رئيس التحرير : مشعل العريفي

"أبحاث لمدة 20 عاما حسمت الأمر".. اكتشاف طريقة تُطيل العمر بالمواظبة على نوع من القهوة !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : استطاع علماء جامعة غوتنبرغ السويدية، التوصل إلى أفضل طريقة لتحضير القهوة، تخفض من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
أكثر أمانًا
ووفقا لمجلة European Journal of Preventive Cardiology، فقد تبين للباحثين أن مشروب القهوة المصفى "المفلتر" هو أكثر أمانًا ويمكن أن يطيل العمر.
واشترك في هذه الدراسة نحو 750 ألف رجل وامرأة أعمارهم ما بين 28-79 سنة، وجمع الباحثون معلومات عن التغيرات التي يمكنها التأثير في كمية القهوة المستهلكة وفي أمراض القلب. كما جمع الباحثون معلومات عن عوامل إضافية شملت التدخين، التعليم، النشاط البدني، الطول، الوزن ضغط الدم ومستوى الكوليسترول في الدم.
على مدى 20 سنة وقد تابع الباحثون الحالة الصحية للمشتركين في الدراسة على مدى 20 سنة، توفي خلالها 46 461 مشتركا بينهم 12 621 بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية منهم 6202 حالة احتشاء عضلة القلب.
واكتشف الباحثون، أن خطر الوفاة بين الذين يتناولون القهوة المصفاة كان أقل بنسبة 15% مقارنة بالذين لا يتناولون القهوة. وأن مشروب القهوة يخفض خطر الموت بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 12% بين الرجال و20% بين النساء. واتضح للباحثين أن أقل نسبة وفيات كانت بين الذين يتناولون 1-4 فناجين من القهوة يوميا.
كما تواصل الباحثون أيضا إلى أن مشروب القهوة غير المصفى يرفع مستوى الكوليسترول في الدم، ما يسبب زيادة خطر الوفاة بين الرجال الذين أعمارهم فوق 60 سنة.

arrow up