رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعدما تنبأت بكورونا.. خبيرة فلك مصرية تتوقع كوارث بنهاية العام.. ومفاجآت لم تحدث منذ 600 عام - فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: توقعت بسنت يوسف خبيرة الفلك المصرية خلال لقاء متلفز لها بتاريخ 30 ديسمبر 2019 مع الإعلامي المصري عمرو أديب عبر قناة الحكاية على محطة mbc مصر، ما سيشهده العالم حاليًا مع انتشار فيروس كورونا.
تقلبات وتغيرات وقالت بسنت يوسف خلال اللقاء إن 2020 ستشهد تقلبات وتغيرات للعديد من الدول لأن الكواكب المسيطرة على هذا العام هي الكواكب الخارجية التي تؤثر على أجيال وحكومات وبسببها إمبراطوريات انهارت ودول انقسمت، وبإعادة تلك التصريحات المتلفزة أصبحت بسنت يوسف حديث الجمهور خلال الساعات الماضية حتى تصدرت قائمة التريند عبر محرك البحث غوغل.
وتقاربت تصريحات بسنت يوسف التي تم إعادة عرضها ما يشهده العالم حاليًا من سيناريو أثر كثيرًا على اقتصاديات دول عظمى وجمّد دول العالم المختلفة وأغلق المطارات وأنهى التجمعات وهو انتشار فيروس كورونا المستجد الذي لا يُرى بالعين المجردة ويعجز الأطباء أمامه عن وجود لقاح أو مصل يقي البشرية من ضرره الكبير الذي يتنوع بين إصابات عدة وحصد للأرواح.
مفاجآت كثيرة وتعليقًا على ما توقعته بسنت يوسف قبل نحو أربعة أشهر قالت في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب عبر حلقته الجديدة من برنامج "الحكاية" قالت بسنت يوسف إن ما يحدث عبارة عن جداول يتم العودة إليها وأن هذا هو ذات السيناريو الذي وقع عام 1918 عندما غزت الإنفلونزا الإسبانية دول العالم، مردفًة: "أنا مش قلقانة لأن الفترات اللى جاية هنشوف فيها حاجات كتير في بلدان العالم هيكون الوضع بالنسبة لمصر تحت السيطرة ولكن بلاش نثق إذا الدنيا هديت شوية".
كورونا سيصبح أسوأ ونوّهت بسنت يوسف، قائة: "أتمنى فيروس كورونا يكون هو اللي يكمل معانا لآخر السنة ومنشوفش حاجة أقوى يعني لو كملنا مع حاجة عرفناها أحسن وهو كوفيد - 19 أحسن ما تيجي حاجة جديدة علينا ولكن احتمال كورونا يهدى ونشوف شهر ونصف أو شهرين من الأجواء هادئة ثم يتحول الأمر فجأة ويظهر بشكل أسوأ من الأول وعلشان كدة بقول منطمنش".
واستطردت بسنت يوسف قائلًة: "بأكد إن العالم كله هيفضل مشغول بفيروس كورونا حتى شهر ديسمبر من العام الجاري وأعتقد إن سنة 2020 هتخلص بنهاية شهر ديسمبر، وبعد كده هتحصل مفاجآت كتير وده بسبب إن كل اللي حصل ده هو وجود الكواكب في برج الجدي".
وشددّت خبيرة الفلك بسنت يوسف على أنه إذا ما انتهى انتشار فيروس كورونا فإن المواطنين لابد وأن يهتموا بصحتهم ويعملوا على تقوية النظام الدفاعي الحقيقي وهو الاهتمام بأجهزة المناعة، مردفًة: ما سيأتي بعد كورونا هيبقى حاجة صعبة وهتستهدف جهاز المناعة، وأنا بقول إننا مش هنرجع لحياتنا الطبيعية دي تاني".
كوارث طبيعية وحذرّت بسنت يوسف من زاوية فلكية جديدة ستحدث مع نهاية العام الجاري 2020 وتحديدًا في 20 ديسمبر، مبينة: "دي بقى محصلتش من 600 سنة وبعدها كل حاجة في العالم هتتغير هيحصل كوارث طبيعية وتغيرات جديدة وحياة جديدة هتظهر واللي كان بيتقبل بين من جانب بعض الشعوب مش هيتقبل بيه تاني في أنظمة دول كبيرة جدًا هتتغير وهنشوف عالم تاني خالص وسيستمر معنا هذا العالم الجديد لمدة 20 عامًا جديدًا".
https://youtu.be/se4tp3J2ESs

arrow up