نقاش في “الشورى” بشأن قرار معاملة الأفراد معاملة الضباط

نقاش   في “الشورى” بشأن قرار  معاملة الأفراد معاملة الضباط

صحيفة المرصد -واس: عقدت لجنة الشؤون الأمنية في مجلس الشورى اجتماعاً (عن بُعد) برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة اللواء طيار ركن علي العسيري، تمت خلاله مناقشة عددٍ من الموضوعات المحالة إليها، التي تقع ضمن اختصاصها.

كما استعرضت اللجنة، خلال الاجتماع، تقريرها بشأن قرار مجلس الخدمة العسكرية حيال معاملة الأفراد معاملة الضباط فيما يتعلق بالإيفاد للتدريب الخارجي.

وسترفع اللجنة عدداً من تقاريرها للمجلس بشأن الموضوعات التي فرغت من دراستها، متضمنةً توصياتها النهائية تمهيداً لمناقشتها والتصويت عليها.

التعليقات مغلقة.

102 تعليق

  • 102
    علي العنزي

    اتمنى ان الدوله تمنح ارض وقرض للعسكري الفرد وتحسبها عليه مديونيه وتفكنا من التجار الجشعين واراضيهم التي لا يسكنها عمال ٢٥٠ م مربع والأرضي. اقل ارض تعطى ٤٥٠ لكي يتسنى للمواطن حياه سعيده نظير خدمته

  • 101
    غير معروف

    المساواة لابد أن تكون في السن العسكري. اولاً من العجب ان يتقاعد العسكري بعمر ٤٤ سنه مثلاً جندي وغيره يتقاعد ٥٨. وايضاً الترقيات لماذا لا تكون اليه بمده محدده التى تليها مالم يكن هناك مخالفات

  • 100
    ههههههههه.!!

    مع رفع التحيه/ للأمير عبد العزيز بن سعود وزير الداخليه. وتحية أيضاً لكل ظابط وفرد مُهذب
    نفسه بحسن الخلق والأدب في تعامله مع زملائه ويقوم بخدمة الوطن ومقدم مصلحة العمل وإنجاز مهامه علىٰ أكمل وجه. ؟؟

  • 99
    ههههههههه.!!

    وسبب من أسباب النفسيات والمشاكل بالعمل هي العنصريات والتحزبات ضد بعضهم بعضاً داخل العمل ضاربين مصلحة العمل بعرض الحايط
    وهاذي من أشد الكوارث وخلق العداوة والبغضاء تحت مؤسسة المفترض تحترم من الجميع.????

  • 98
    ههههههههه.!!

    تعليق مخالف

  • 97
    ههههههههه.!!

    نريد حفظ حقوق الفرد المعنويه والنفسيه والماليه / وتفعيل محاسبة الظابط عندما يخطي
    علىٰ الفرد عقوبه نظاميه واضحه وليس مبهمه
    لكي يعلم الجميع ظابط وفرد أن هناك محاسبه
    للجميع. ولا يتميز أحد علىٰ أحد. ؟؟

  • 96
    ههههههههه.!!

    هاذا هو التوجه الصحيح / كلهم ولائهم للوطن ظابط وفرد

  • 95
    سعود+ي

    نرجو دراسه نظام رواتب المتقاعدين الافراد لان النظام يخدم فقط الضباط والافراد رواتبهم كلها بدالات وعند التقاعد تتبخر

  • 94
    ٥١١

    نعم نؤيد تمديد الخدمه العسكريه الناس الي اخذت بيوت دين تريد تؤيد التمديد لكي تتمكن من السداد أن شاءالله

  • 93
    شاعر الحدث

    تعليق مخالف

  • 92
    اعوذبالله من الشيطان الرجيم

    تعليق مخالف

  • 91
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 90
    قوافي+برده

    مجلس الشورى كما عهدناه يثير أمور لا فائده منهاوين ذا الانتداب والدورات إلى كل يوم رايحلهاالفرد اذاكان صادقين ينظرون لترقيات والراتب الأساسي الفتات مابعد التقاعد الظابط ترقيته ماشيه والفرد مكانك راوح

  • 89
    الحرفي

    المساواه حاليا المفروض تكون كون لأيوجد أي فرد يتم تعيينه بدون الثانويه وارفع بعد فيكون مثل الضابط في الحقوق كان سابقا فرد عادي بعضهم يحمل موهله والبعض بدون فلهم معامله تخالف نظام الضباط والله الموفق0

