلكم أو على بني إسرائيل فإذا كان بأرض فلا تخرجوا منها فراراً منه، وإذا كان بأرض فلا تدخلوها

  • 117
    ****

    تعليق مخالف

  • 116
    باذن الواحد الاحد لن يصل الامر الى هذه الارقام

    ولكنه اذا وصل ربما يكون احد اهم اسبابه عدم الزام الناس بالكمامات فهي مهمة مثل غسل اليدين يعني يكون السبب وزارة الصحة .

  • 115
    الروقي

    المشكلة في اللي يعلجون العلم والكلام هذولي المفروض غرامة ٢٠ الف الا اذا معه تصريح او حاله طارئه مثل ولاده او وفاه غيره لا والمشكله الثانيه ازدحام الناس وقت قبل الحظر بدون قفاز وكمام وخصوصا العمال

  • 114
    العهد

    السعوديه قاره والناس كانت منتشره والاضرار بسيطه.. قفلو كل المحلات والبيوت ..تجمعت النس وزادات الحالات.. الشعب يطالب بالغاء الحضر.. الشعب واعي ومتخذ كل الاجراءات.

  • 113
    أرى أن هذا هو الحل نسأل الله أن يعجل بالفرج ويرفع هذا الوباء و البلاء

    افتحوا المساجد خلوا الناس يقنتون فلا يكشف الضر إلا الله وحده..اللهم يا أرحم الراحمين و أرفع عنا هذا الوباء عن بلادنا و عن جميع المسلمين .. وكما ذكر من به مرض يحرم عليه دخول المسجد حتى لايعدي المصلين

  • 112
    بيتكوين

    والله المشكله بالاجانب
    الصباح مالين البقالات وبشكل مزدحم وكأنهم يريدون نقل المرض عمدا
    حتى يعودو للعمل او الموت والمرض
    الازمه اثبتت ان 90% منهم يجب طردهم

  • 111
    غير معروف

    زيادة أعداد الإصابة بسبب العمالة الأسيوية المتواجدة

  • 110
    العهد

    تعليق مخالف

  • 109
    العهد

    وزارة الكحه ماوراها الا تلفلس طولزعمرها فاشله ومأسيها كثيره.. كيف نثق فيهم وفي قرارتهم.. قبل الحجز كانت الاعداد بسبطه الان بالمئات.. فشل قوي.

  • 108
    حقاااني...

    تبذل وزارة الصحة جهود جبارة للحد من انتشار فيروس كورونا وتطالب الجميع بالبقاء في البيوت لكن الغريب الزامها لموظفيها بالدوام سواء اللي له لازم واللي ماله لازم وهذا خلل في تطبيق القرار ويخالف الهدف

  • 107
    جحفلي مفصخ البشوت

    الحل حجر 24 ساعه لمده ثلاثه أسابيع في جميع المناطق والي يطلع من بيته يجلد ويغرم. بعض الناس ماينفع معهم النصح والتوعيه ومايمشون الا بالقوه.

  • 106
    العساف

    الله على كل شي قادر العلم والاعداد عند الله علينا التوكل والدعاء والاستغفار والتصدق والرجوع لله وتخصيص ساعة يوميآ للدعاء بان يغفر لنا ذنوبنا ويرفع عنا البلاء

  • 105
    ولد حايل

    ياخي فيه محلات على طريق عقده اعتقد اسمها سينا وبطريق المدينه لهم فرع الناس عندهم متزاحمين ليه مايتم اقفالهم مثل باقي المحلات لين زوال الجانحه بذن الله

  • 104
    بدون

    لابارك الله في الصين ولا في الخفاش حاسوا ام العالم حوس

  • 103
    ابن الصبيخي

    الله يحمينا من الوباء
    قادر الله تعالى

  • 102
    ت

    الناس بتتحمل الحظر ولفترة محددة وهذا معلوم لديكم كأطباء ياوزارة الصحة فالانسان بطبعه حر لايستطيع البقاء في مكان واحد حتى لو كان بمنزله لذلك اذا كان الحظر حل طويل الاجل سيكون حل غير مجدي

  • 101
    غير معروف

    الوباء قد يخرج عن السيطرة

  • 100
    غير معروف

    99 الشبح
    الأسوأ لم يأتِ بعد..

