رئيس التحرير : مشعل العريفي

وصفه ترامب بالمعجزة.. بدء تجربة دواء لكورونا على 40 ألف طبيب وممرض في 3 قارات

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: يبدأ العلماء الشهر الجاري تجارب على عقارين للملاريا يمكن أن يساعدا في حماية العاملين في المجال الصحي من فيروس كورونا المستجد، وفق صحيفة دايلي ميل البريطانية.
الكلوروكوين و الهيدروكسي كلوروكوين ووفقاً لموقع "الحرة"، قالت الصحيفة، نقلا عن منظمة ساينس، إن 40 ألف طبيب وممرض في كل من آسيا وأفريقيا وأوروبا سيتم إعطاؤهم الكلوروكوين أو الهيدروكسي كلوروكوين - وهما دواءان قديمان لمكافحة الملاريا.
وتستخدم هذه الأدوية في استراتيجية مرتبطة الآن بالوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية تسمى الوقاية قبل التعرض. ويمكن أن تبدأ هذا الشهر على الرغم مما وصفه أحد باحثي الملاريا، ماثيو وايت، بأنه "عملية صعبة بشكل لا يصدق" و"بيروقراطية" بحسب الصحيفة.
الدواء المعجزة وستنطوي التجربة على إعطاء مشاركين في آسيا بشكل عشوائي الكلوروكوين أو دواء وهمياً للتحكم لمدة ثلاثة أشهر بينما يُعطى الهيدروكسي كلوروكوين، الذي وصفه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالمعجزة، للمشاركين في أوروبا وأفريقيا.
وأضافت الصحيفة أنه سيطلب من هؤلاء المشاركين الإبلاغ عن درجات الحرارة من خلال تطبيق أو موقع على شبكة الإنترنت، ثم سيقوم الباحثون بمقارنة الأعراض بالإضافة إلى شدتها.
ووفق الصحيفة، من بين فوائد اختبار تلك العقاقير على وجه الخصوص أنها ستكون متاحة بسهولة ويمكن نشرها بشكل جماعي في الوقت المناسب.

arrow up