معددا المزايا الإيجابية لكورونا ..بالفيديو : “ساويرس “:مكنتش بصلي ورجعت لربنا .. والسعودية اقتنصت فرصا ذهبية في سوق النفط !

معددا المزايا الإيجابية لكورونا  ..بالفيديو : “ساويرس “:مكنتش بصلي ورجعت لربنا  .. والسعودية اقتنصت فرصا ذهبية في سوق النفط !

صحيفة المرصد – وكالات :  أكد رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس  أن وباء كورونا له جانب إيجابي وقال ” كورونا فكرنا بربنا وانا كنت لا أصلي  ورجعت أصلي من تاني، طبعا  فيه كويسة بتصلي كل يوم وأنا للأسف لست منهم ” وكذلك ساهم في عودة تجمع الأسر في ظل إجراءات حظر التجول “.

السعودية اقتنصت الفرص

وفي مقابلة  بالفيديو  مع” سكاي نيوز”، أوضح رجل الأعمال أن وباء كورونا خلق فرصا ذهبية مستشهدا بما قامت المملكة العربية السعودية بشراء حصص ضخمة من شركات النفط والغاز في ظل التراجع الكبير في قيمة أسهمها عالميا .

الملياردير متسمك بموقفه

وأكد “ساويرس ” على  تمسكه بموقفه  بشأن ضرورة تحريك عجلة الإنتاج الذي عرضه لانتقادات، يأخذ بعين الاعتبار الإجراءات الصحية الاحترازية لتفادي فيروس كورونا المستجد، محذرا من “تداعيات خطيرة” في حال استمرار الإغلاق فترة طويلة.

أنه “مضى أكثر من شهرين على بدء تفشي وباء كورونا، ما المعلومات المستجدة: لا شيء. لا دواء ولا عقار. لقد طبقنا إجراءات الحظر في مصر وغيرها من الدول”.

لا أرى نهاية للوضع الحالي

وتابع: “بالنسبة لي لا أرى نهاية لهذا الوضع الذي من الممكن أن يستمرا شهورا، فما الخطأ في التفكير بأساليب علمية لإعادة عجلة الإنتاج مع أخذ كل الاحتياطات الصحية”.

ملتزم بالإغلاق

ورد ساويرس على منتقديه ممن قالوا إنه يعرض عماله للخطر، إذ أوضح رئيس مجلس إدارة “أوراسكوم” للاتصالات أن مؤسساته ملتزمة بالإغلاق الذي أعلنته السلطات في مصر لاحتواء فيروس كورونا، مشددا على أن موظفيه يعملون في البيت.

وتابع ساويرس بأنه نفسه يعمل من البيت، لكن بإنتاجية أقل من تلك التي كانت في مقر العمل.

تداعيات خطيرة

وقال إن التوقف في عملية الإنتاج قد يؤدي إلى تداعيات خطيرة مثل نقص الطعام الذي سترتفع أسعاره، و”بالتالي ستعاني الطبقات الفقيرة خاصة أولئك الذين يعتمدون على العمل اليومي”.

وحذر رجل الأعمال المصري من مخاطر الإغلاق على الدول غير الغنية، مثل مصر، متسائلا: “هل سنتحمل إغلاقا لمدة عام؟ يمكن أن يترب على ذلك جوع وتشرد وسرقة، فضلا عن اضطرابات نفسية”.

أساليب علمية تعيد الإنتاج

ورد على اتهامات البعض بأنه يريد أن يزيد ملياراته، قائلا: “الحمد لله لا ينقصني شيء”، مشددا على أن تعليقاته بشأن عودة الإنتاج جاءت “لكونه رجلا مهتما بالشأن العام فقط”.

ودعا رجل الأعمال المصري من وصفها بـ”العقول الذكية” إلى ابتكار أساليب علمية تعيد عجلة الإنتاج وتتلافى العدوى، مؤكدا أن المسألة “ليست مستعصية”.