  • 99
    الشبح

    كرونا راح يتلاشا ان شاء الله في رمضان ابشرو بالخير

  • 98
    ✋⛔️✋

    لاحولولاقوة إلا بالله

    أجل ضعو لكم أماكن عزل صحي

    واستقدموا كوادر طبيه وتمريضية وادوية

    لأستقبال الحالات .

    حفظنا الله

    وحفظ بلادنا وجميع المسلمين وأحبابهم

  • 97
    تكملة تعليق 83

    .. الى ان ينزل اللقاح الخاص بكورونا فلا مشكلة ان يعطى الناس لقاحين, وهذا يفترض معطى للناس من قرابة شهرين لانه لا يعقل الناس ينتظرون خمسة او ستة اشهر او سنة على ماينزل اللقاح الخاص بكورونا بدون لقاح .

  • 96
    غير معروف

    إن الموت واحد، سواء أكان عن طريق الوباء، أو بالحروب، أو من خلال التطرف، فالنتيجة واحدة ألا وهي نهاية الإنسان، والعربي تحديدا، لنكون بذلك قد استوردنا الموت من الغرب،

  • 95
    معلم متقاعد

    ( إلى تعليق 90 تائب من سماع الأغاني ومن الذهاب إلى السينما ) قلت اللي في نفسي ،،، ونسأل الله تعالى بأسمائه الحسنى وصفاته العلى وبرحمته أن يرفع عنا هذا الوباء عاجلا غير آجل ويردنا إليه ردا جميلا .

  • 94
    غير معروف

    المطلوب من المسؤولين رسالة تقدير للعاملين في مجال الصحة المعرضين صحتهم لخطر الكورونا.

  • 93
    ** السيف **

    انا اتمنى في المستقبل بعد زوال هالغمه من كورونا . يجب وضع خطط مدروسه و بعمق لتصليح وضع العماله السايبه بكل مدن المملكه و التخلص منهم وتقنين الاستقدام بعماله فنيه و متخصصه ماهو من هب ودب .

  • 92
    كرونا بالكفتة

    هل هذا تمهيد لقول الأرقام المخيفه المصابه فعلاً ؟؟؟؟

  • 91
    مشهور

    العمال يجتمعون في سطوح كل يوم في العمارة ؟؟؟؟؟

  • 90
    تائب من سماع الأغاني ومن الذهاب إلى السينما

    يا وزيرنا المحبوب أتمنى والله إعادة فتح المساجد حتى يقنت الناس لأن هذه نازلة مايقدر عليها إلا رب العالمين ولاسيما أنه مازادت الأعداد إلا من بعد ما أقفلت المساجد.والذي فيه حرارة أو مرض لايصلي في المسجد

  • 89
    غير معروف

    مسؤول إيراني: طهران ستواجه زيادة في عدد المصابين

  • 88
    غير معروف

    ما شاء الله على المسؤولين عندنا
    حالقين ومنعمين وكاوين ثيابهم زين
    ويتعبون في شغلهم بمواصلة الليل بالنهار
    ولا نشوف عفطة في ثيابهم ولا ارهاق في وجوههم

  • 87
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 86
    اين اين واين ؟؟

    تعليق مخالف

  • 85
    عض الوافدين مستوطن بالبلد عشرات السنين لماذا ؟

    كل السعوديين ملتزمون بلاحترازات وبجدية وحرص ومشكلتنا في الاجانب ومخالفي نظام العمل بعضهم بنية وبعضهم بلا مبالاة واستهتار وبعضهم بحقد والمواطن هو المتضرر بسبب الاستقدام الجائر وفشل بعض الجهات في تكدسهم

  • 84
    غير معروف

    وقد يوجد الوعي عندنا بدرجة لكنها درجة غير كافية لمحاربة كورونا.

