رئيس التحرير : مشعل العريفي

إسرائيل تستورد من اليابان دواء"أفيغان" بعد فعاليته في علاج مرضى "كورونا"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : قالت إسرائيل إنها استوردت "دواءً تجريبيا" لفيروس كورونا من اليابان، ستبدأ في اختباره على المرضى بمستشفيات البلاد.
تم اختباره في اليابان بنجاح وبحسب تقرير لهيئة البث الإسرائيلي، فالدواء هو "أفيغان (Avigan)" وتم "اختباره في اليابان بنجاح"، وأشار التقرير إلى انه سيتم اختباره أيضا على حوالي 80 مريضا في مستشفيات مختلفة بإسرائيل.
وعن طرق استيراده، أفاد التقرير، إن وزارة الخارجية الإسرائيلية تمكنت من جلبه بالتنسيق مع سفارة تل أبيب، في طوكيو ووزارتي الخارجية والصحة الإسرائيليتين.
وصادقت وزارة الصحة، على البدء بإجراء تجارب على هذا العقار في مستشفيات "هاداسا" و"ايخيلوف" و"سوروكا" و"بوريا".
يتيح الاستغناء عن أجهزة التنفس الاصطناعي وعن فعاليته طبيا، قال البروفيسور الإسرائيلي، ران نير باز، ان الدواء قد يؤدي الى تقصير الفترة التي يعاني خلالها المريض من الفيروس، وبذلك فإنه "قد يؤدي الى أعراض أقل خطورة مما يتيح الاستغناء عن أجهزة التنفس الاصطناعي".
وتدرس اليابان زيادة مخزونها من "أفيغان" الذي يستخدم أصلا لعلاج الأنفلونزا والذي تنتجه شركة "فوجي فيلم".
معروف أيضا باسم فافيبيرافير وذكرت وسائل إعلام يابانية منذ أيام إن اليابان تأمل بزيادة إنتاجها من هذا العقار ثلاثة أمثال مستواه الحالي والذي يكفي لعلاج 700 ألف شخص إذا استخدمه مرضى فيروس كورونا.
ويقوم فرع لشركة "فوجي فيلم"، التي لديها أذرع للرعاية الصحية، بصنع عقار أفيغان المعروف أيضا باسم فافيبيرافير ، وتمت الموافقة على استخدام هذا العقار في اليابان في 2014.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up