العودة وفقا للإجراءات الوقائية

وقال ساويرس إن “الحلول التي أدعو لها لا تعني العودة إلى حياة طبيعية كما كان الحال قبل الوباء، بل تتضمن وضع محاذير، مثل المسافات بين الموظفين وارتداء الكمامات وقياس درجات حرارة العاملين لدى دخولهم أماكن العمل، وتعقيم كامل لكل المكاتب، وإجراء فحص دوري للموظفين”، مشددا على أنه “لا يقلل من خطورة الفيروس”.

 

التعليقات مغلقة.

78 تعليق

  • 78
    الناقد

    أغلب تعليقات الأخوان هنا .. لماذا لايصلي ؟ في أي مسجد يصلي ؟ …ألخ ،، يا أخوان هذا رجل أعمال مصري مسيحي من عائلة سويرس المسيحيه من سوهاج ، ومعلوم أن صلاة المسيحيين يوم الأحد بالكنيسه فقط !!

  • 77
    غير معروف

    الحمد لله لذى عافنا مما ابتلي فيه غيرنا
    اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا امين

  • 76
    بدون زعل

    هههههه انا مكنتش بصلي ورقعت لربنا في اي مسجد تصلي الله الغني عنك وعن صلاتك

  • 75
    منغوش

    يا نجيب
    اذا نسيت أساء تك لنا قبل سنه
    نحن لم ننسى لاتحاول السعودية أكبر
    منك شخص انتهازى
    ارجع لم كان يصفق لك نحن في غنى عنك واشكالك
    حفظ الله السعودية من كيد الفجار والمنافقين

  • 74
    سهم

    بختصر لكم لقائه حتى تعرفون انه ماهو صادق .

    الدقيقة ١٢ و تسع ثواني يقول شركاتي ماتأثرت … والدقيقه ١٧ وسبعه وخمسين ثانيه يقول مساريعي تأثرت تأثر كبير/ ياخسارة الكم قيقا الي ضيعتها على لقائه

  • 73
    غير معروف ٦٧

    ماكنت تصلي عايش على شان ايش ياطعميه على شان تجمع فلوس مسكين الصلاة صله بين العبد وربه فمن تركها فقد كفر

  • 72
    ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين

    هل أتاك حديث الغاشية () وجوه يومئذ خاشعة () عاملة نصابة() تصلى نارا حامية() تسقى من عين آنية ()

  • 71
    عزيز

    البعض ترك كلامه المهم وركز على ديانة الرجل بدل ان يركزوا ويأخذوا الفائدة من كلامه عن العمل خلال هذي الأزمه ركزوا على ديانته التي لا تهمنا فهل أعجبهم ان تستمر هذه الأزمه ليضلوا منبطحين ببيوتهم ليل نهار

  • 70
    حمد

    هاذا الا يخاف يعيش بمصر يخاف يقتلوه او يخاذوا الحرميةالكبار فلوسه

  • 69
    مروق

    ***. اللهم امين اللهم امين اللهم امين اللهم امين اللهم امين

  • 68
    مروق

    الرافضي يريد شتم الدين واهل الدين فيتسلق على مصائب الاخوان خذوها اي شخص يشتم الاخوان في اي موضوع سني فهو رافضي مجوسي نجس من اراد شتم الاخوان وفضح الاخوان يذهب لمواقعهم

  • 67
    شوفوا في اليوتيوب

    (السويد تحرج الملياردير المصري والسبب كورونا) .****

  • 66
    مروق

    تعليق مخالف

  • 65
    زاير

    الصلاة عددها وطريقتها واوقاتها ثابته بالتواتر عن النبي صل الله عليه وسلم -قال صلوا كما رايتموني اصلي —–جبريل عليه السلام علم النبي الصلاة من ركوع وسجود وتلاوه وعددها وكل الصلاة

  • 64
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 63
    _\/__☻ے

    أسم إيران يتحاور مع نفسه بمعرف قلم طهران

    ***

  • 62
    ت قلم الحقيقة

    تعليق مخالف

  • 61
    ممارسة التقية

    الروافض المجوس يتسترون بعباءة الاخونج
    ويمارسون التقية لسب اهل السنة والجماعة

  • 60
    ت قلم الحقيقة

    مساك الله بالخير
    حاول تاخذ راحة بعد رجوعك للبيت***حتى لا تتشنج في تعليقاتك وتهذري
    ههههههه