  • 83
    اين اين واين ؟؟

    اين الاجهزة التي تبين من هم المصابين بكورونا ومن هم غير المصابين لم لم تصنع او يستورد احسنها ؟؟ لم يمتنع عن اعطاء كل الناس المصل الذي يقلل عدد الاصابات والوفيات عشرة اضعاف مع انه مصل معروف .

  • 82
    غير معروف

    مزيد من الوعي ايها الاحبه فقد لاسمح الله قد يتسبب تهاونك في قتل احد افراد اسرتك بيدك نعم وحدث ذلك فلاتكن المتسبب في فقدان احبتك فوالله ستندم وتلوم نفسك طول عمرك

  • 81
    سعود

    قلت لكم باقي ما شفتو شي . باقي الموجودين خارج المملكه من طلبه وزوار ومرضى بيرجعون والعدد بيزيد .الله يستر بس الله لا يقطع رزق أحد يارب . الرزق مرتبط بهالوباء

  • 80
    الى 71

    احسنت

  • 79
    العبقري

    احسنوا الظن بالله ففي الحديث القدسي {انا عند ظن عبدي بي فليظن عبدي بي ماشاء}

  • 78
    محمد

    فعلا هو صادق أهم. شي الأحتراز وعدم التواجد في الاماكن المزحومه والتاهون سوف يجلب الكارثه العظمى إنشاء الله ازمه وتعدى بالصبر بطاعه أوامر الدوله

  • 77
    غير معروف

    ابشركم يا اخوان والله حلمت اصلي في المسجد ان شاء الله خير ولكن خليكم في البيت ودعو الله يفرج الكربه هذي ع المسلمين

  • 76
    بطل اسيا

    ماقصرتوا في التوعية والحكومة الرشيدة ماقصرت ايظا في التحذير والتوعية من خطورة هذا الوباء العالمي لكن للأسف يوجد البعض من المستهترين لا يتقيدون بالتعليمات

  • 75
    تخويف الناس وغير ذلك

    تعليق مخالف

  • 74
    ابو مهند

    عزب العمال اماكن ايجابيه لنقل الامراض لابد من مراقبتها لانهم يقول عقلهم اذا ارتفعت حرارته انها تزول ولايراجع المستوصف يخاف ان يتم تسفيره مايدري انه مصاب وينقل المرض.نبغى حمله على عزب العمال من الصحه

  • 73
    ?ياربنا ويامولانا إليك أنبنا وعليك توكلنا ارفع عن بلادنا وبلاد المسلمين ماأنزلت برحمتك وقدرتك

    إلى الله نشكوضعف القوةوقلةالحيلة
    لاإله إلاأنت سبحانك إناكنامن الظالمين
    اللهم رب الناس اذهب الباس اشف أنت الشافي لاشفاءإلاشفاءك شفاءًالايغادرسقما
    اللهم لامنجاولاملجامنك إلاإليك

  • 72
    سياق متصل

    تعليق مخالف

  • 71
    العربي

    أصلا حظر التجول قرار خاطئ ،،،
    سبب ازدحام شديد وفوضى في مده زمنيه
    قصيره وله سلبيات كثيرة ،،،

  • 70
    حواز

    اللهم احفظنا جميع ولكن الاجانب لهم دور ايضا.

