رئيس التحرير : مشعل العريفي

" مصافحة وأحضان وجولة بدون كمامة "... شاهد : رئيس دولة ال19 ألف إصابة بكورونا يكسر القواعد !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد- وكالات :  كسر الرئيس البرزايلي غايير بولسونارو القواعد المتبعة لمواجهة عدوى فيروس كورونا  بعد نزوله  إلى شوارع العاصمة برزايليا، الجمعة، واقترب من المواطنين وصافح واحتضن عددا منهم، ضاربا بعرض الحائط قواعد التباعد الجسدي لمنع انتشار العدوى .
ووفقا لما نشرته " سكاي نيوز " وأظهرت مقاطع فيديو وصور للرئيس البرازيلي وهو محاط بالمواطنين، كما صافح واحتضن بعضهم، كما لم يكن يرتدي قفازات أو قناعا طبيا،لكن الانتقادات انصبت عليه أكثر، بعد أن مسح أنفه بيده اليمنى ثم صافح امرأة مسنة.
ورحب أنصار الرئيس بجولته والتقطوا صورا له، لكنه تعرض للنقد من بعض السكان الذين قرعوا الأواني غضبا.
وتجول بولسونارو في العاصمة، الجمعة، وهو يوم عطلة وطنية في البلاد، إذ ذهب إلى مستشفى عسكري قبل أن يتوقف أمام صيدلية، كما زار أحد أبنائه الذي يسكن في بناية.
ويرى بولسونارو ،وهو عسكري سابق، أن إجراءات الإغلاق والتباعد الاجتماعي التي أعلنها حكام الولايات في البلاد، تمثل عبئا غير ضروري على الاقتصاد.
وتراجعت شعبية بولسونارو خلال أزمة فيروس كورونا، مع تزايد غضب البرازيليين من موقفه إزاء الفيروس الذي يصفونه بـ"البارد"، بحسب "رويترز".
ويواجه الرئيس عاصفة من الانتقادات بسبب تقليله من خطر مرض "كوفيد 19" الذي اعتبره مجرد "إنفلونزا صغيرة"، مشبها ردة الفعل تجاهه بالـ"هستيريا".
وعارض الزعيم اليميني المتطرف قرارات السلطات المحلية بإغلاق الشركات والمدارس والطلب من المواطنين ملازمة منازلهم، محذرا من أن هذا "سيدمر الاقتصاد".
لكن مسؤولي الصحة البرازيليين يستعدون للأسوأ، إذ إن الخبراء يتوقعون أن يبلغ الوباء ذروته في البرازيل أواخر أبريل الجاري، بحسب "فرانس برس".
وتجاوز عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد في البرازيل الجمعة عتبة الألف وفاة، فيما بلغت حصيلة الإصابات أكثر من 19 ألفا.
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up