  • 59

    خطورة روافض ايران على الاسلام في تظاهرهم بالاسلام ويشتد خطر جماعة الأخوان الارهابية بتظاهرهم باتباع أهل السنة والجماعة لهذا فهم أخطر الأعداء علينا لشدة قربهم منا وتواجدهم في مساجدنا وحلقاتنا ومدارسنا واعلامنا بل وصلوا الى منازلنا في بعض الأحيان لعنة الله عليهم وعلى من خلفهم لنا ؟؟

  • 58

    رغم عداوة اليهود والصليبيين والوثنيين للاسلام والمسلمين الى أن المجوس ملالي ايران وكلابهم في اليمن ولبنان والعراق وغيرها اضافة لجماعة الأخوان المفسدين وخنازيرهم الذين يعيشون بيننا وفي كل مكان هم أخطر علينا من المذكورين ؟؟

  • 57
    كاوي الاخونج

    تعليق مخالف

  • 56

    صدقت ياقلم الحقيقة.. هذا الأخونجي يتبجح على النصراني ويتألى على رب العزة بمصيره ونسي الصفونج في ايران وكلبهم الحوثي في اليمن ونسي الخوارج كلاب النار وخنازيرهم في كل أصقاع الأرض ؟؟

  • 55
    كاوي الاخونج

    اشغلووووونا ها البزاريييين هذولي
    قلم الدجل واسم وابو فراس
    اشغلتونا خلونا نترزق الله حالنا واقف
    ??

  • 54
    كاوي الاخونج

    يا لعنبو وو ذي الفرة

    مسسسسافة السسسكة

  • 53
    قلم الحقيقه

    شاهد نفسك لاتشاهد غيرك له رب خلقه هو من يتولى أمره لاأنت ولاغيرك.وإذا كنت مصر على ذلك فعندك الدواعش يزعمون أنهم مسلمين وسكاكينهم لاتذبح غير المسلمين وكذلك الأخوان والرافضة في إيران صفويين وحوثيين .

  • 52
    إلى أسم تعليق 49: أنت قلت:"لن يغضب من كلامك الا كل أخونجي الهوى والتوجه والعقيدة"

    وأنا أقول لك: لا يهمنا أخواني ولا أخونجية الآن فكل ما يهمنا بأن هذا النصراني كافر بنص قرآني حفظه الله تعالى من التحريف. قال الله:” لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة” فهذا النصراني كافر بنص قرآني.

  • 51
    إلى أسم تعليق 49: لم تجب على سؤالي المتكرر فأنت تقول بأن الله لم يتعهد إلا بحفظ القرآن

    1- طيب استخرج لي من القرآن عدد ركعات الصلوات الخمس المفروض. 2- لو أن شخص زاد أو أنقص بعدد هذه الركعات بحجة بأن الله تعالى لم يحدد عددها بالقرآن فكيف سترد عليه؟ انتظر ردك على السؤالين منذ مدة طويلة جدا

  • 50
    الجرح الخالد

    قلم الحقيقه كلامك لايعجب أحد حتى انت نفسك تعلم انك ضايع لانك كل ملتزم ومسلم تقول عنه اخونجي يعني مافيه أحد مسلم صادق في رايك الاتضن انك تقول كلام غير صحيح اللهم بس كلمة اخونجي ترددها ماتفرق بين الناس

  • 49

    36
    قلم الحقيقه
    من يغضب من كلامي وتعليقي هم فقط الأخونجية الأخوان كلاب الطاغية قرد دوغان//

    لن يغضب من كلامك الا كل أخونجي الهوى والتوجه والعقيدة خارجي ارهابي نجس يتوافق مع مشايخ ومطاوعة ومرشد وخليفة?‍♂️ الأخوان ومؤسسهم حسن البنا ولكن الملاعين يمارسون التقية ولا يجرؤون أن يعلنون ذلك (ولكني أقسم بالله) أنهم يتوافقون معهم ؟؟

  • 48
    منتظر السكن والايجار الان ب20الف ريال اي ب1666ريلا سعودي عربي

    مع تعليف 39 كفوا والله العظيم جبتها بحذافيرها اين هم من السابق ينهبون المواطنيين وهم سفريات في افخم الفنادق ومفسدين في الارض والان انحكروا على الارض وفي البيوت بين 5جدران والجدار الخامس خسارتهم الديمة

