رئيس التحرير : مشعل العريفي

وباء أشد فتكا من كورونا يتوحش في هذه القارة قد يموت بسببه 770 ألف شخص !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد – وكالات : حذرت منظمة الصحة العالمية ، من تراجع جهود المعركة ضد الملاريا في جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا، حيث يقتل المرض بالفعل مئات الآلاف من الأشخاص سنويًا، يم حيث تركز البلدان طاقاتها ومواردها لاحتواء فيروس كورونا المستجد ،والملاريا لا تزال من أكثر الأمراض فتكاً في البلدان منخفضة الدخل.
ووفقا لما نشرته وكالة "أسوشيتد برس " قالت منظمة الصحة العالمية إن التوقعات الجديدة تشير إلى أنه في أسوأ السيناريوهات، يمكن أن يموت 770  ألف شخص بسبب الملاريا في جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا هذا العام مع توقف حملات مكافحتها.
وهذا أكثر من ضعف عدد القتلى في آخر إحصاء مفصل قبل عامين، عندما مات أكثر من 360 ألف شخص، وسيكون أسوأ أرقام في المنطقة منذ عام 2000.
وقالت ماتشيديسو مويتي، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أفريقيا، يوم الخميس: "يجب ألا نعيد عقارب الساعة إلى الوراء".
في حين أن خبراء الصحة يعربون عن مخاوفهم من أن جائحة فيروس كورونا يمكن أن يؤدي إلى تآكل المعركة العالمية ضد العديد من الأمراض، فإن جنوب الصحراء الكبرى هي الأكثر تضررا من الملاريا.
وقالت منظمة الصحة العالمية إن هناك بالفعل "اضطرابات شديدة" في حملات مكافحة الملاريا والحصول على أدوية مكافحة الملاريا في أفريقيا.

arrow up