  • 69
    صريح صراحه

    الكل عليه واجب عظيم وأمانه يسأل عنها يوم القيامة اجلس في بيتك ووعي مجتمعك وأسرتك قبل ان لا ينفع الندم

  • 68
    العربي

    كيف يقول الوزير اختراق حظر التجول ٤٧ بالمية ،،، يا ناس الشوارع والحارات والأحياء
    فاضيه ،،،

  • 67
    غير معروف

    اعدافتتاح الصيدليات في المستوصفات والمراكز الصحيةالتابعةلوازرتكم وتوفيرالادويةمن مصادرها الاصليةافضل من مرمطة المرضي للبحث عن الدواء في الصيدليات الخاصة التي تكلف الدولةاضعاف قيمهافهذه امانة وفي ذمتك

  • 66
    ?لاحول ولاقوة الا بالله..قدر الله وماشاءفعل

    قلنالكم وصحنابعالي الصوت وقلنالمن يهمه الأمرنود أن يكون الحظر 24 ساعة،قلناالكلام هذاقبل أسبوعين ولكن لامجيب
    لقدأسمعت لو ناديت حياًولكن لاحياةلمن تنادي
    لانريدمجاملات على حساب مصلحةالوطن والمواطن

  • 65
    غير معروف

    ياساتر ياكريم اللهم أن ألامر أمرك ولا معبود الا أنت سبحانك اللهم ياودد يارحيم يا لطيف الطف بأمت محمد صلى الله عليه وسلم اللهم أرحم ضعفنا وادفع عنا هذ الوباء أنك على كل شئ قدير

  • 64
    غير معروف

    ياناس ياعالم تشوفون الأعداد في تزايد ومستمرين في المخالفات ترى يمكن بكره تكون انت من ضمن هذه الأعداد لا قدر الله

  • 63
    غير معروف

    قال لي احد الاصدقاء احصائيه اظهرت ان نسبه التزام الشعب بقرار حظر التجوال فقط 50٪ !!! فعلا شعب ما يفهم وعقولهم مجيمه الا من رحم الله ياليت ترفع العقوبه الى مليون وسجن واذا اجنبي ترحيل فوري وغرامه ✋?

  • 62
    غير معروف

    الظاهر هاللي يخالف التعليمات ماهو ملتزم بالتعليمات الا اذا شاف واحد أو أكثر من عائلته مات من كرونا ويمكن يموت هو نفسه

  • 61
    بدرساري

    المثل يقول من خاف سلم مع الإجراءات الاحترازية السباقه من قبل شهر وصلنا ألا الثلاثة آلاف تقريباً لو لم تتخذ هذه الإجراءات كم عدد الإصابات عشرات الآلاف أن شاء الله بدء الوعي يصل للمستهترين بخطورة المرض

  • 60
    سعد غنام

    لا نريد أن نصل إلى مرحلة أن المصابين لايجدون الرعاية الصحية في المستشفيات بسبب عدم امتثال البعض للتعليمات الوقائية التي أثرت بدورها على الجميع وبالتالي السعة السريرية امتلت بالكامل والمصابين في زيادة

  • 59
    المضيوم

    200 الف يعتبر عدد قليل
    و٢٠٠ الف يعتبر انك ناجح

  • 58
    غير معروف

    قلنا لكم التزموا بالتعليمات التزموا بالحظر لكن اللي خالفوا جنوا على انفسهم وجنوا علينا كلنا الله حسيبهم .

  • 57
    غير معروف

    #الشعب_يريد_حظر كلي بجميع انحاء المملكه واعطاء الموظفين بالقطاع الخاص اجازه اجباريه سواءا سعوديين او اجانب مانبي بقالات ما نبي مطاعم مانبي اي شي غير السلامه والعافيه البيت ثم البيت ثم البيت

  • 56
    العم سالم

    كما يمكن للمواطنين التزود باحتياجاتهم اليوميه الضروريه من الكماليات والمواد الغذائيه عن طريق الطلبات ويقوم مندوبين التوصيل (الذي تم سعودتها مؤخرا) بايصال الاغراض المطلوبه واعطاء اجازه اجباريه للشركات.