  • 47

    أضرب ياقلم الحقيقة بقلم من بارود فديتك.. أحرقهم? وافضح أمهم أخوان المارق الكافر الهالك حسن البنا وسيد قطب وأحفاد ذوالخويصرة وملجم وحرقوص ولا عليك منهم ؟؟

  • 46

    26
    وأنا أقول لك: وربه سبحانه وتعالى حكم عليه أي حكم على هذا المسيحي بأنه كافر ولن يقبل الله تعالى منه لا صلاة ولا صيام//

    وما قولك في من تحقر صلاتك مع صلاتهم وصيامك مع صيامهم وعبادتك كلها مع عبادتهم هل سيقبل منهم بعد اجتهادهم وتعبهم في العبادة واستماتتهم في الصلاة والصيام.. أنتظر ردك ؟؟

  • 45
    إلى قلم الحقيقه تعليق 36: أنت قلت: "من يغضب من كلامي وتعليقي هم فقط الأخونجية الأخوان "

    لا يعنينا الآن أخوان ولا أخونجية فهذا النصراني كافر بنصوص قرآنية قاطعة. قال الله تعالى: “لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة”، فهذا ما يعنينا الآن أن هذا النصراني كافر بالله تعالى.

  • 44

    26
    وأنا أقول لك: وربه سبحانه وتعالى حكم عليه أي حكم على هذا المسيحي بأنه كافر ولن يقبل الله تعالى منه لا صلاة ولا صيام//

    وما قولك في من تحقر صلاتك مع صلاتهم وصيامك مع صيامهم وعبادتك كلها مع عبادتهم هل سيقبل منهم بعد اجتهادهم وتعبهم في العبادة واستماتتهم في الصلاة والصيام ؟؟

  • 43
    هذا النصراني كافر بنصوص قرآنية كريمة قاطعة.

    قال الله:” لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة” وقال الله: ” لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ” وقال الله: ” فهذا النصراني كافر بالله تعالى بنصوص قرآنية.

  • 42

    مثل أناس عندنا يصلون ويصومون ويحجون ويقومون الليل ويقرؤون القران لايجاوز تراقيهم مشايخهم ومطاوعتهم وهم أفاضلهم هم أنفسهم دعاة على أبواب جهنم (ومع ذلك) هم شرار الخلق وشر من دب على الأرض ؟؟

  • 41
    غير معروف

    الله لا يوفقك ولا يوفق كل ملياردير من العرب يرصو المليارات في البنوك الدولية ولم ينشئوا مصانع ومعامل في الدول العربية لانتاج اي سلعة ويوضفو اهل بلدانهم وقومهم ويعمرو اوطانهم جعلكم النار الحامية

  • 40
    قلم الحقيقه

    نعم الدين الإسلامي الصحيح وهو منهج أهل السنة والجماعة *

  • 39
    إلى مواطن محب للوطنه ت 27: أنت قلت:"انما الاعمال بلنيات وكلامه منطقي وصادق والثواب والعقاب والقبول عند الله سبحانه"

    وأنا أقولك: النية الطيبة لا تصلح العمل الفاسد فهذا النصراني كافر بشهادة من ربه حين قال الله:” لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة” فهذا المسيحي كافر بنص آية قرآنية فلن تنفعه نيته بشيء أبدا أبدا.

  • 38
    قلم الحقيقه

    من يغضب من كلامي وتعليقي هم فقط الأخونجية الأخوان كلاب الطاغية قرد دوغان لأنه يلامسهم ويؤشرعليهم بالأضواء الكاشفة مباشرة دون غيرهم.وكل حرف من حروفي هو أشبه بمطرقة تنزل على رؤوسهم فيزداد صراخهم ونباحهم

  • 37
    الجرح الخالد

    ساويرس يجب عليك ان تتوب لله توبه نصوحا ولاتجعل له شريك في طاعته طيب لو كورونا انتهى حترجع كافر ثاني مايصح كذا الدين ليس لعبه ولاهوا الان انت عرفت الله لوترجع ثكفر لك عذاب أشد من الاول لانك عرفت الله