  • 88
    متقاعد+عسكرى

    تعليق مخالف

  • 87
    متقاعد+عسكرى

    تعليق مخالف

  • 86
    متقاعد+عسكرى

    الحبارى سكنت الصحارى ما تدفع اجار والمتقا عدين سا كنين على فكرة وافكار لن تتحقق ولا بعد 1000 عام اصحاب الدخول الضعيفة والا عمار نكبات مواد وشروط وزير الا سكان والمصارف بدون سكن **

  • 85
    سعود الناصر

    يجب على مجلس الشورى تعديل نظام خدمة الأفراد بأسرع وقت ممكن بحيث يكون:
    ١- تمديد الخدمة أربع سنوات لكل رتبة.
    ٢- إضافة البدلات للراتب الأساسي.

    ولنا أمل بعد الله تعالى في ولاة الأمر بسرعة التعديل.

  • 84
    عبدالله الناصر ..... حائل

    تعليق مخالف

  • 83
    العبدلي

    الأفراد في جميع القطاعات العسكرية اهم شيء لديهم الترقيات بعد الاستحقاق مباشره بدون تطويف وتمديد سن التقاعد لجميع الرتب وايضافة البدلات للراتب التقاعدي .

  • 82
    العبدلي

    أهم شيء عند الأفراد في جميع القطاعات الترقيات بعد الاستحقاق مباشره بدون تطويف وتمديد السن التقاعدي لجميع الرتب وايظافة البدلات على الراتب التقاعدي .

  • 81
    غير معروف

    النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : دَبَّ إِلَيْكُمْ دَاءُ الأُمَمِ قَبْلَكُمْ : الحَسَدُ وَالبَغْضَاءُ .

  • 80
    .........

    نظام الافراد له٤٥ سنه لم يتعدل

  • 79
    غير معروف

    ت76
    تعليق 29 فرد ويأخذ 10400 ريال ، ولايوجد راتب كامل في التعليم الا بعد خدمة 40 سنة ، ومعظم من في التعليم يتعين وعمره 28 يعني لن يخدم اكثر من 32 سنة وراتبه التقاعدي حدود 12 الف

  • 78
    غير معروف

    النظام العسكري قبل أربعين سنه وش تعدل فيه

  • 77
    متقاعد+عسكرى

    إن اكبر جا ئح على البسيطة والكواكب والطبيعة تنفر منه ليس كورونا بل الظلم اكبر جا ئح
    قوله تعالى (وَكَذَٰلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَىٰ وَهِيَ ظَالِمَةٌ ۚ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ

  • 76
    .........

    انا اقصد مهما خدم الفرد لن يزيد تقاعده عن ٨٠٠٠ الف لويخدم ٣٥ سنه اما المدرس ياخد راتبه كامل لوخدم ٣٥سنه وليس حسد نحن نطالب بالمساواه مع المدنيينن بالنسبه للتقاعد

  • 75
    متقاعد+عسكرى

    تسا قط الحقوق المثبتة ديوان المظالم با التقا دم

  • 74
    ماهر

    ونتمنا تدفع حقوق الافراد المتاقعدين الذين اوفدوا وهم على راس العمل باثر رجعى تكريما لهم ولولاهم لهذ البلد لتساعدهم ولان اوضاع الفرد العسكرى المتقاعد تحتاج لفته كريمه

  • 73
    متقاعد+عسكرى

    عندما اصحاب المنا صب القيادية يما رسون التجارة ولهم شركات وتعا ملات دا خلية وخا رجية هل يركز على الو ظيفة ام تنمية ثرواته ؟

  • 72
    متقاعد+عسكرى

    تطبيق الدستور عدم تولى منصب وزير من يما رس التجارة معرفة الشركات والا سهم والعوائل التى لها علاقة با سماء الا بناء او افراد العا ئلة تحا يل على الدستور

  • 71
    المتقاعد

    خدمة 31 سنة مرابط استلام عيد مافية اجازة لا داخلية وخارجية والان متقاعد راتب اكثر من النصف راح الحمد لله

  • 70
    غير معروف

    هذا مثل من يطلب بمسارات المرض با الطبيب ، مع التقدير والاحترام من مدنيين وعسكريين ✋️

  • 69
    حمووو

    الفراد يريدون المساوات للتقاعد وليس الابتعاث والتدريب !