  • 55
    الزهراني

    نطالق بحضر كامل إغلاق جميع المحلات حتى البقايل وتعطيل الأعمال الخاصه واعطاء مهله يومين لتأمين المواد الغذائية للمنازل لمده اسبوعين واللي يطلع اعملو نفس طريقه الشرطة الهنديه كسروه

  • 54
    غير معروف

    نعم لماذا الاقفال وقت الصلاة
    والعاملين يصلون في مكان عملهم على دفعات

  • 53
    ابو فارس

    الحل هو تقفيل مداخل ومخارج الأحياء بالحواجز الخرصانيه ووضع مخرج واحد فقط للحالات الطارئة تحت مراقبه رجال الامن حتى المريض مايروح المستشفى يتم التواصل مع الهلال الاحمر ويتم نقله الى اقرب رعايه صحيه

  • 52
    دحام

    ال ٢٠٠ الف إصابة عدد كبير اذا الامر يتطلب ترحيل الاجانب باي وسيلة كانت نريد الخلاص من شرهم واذاهم

  • 51
    العهد

    اعتقد ان حظر التجول الخاطئ هو سبب الزيادة.. العمال متجمعين بالمئات وانشر.. والناس تتجمع بالمئات في البقالات وغيرها.. اسلوب الحضر خطأ.. للمره الالف.

  • 50
    غير معروف

    أزمة كورونا ستستمر لأشهر وثمة خطر من إصابة مئات الآلاف

  • 49
    غير معروف

    أيضا لابد لوزارة التجارة أن تلزم منافذ البيع على البيع لكيس واحد مثلا من الارز وغيره من المواد الغذائية وتشجع على التغليف في كميات أقل ٥كيلو بدلا من ١٠ كيلو

  • 48
    العم سالم

    الحل هو منع التجول بنسبه 100 بالمئه وكذلك اقفال البقالات والمطاعم ومحلات الخضروات والفواكه والاعتماد فقط على الاسواق الكبيره كالعثيم وبنده والدانوب وغيرها وفرض عقوبه مليون ريال وسجن للمخالفين ??

  • 47
    ابونواف

    ‏البعض الله يهديهم ما زالوا في تجمع
    مع ‏الأسر وهذا غلط ‏ياأخوان
    ‏الله يهدي الجميع

  • 46
    عاطل باطل

    تعليق مخالف

  • 45
    غير معروف

    نطالب وزاره الداخليه بوضع كل مخالف
    لاأوامر التجول مخالفه قيمتها ١٠٠ألف
    ومحكوميه بعد انتهاء الجائحة وإذا كان موظف يتم فصله من العمل لان الناس دولا لايهمهم أرواح الآخرين ولاجهود الصحه

  • 44
    بن حتروش

    اعوذ بالله من غضب الله هاذي والله العلوم اللي ماهي زينه

  • 43
    علي القحطااااني

    الشباب في الاستراحات متجمعين والعماله في وادي والحظر في وادي والله اشوفهم متجمعين بكل مكان والدوريه تمر من جنبهم ماتقول لهم شي!! احظروا الجميع فقط اتركوا التموينات والصيدليات وشخص واحد فقط من كل عائله

  • 42
    Ali

    فيه ناس ماتستحي
    همهم الشاغل هو كروشهم والاكل
    تلاقيهم بس يشترون وكل شي

  • 41
    اليافعي

    اطلق رحلات الطيران دع الناس تخرج ليس لديهم عمل

  • 40
    ابوكباش

    فيه * ماهم مستوعبين شراسة المرض الى الان يحسبونها زكمه

  • 39
    غير معروف

    صدقت يابو فراس

  • 38
    عاطل باطل

    تعليق مخالف

  • 37
    غير معروف

    لابد من حظر تجول على مدار الساعة في جميع المناطق واقترح استئجار فنادق
    للعاملين في قطاع الصحه للسكن فيها كل منشأة اقرب فندق لها حتى نقلل من الاحتمال في زيادة الإصابات

  • 36
    عاطل باطل

    تعليق مخالف

  • 35
    غير معروف

    قفل المحلات وقت الصلاة يساهم في احتشاد و اكتضاض الزبائن و عرقله انسيابيه الحركه للمتسوقين الي اصلا وقتهم محدود قبل حظر التجول