  • 36
    غير معروف

    انت تعلم ان لادين الادين الاسلام الذي جاءبه محمد رسول الله والذي نسخ الاديان كلهاوان الدين عند الله الاسلام ليس خزعبلاتك وان ثروتك لن تغني عنك شيءوستقول مااغنى عني ماليه ويقال لك خذوه فغلوه اسلم تسلم

  • 35
    الجرح الخالد

    ساويرس حسافه كل عمرك وانت ضال الان رجعت خايف من كرونا ماكنت خايف من الله سبحانه الان عرفت أن الله الله الاتخجل كنت تنعم بأنعم الله وتكفربها بعدين انت وش شغلك بالنفط والسعوديه والفرص الي تتكلم عنها

  • 34
    قلم الحقيقه

    24 \\\ لذلك لاتتحسس من كلامي وتعليقاتي أبدآ إن لم تكن أخونجيآ يتبع الأخونجية الأخوان وطاغيتهم قرد دوغان.

  • 33
    فارس

    مسيحي .. احسن له يرتاح

  • 32
    غير معروف

    قاطعو المنتجات الاماراتيه كلها مغشوشة واخبارهم وعلومهم مثل بضائعهم المغشوشة

  • 31
    قلم الحقيقه

    24 \\\ حديثي موجه للأخونجية فقط دون غيرهم وهم جماعة الأخوان.وتعريف الأخونجي هو كل من يوالي تركيا وطاغيتها قرد دوغان وقطر ونظامها ويهادن إيران وخنازيرها.إذا كنت تشاهد نفسك لست منهم فكلامي لايعنيك.

  • 30
    الجرح الخالد

    ياقلم الحقيقه يعني اني انسان مطلق لحيته اقتدى بالرسول تقول عنه اخونجي انت كذا تمجد الإخوان وانت لاتعلم شي مماتقول بعدين هذا الي مايصلي كل عمره الماضي يعني كل عمره وهو ضايع وتوه عرف أنه ضايع اعوذ بالله

  • 29
    مواطن محب للوطنه

    انما الاعمال بلنيات وكلامه منطقي وصادق والثواب والعقاب والقبول عند الله سبحانه اما السعوديه العظمى دايما في العلالي وصادقه في افعالها وتحب الخير للجميع وخاصتا شعبها ومهما فعلت خيرا زاد الخير الغاز جاي

  • 28
    إلى قلم الحقيقه تعليق 20: أنت قلت: "وهنا الفرق مسيحي صادق مع نفسه وأمام ربه"

    وأنا أقول لك: وربه سبحانه وتعالى حكم عليه أي حكم على هذا المسيحي بأنه كافر ولن يقبل الله تعالى منه لا صلاة ولا صيام ولا أي عبادة. قال الله:” لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة” فالله كان واضح معه.

  • 27
    كيف الحال

    خليك بلدك يا جشع ياطماع وصلاتك ليست مقبولة وأنت تشرك بالله الواحد الأحد

  • 26
    غير معروف

    قلم الحقيقة هو اي ملتزم بدين الله وسنة رسولة يعتبر ارهابي عندكم طيب كيف يكون شكل المسلم منبع سنة النبي نريدكم ان تصفون لنا كيف يكون شكلة بصراحة اصبح لدي شكوك فآليت توضح لنا كيف تكون اشكالهم

  • 25
    konoz ( مجرد رأي )

    اذا توقفت الناس عن البيع والشراء ضاقت الامور

  • 24
    بهلول

    تعليق 16
    طالما كنت تجهل ان هذا الوجه الودر مسيحي اقدم لك اعتذاري على تعليفي السابق واسف ياصاحبي

  • 23
    هاجد

    كرونا جلبت لنا من إيران ونتمنى بعد انكشاف الازمة المحاسبة ومنع بعض الفئات من الخروج من مدينته حيث تبين منهم المكر والمخادعة

  • 22
    العم سالم

    صليت والا ما صليت صلاتكم زي قلتها ولا هي مقبوله الله يهديه ويشرح صدره للاسلام

  • 21
    قلم الحقيقه

    وهنا الفرق مسيحي صادق مع نفسه وأمام ربه.عكس الأخونجي كذوب مع نفسه ومع ربه.