  • 68
    غير معروف

    ت 63
    نعم المقصود المدرسين اللي تعينوا على الخامس مباشرة القدماء ، قبل سنة 1416 ه

  • 67
    غير معروف

    معلم خريج جامعي تعينت ب 4800ربال ، سنة 1417 ه،

  • 66
    متقاعد+عسكرى

    تطبيق رسوم الا راضى وسن ضريبة ثروة إستقطاع لمرة واحدة بمنا سبة الجا ئح كورونا سريع

  • 65
    متقاعد+عسكرى

    لجنة حصر من لم يتملك سكن وتمكينهم خصوصآ الطبقات المحدودة والا سر نتيجة تعقيدات ابو فكر السكن حق شرعى ووطنى وإنسا نى مكفول من رب السماء فى كتا ب القران

  • 64
    غير معروف

    الله يرزق الجميع من واسع فضلة وعلى الأفراد تكوين أنفسهم وهم على رأس العمل

  • 63
    ضابط

    ت 59
    اذا تقصد المدرسين القدامى كلامك صحيح .
    اما حالياً آسف .

  • 62
    غير معروف

    ت 30
    احمد ربك على النعمة واترك عنك الحسد ، غيرك جامعي وماهو محصل جندي

  • 61
    متقاعد+عسكرى

    يجب تملك المواطنين اصحاب الدخول التى شروط ومواد ابو فكر تنطبق عليهم لدى البنوك والشركات من حيث الدخل والعمر ولم تطبق الرسوم على هوامير الا راضى والعقارات والا لتفاف الى صنا ديق الريت هروب مصالح خا صة

  • 60
    متقاعد+عسكرى

    ما بعد كورونا اخطر من كورونا هى قنا بل مؤقؤته من عقود نزع الفتيل او الا نفجار العظيم

  • 59
    غير معروف

    ت30
    المدرسين يقارنون با الظباط وليس با الافراد .****

  • 58
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 57
    متقاعد+عسكرى

    خفض فواتير الخدمات والغرامات والجما رك لا يكون بدون تخفيض المرتبات والا متيا زات وغير ها الخرافية لطبقات ومنا صب مترفهة ولديها ما يكفى وسكن وجميع ما تطلبه حيا تهم حياة اولادهم رفع معدل الطبقات مرتبات

  • 56
    فرد ماجستير وثلاث لغات

    اولاً . هذا شأن يخص الافراد

    ثانياً . على المتطفلين عدم التعليق والتدخل .
    بعضهم ما عرفناه إلا يوم تقاعد وينك ما عرفناك وانت ع راس العمل

  • 55
    متقاعد+عسكرى

    كورونا بمثابة تغير كا مل جميع الا نظمة المواد الحياة العامة المجتمع جميع السلطات الا نظمة المواد التطبيقات مدى تطبيقها الا نظمة والموادمراجعتها فيمن سنها والهدف منها يجب تكون مصلحة خا لصة كلية

  • 54
    متقاعد+عسكرى

    مراجعة الضرائب والقوانين المكبلة لعملية المرونة فى الا ستثما رات وميزان دخول وميزا نيات عملية الشد التى كل ما طلع ازمة طلعت لعدم تو فر نظام مرن وعا دل من حيث الدخول وحياة النا س سجلات المرتبات عدالة

  • 53
    متقاعد+عسكرى

    تعليق مخالف

  • 52
    متقاعد+عسكرى

    ملفات الا سكان والسكن تفا قمت نتيجة المواد والشروط وعدم الا خذ اولوية إنسا نية ومعيشية
    للا سر قليلة الدخل وتصتدم بعقبات تلك الشروط والمواد والملاءة الما لية ومع كورونا طبقات سا حقة لم تتمكن من السكن

  • 51
    متقاعد+عسكرى

    هيكلة المرتبات والا متيا زات فى ضل الجا ئحة كورونا وقدرة المواطنين على الحياة الكريمة خصوصآ الفئات الضعيفة التى مرتبا تها عا ئق كبير وتو ضع المواد والشروط مصدات تتفا قم اعداد الفقراء الدخل المرضى واجب

  • 50
    متقاعد+عسكرى

    تأ سيس إدارة او نظام و تكليفها وضمها الى الادارة العامة للتحريات المالية التى إنشأت عام 1426 هجرى لمعرفة السوق وتكلفة الا سر وجميع ما يخص المعيشة الحيا تية فى ضل التغير كورونا هل الدخل للمواطن كافى ؟