  • 34
    غصن اخضر

    الامر كله بيد الله عز وجل أولا و أخيرا وسوف يصيب به من يشاء يقول الحق سبحانه (وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَن يَشَاءُ)

  • 33
    الزهراني

    أنا ادري ان في مجتمعنا ورعان فيهم * مايرتاحون الا بالفره في الشوارع

  • 32
    الشقردي

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ….اللهم اجرنا في مصابنا وستر علينا وعلى جميع المسلمين يا الله تخارجنا من هذه المحنه ياكريم ……

  • 31
    غير معروف

    اسال الله ان يحفظك معالي الوزير جبتها من الاخر جهود سيدي خادم الحرمين وولي عهده الأمين مشكورة ومذكورة وأنعم نموذجا دوليا يحتذى به فقد بذلوا الغالي والنفيس من أجل صحتنا وسبيل راحتنا التزم بالبيت

  • 30
    غير معروف

    هناك أغلب أخواننا الأجانب لديهم الرغبه في الذهاب الى بلدانهم لعدم تمكنهم
    من العمل حاليا اقترح فتح المجال لهم وذلك سوف يتم تقليل الخطر وتقليل العدد السكاني اقل عدد ٣مليون راح يسافرون

  • 29
    ابو مشعاب ت رقم 3 ابو شيشه وبراد

    مصيبتنا تمكن في بعدنا عن الله ماوقع بلاء إلا بذنب ولا رفع إلا بتوبه ومن ثم إتباع إجرآت الوقايه التي اتخذتها حكومتنا الرشيده

  • 28
    حقيقة

    قبل شهرين طلع علينا الخضيري
    وقال الموضوع بسيط وانفلونزا عادية وتنتهي خلال شهر
    هذه احد الأسباب

  • premium medal
    27
    اللامي

    اللهم ألطف بعبادك المستضعفين فليس لهم الا أنت اللهم آمن خوفهم واربط على قلوبهم وأرحم ضعفهم وقلة حيلتهم اللهم فرج عنهم ما هم فيه فرج عاجل غير آجل وارفع الوباء والبلاء برحمتك يا أرحم الرحمين

  • 26
    واذا السمااااااااء كورت???

    اللهم سلم سلم
    علينا جميع بالاستغفار
    استغفر الله وأتوب إليه استغفر الله العظيم الحليم
    اللهم ارفع عنا الوباء
    اللهم ارفع عنا الوباء
    اللهم ارفع عنا الوباء
    يارب امين ?

  • 25
    أبو الطيب المتخبي

    تعليق مخالف

  • 24
    غير معروف

    لابد من حظر كامل ١٠٠٪؜ وعمل بقالة متنقلة تمر من أمام كل بيت فيها الأشياء الضرورية يتزودون الناس منها حاجاتهم
    ولا أحد يعتب باب بيته الا العاملين في المستشفيات ورجال الأمن فقط

  • 23
    غير معروف

    بارك الله فيك يالربيعه
    الحكومه لديها الإمكانيات الكافيه
    بعد توفيق الله للقضاء على هذا الوباء
    ونجاحات الصحه ملموسه وواضحة ونسأل الله أن يكشف هذي الغمه عن العالم أجمع قريباً

  • 22
    القرشي

    واجب على كل إنسان الإلتزام بالأنظمة والمحافظة على هذه الإجراءات الاحترافية اللهم احفظ البلاد والعباد

  • 21
    غير معروف

    ‏‎العماله العماله العماله
    انا ملتزمين
    بس فيه عماله وناس متخلفين مامعهم اقامات وناس حاقدين

  • 20
    نجداوي

    توقعاتي بان العدد سيصل فوق المليون . اذا نسمع هذا المقطع من وزير الصحة ولا نطبقه في رسالته ( كلنا مسؤول )

  • 19
    غير معروف

    يااخوان المساله أصعب مما تتصورون
    المثال أمامكم دول أوربا اندمرت
    أدعو الله واستغفرو وابتعدو عن التجمعات وعن الخروج لغير الضروره
    والله العظيم راح نندم إذا تتطور الوضع
    الصحه ماقصرت والباقي علينا