  • 20
    بهلول

    اعوذ بالله منك غضب الله على ذا الوجه الودر همه شركاته تشتغل ولا يهمه صحة الشعب

  • 19
    بهلول

    الى تعليق 15
    يثبته ويهديه ??? ياغبي هذا مسيحي يقصد انه رجع يصلي في الكنيسه فهمت ياقفل

  • 18
    غير معروف

    الله يهديك للإسلام ? الدين الحق

  • 17
    قلم الحقيقه

    على الأقل أفضل من الأخونجي ماهو كذوب يزعم مامعه كورونا وهي متعلقة في لحيته ونقل فيروسها لحرمته ووراعينه وبزارينه الخبيث وجايبه لها من خويه إللي وصل من تركيا عقب ماراح له وسلم علاه.

  • 16
    غير معروف

    طلع مسيحي وانا ادعي له بثبات?

  • 15
    غير معروف

    الله يثبته ويهدي قلبه

  • 14
    قلم الحقيقه

    تعليق مخالف

  • 13
    غير معروف

    على حسب الأخبار المصريه انه هو التاجر الوحيد الذي لم يتبرع بشي لمصر مع ان كل تجار مصر تبرعو بالازمه كورونا

  • 12
    القضاعي

    أكد رجل الأعمال المصري ( المسيحي ) نجيب ساويرس ( وقال ” كورونا فكرنا بربنا وانا كنت لا أصلي ورجعت أصلي من تاني ) هل أسلم ؟ وإلا صلاتهم هم ؟

  • 11
    خريج شريعة

    لايقبل الله من الكافر شيء ،،،، فمن شروط قبول العمل عند الله تعالى شرطان 1 – الإخلاص لله تعالى. 2- المتابعة ( أي وفق ما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم )…. إذا عبادة الله وحده شرط لقبول العمل .

  • 10
    سلمان البقمي

    والله لو تصلي إلى يوم الدين.. فلن يتقبل منك.. ليس لك من صلاتك إلا التعب.. مثله مثل الرهبان والكهنه وكل من عرف دين الحق.. وأعرض عن الإسلام.. هذا وأمثاله لا يهمهم سلامة الناس مثل ما يهمهم المال والأرباح

  • 9
    فرزانه

    بعد زوال كورونا بترجع حليمه لعادتها القديمه ???

  • 8
    عزيز

    ارى انا كلامه منطقي .. يجب ان لا تتوقف عجلة الحياة..يجب أن يستمر العمل حتى لو كان بوتيرة اقل يجب ان نخلق فرص للعمل تبدأ من المنزل .. لا يجب ان نركن لهذا العارض او الجائحة او اي امر قد يوقف عجلة الحياة

  • 7
    غير معروف

    زعّلت العلمانية والليبرالية ليش تجيب طاري الصلاة مايبون يسمعون شيء عن التوبة والرجوع إلى الله والصلاة حتى لو بس في الشّده يبون حياة بهايم أكل شهوه نوم اللهم زدهم ظلال واكفنا شرّهم

  • 6
    كاوي الاخونج

    واضح انه رجل طيب
    الله يختم له بخير
    ناس ترجع الى ربنا في المحن

    واخونج الصحوة يسعون لاستغلال المحن للمزيد من الاجرام وقتل الانفس والخروج على ولي الامر ودهس الجنودوعدم التزام بالتوامر

  • 5
    hima

    كلام ممتاز وقمة فلحكمة,اللي قالو سايروس رعاه الله.

  • 4
    زاير

    لكن الكنائس برضه مقفله زي المساجد يانجيب ——–هو صادق ترى اللي يعمل باليوميه تضيق اموره

  • 3
    غير معروف

    من زين صلاتك

  • 2
    صلوا على الحبيب المصطفى

    اكثروا من الصلاه على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

  • 1
    ?? شيعي سني صوفي رافضي ??

    كلنا رجال أمن هذا الوطن ابقو في بيوتكم

المزيد