  • 49
    متقاعد+عسكرى

    منا قشة المتقا عدين والتوصيات وتوصيات لجنة وزارة الدا خلية تحسين الا وضاع وعملية السكن
    ووزارة الا سكان خصوصآ فى إنتظار قرارات صا رمة وربما مؤلمة الميزانية العا مة وزارة المالية

  • 48
    ابوشيخه

    ت ٤٥) يقول هذا الطيار العسيري ونعم في العسيري ونعم في قبائل المملكة بس هناك ما هو اهم من المساوات المفروض يناقشون في التقاعد العسكر الضعيف جدا المفروض اي عسكري في اي قطاع يتقاعد يستلم راتبه كامل وكفى

  • 47
    حسن

    سجلت في العسكرية قبل ثلاثين سنة أو هم يقولون بيعدلون نظام خدمة الأفراد تقاعدت أو ماتعدل اويمكن ماراح
    يتعدل مادام فيها دراسه أو مجلس شورى

  • 46
    .ابراهيم

    الافرادفي ظلم خص القدماء والمتقاعدين

  • 45
    الى المعلق (ابوشيخه)

    تقول (المشكلة يا ساده يا كرام / ان الأعضاء في مجلس الشورى لم يسبق لهم دخول الجيش او الشرطة) – سلامة عمرك المجلس مليء بالخبرات – برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة اللواء طيار ركن علي العسيري

  • 44
    الى المعلق (عبدالله الناصر) أنا مهندس مدني 35 سنة مع العسكر

    صدقني عقلية ضباطنا (في الغالب) عقليات عالية جدا.

  • 43
    سداح

    يستاهلوون

  • 42
    ابوشيخه

    المشكلة يا ساده يا كرام / ان الأعضاء في مجلس الشورى لم يسبق لهم دخول الجيش او الشرطة / اذا لماذا تنادون بمساوات الجنود بالضباط طالما لم تكون هناك تجربة ؟؟؟

  • 41
    شيخ شمل

    العسكر الافراد رواتب عاليه ولانتاجيه صفر اتمنى تخفيض رواتب الافراد اكلوا الدوله

  • 40
    الى المعلق (عبدالله الناصر)

    قال تعالى (يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ) صدقني ان الدراسة الجامعية تفرق كثير. عندنا هنود يستلمون 30 ألف ريال وهنود رواتبهم 750 ريال والفرق الشهادة

  • 39
    سعودي 1

    طيب نبي تحسيين رواتب العسكر الافراد المتقاعديين كم سنة نسمع تحسيين رواتبهم ولم نراه

  • 38
    عبدالله الناصر ..... حائل

    الى المعلق رقم 36 تقول الدراسات بان مسمى الجيوش الجراره الزاحفه المقصود بها الجنود وان تنفيذ خطط الحروب يتم تنفيذ 30% منها عند احتدام حامي الوطيس كل يقدح من معرفته وتدريبه بينما الضباط في الخنادق

  • 37
    ودارت السنين

    ضابط دراسة سنة والفرد خدمة سنين وبالنهاية من يوجه الضابط هو الفرد انا اشوف الخدمة بالقطاع العسكري يعطى الفرد الاحقية

  • 36
    الى المعلق (رجل أمن)

    صحيح الفرد يعمل أكثر من الضابط. وهذي طبيعة العمل العسكري. الضابط يؤهل قيادي. ضباطنا على مستوى عالي من التعليم – ماجستير وأركان. طبعا في الغالب.

  • 35
    صحيح

    تعليق مخالف

  • 34
    المتقاعد

    صعبة قوية

  • 33
    رجل أمن

    يجب ترشيح أفراد مميزيين للتعديل نظامهم العسكري بدون تدخل أي ضابط للمساواه بينهم فالحقوق ويعلم الله أن الفرد يعمل على مدار اليوم بعكس الكثير من الضباط مجرد إقتراح.

  • 32
    مجلس التخدير

    تعليق مخالف

  • 31
    عبدالله الناصر ..... حائل

    نامل من اللواء علي عسيري بذل الجهود الممكنه والمطالبه بسرعة صرف مستحقات الجنود من بدل الاعاشه الاضافيه والميدانيه التي صدرت بها قرارات صريحه ولكنها لاتزال متعثره بدلا من البحث عن امور مستحيلة المنال

  • 30
    .........