  • 18
    ابو فيصل

    الى معالي وزير الصحه مع التحيه
    ارجو النظر في مقترحي
    في كل حي سوبر ماركت كبير ومنظم، فلماذا لا يكون هو الوجهة لاهل الحي على دفعات مقننه، وتغلق البقالات التي تكتظ غالباً بالمستهترين، ورافضي التوجيهات؟

  • 17
    غير معروف

    تفائل بالخير
    فالك شين وما قبلناه
    امحق وزير

  • 16
    غير معروف

    لاحول ولاقوه آلا بالله
    اللهم أجرنا في مصيبتنا هذي واخلفنا خيراً منها

  • 15
    واحد ونص

    200 الف اصابه
    يعتبر عدد كبير بالنسبه لدوله تقع
    في المدار الحار
    كمعظم دول آسيا وافريقيا،
    فبعضها الاصابات فيها صفر
    وهي لم تتخذ اي اجراءآت،
    طبعاهناك سبب نعرفه
    لكن منظمة الصحة العالمية تنكره

  • 14
    غير معروف

    يارب سلم

  • 13
    إيران دولة الجاني المنتظر.

    يا معالي الوزير

    لسنا بأفضل من الشعوب التي طحنتها كورونا

    نحن شعب الكثير منا لا يهتم بالتحذريات والإرشادات،يأتي لنا الصواب والرشاد إلا بعض مشاهدة موت قريب او صديق، بعدها ندرك الأمر جد وليس سوالف

  • 12
    عاشق سراب

    الي يخالف احرقوه لا بارك الله فيهم

  • 11
    غير معروف

    الله يعينكم ويستر ع الخلق

  • 10
    مدري

    ركزو ع الاجانب عند البقايل الصغيره في بقاله مريتها امس مليانه اجانب وجالس يبيع عليهم دخان بالحبه الواحده وبدون اتخاذ اي احتياطات ومعقمات ولبس قفزات والناس داخل البقالهفوق بعض

  • 9
    ابوحسن

    الاستهتار والعناد عند بعض البشر رايح يودينا في دهية

  • 8
    ابو شيشه وبراد

    يا معالي الوزير هناك اماكن إقامة للعمالة كارثية الغرفة الواحدة يقطنها عشرة افراد كيف ستقضون على الوباء وهذا وضعهم وهم منتشرون في كل الأحياء العشوائية.

  • 7
    مواااطن غيووور

    تعليق مخالف

  • 6
    احمد

    الامر هذا كله تحت يدك ياربيعة والانتشار ايضا بيدك ونحن امانة عندك وانت المسؤول عنها .

    لازم تتخذ قرارات حاسمة وصارمة وتعمل بأقصى مجهود لحل هذه القضية .

  • premium medal
    5
    بيتر ?

    لا ان شاءالله ماتوصل العشرين الف هذا التزمنا على مانحن عليه من تحرز ووعى نسئل الله العفو والعافيه لنا ولعالم اجمع

  • premium medal
    4
    أبو فراس

    هذا كله بسبب جماعة قلم الحقيقة الذين سافروا إلى إيران ونقلوا فيروس كورونا إلينا حسبي الله عليهم وحسبي الله على قلم الحقيقة الذي لم يحذرهم من خطورة السفر إلى إيران

  • 3
    ابو شيشه وبراد

    مصيبتنا تكمن في العماله السائبه اتوقع النسبة الكبرى تمثلها تلك العمالة الجاهلة بسبل الوقاية ونحن لدينا اعداد مهولة ومنتشرة في كل مكان . كان الله في عون الجهات المختصة على جهودها.

  • 2
    Moha

    الله يحفظنا وإياكم وجميع المسلمين من كل سوء

  • 1
    ?? شيعي سني صوفي رافضي ??

    كلنا رجال أمن هذا الوطن ابقوا في بيوتكم

المزيد