    خدمت ٣٢سنه وتقاعدت رقيب ب٦٠٠٠ريال والمدرس بهذه الخدمه يستلم ١٥٠٠٠لما يتقاعد

  • 29
    غير معروف

    بديت براتب 6500 عام ١٤١٠ووصلت ل 19400 بالبدلات واستقريت على 10400نصفها للبنك والحمدلله

  • premium medal
    28
    اللامي

    والتقاعد ؟؟

  • 27
    لا يهش ولا ينش

    مجرد تضييع للوقت

  • 26
    مدري

    تعبتو نفوسهم

  • 25
    الله يجزاكم خير ورحم الله والديكم

    الفرد يبي لتقاعد يستلم بدلاته كامله وجزاكم الله خير

  • 24
    عبدالله الناصر ..... حائل

    لايمكن تحقيق مثل هذا المطلب الفوارق شاسعه في الترقيات والحقوق والواجبات والميزات والمميزات الجنود هم الفقراء وهم في المقدمه بالجبهاب وراوتبهم ضئيله نظام خدمة الافراد بحاجه الى التغيير بالمطلق

  • 23
    غير معروف

    ايام الطفره ما صار شئ تبغون الآن الله يجيب المطر يقول المثل اذا أرادت

  • 22
    الله+يكتب+اجره

    ايضافة البدلات للراتب بعدالتقاعدنصف الراتب يذهب وبقى له النصف وقدكبرت الابناءوالبنات ويحتاج زيادةوليس نقص ليحياحياةكربمةفى ظل الغلاءالفاحش

  • 21
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 20
    المسافر راجي رحمة ربي وغفرانه

    اللهم ادفع عنا الغلاء والوباء والربا والزنا والزلازل والمحن وسوء الفتن ما ظهر منها وما بطن عن بلدنا هذا خاصة وعن سائر بلاد المسلمين عامة

  • 19
    الشمراني111

    يعني اني …

  • 18
    مجرد+مواطن

    بس الترقيات ولكم كل الشكر

  • 17
    الرعد

    تعليق مخالف

  • 16
    أذكرواالله -صلوا ع الرسول صل الله عليه وسلم-

    اللهم ارفع عنا الوباء -سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم –

  • 15
    اسباب

    معاملة الأفراد معاملة الضباط فيما يتعلق بالإيفاد للتدريب الخارجي.قرار مرفوض يستطيع الفرد تزوج 4 نساء الضباط لا يستطيع أزواج الا وحدة

  • 14
    ابوعماد

    الله متى يتغير نظام الافراد الله يعوضنا خير

  • 13
    غير معروف

    الأفراد يبون تعديل نظام التقاعد

  • 12
    عسكري

    إلى متى الأنظمة القدية.

  • 11
    غير معروف

    والممرضين والفنيين معاملة الاطباء ………انا اخصائي اشعة غير طبيب ولا اعرف كيف اسوي اشعة الصبغة موظف من 10 سنوات

  • 10
    الهاجري

    العسكر بحاجة لتعديل سلم الرواتب ومساواتهم بالضباط في الترقيات وتمديد سن التقاعد
    نظام قديم أكل عليه الزمن وشرب.

  • 9
    عنتر

    بس الايفاد الخارجي..
    في اشيااااء كثيره مهمة تمس حياة الفرد بشكل مباشر، ليش مايكون لها لجان تبت فيها

  • 8
    حبشوش

    مادام الشغله فيها دراسه عزا الله راحت ،الموضوع مايحتاج دراسه وتطويل

  • 7
    سعود+السهلي

    تعليق مخالف

  • 6
    قلم الحقيقه

    تعليق مخالف

  • premium medal
    5
    برق _ الحرم

    (((((الأمور العسكرية لها مجلالسها العسكرية …ولايمكن ان يتشاور فيها مجالس شورى مدنية
    )))))

  • 4
    لبرنجي+صحونجي+إخونجي+تائب

    تعليق مخالف

  • 3
    قلم الحقيقه

    لماذا تدريب خارجي وعندنا الإمكانيات ؟ومنها توفير أموال للميزانية

  • 2
    البارقي

    مانبي دورات خارجيه نبي يساوونا بالترقيات تحسب للمطوف فقط وجزاهم الله خير وتعديل نظام الترقيات

  • 1
    مجلس الشوربه يتكلم؟؟؟

    تعليق مخالف

المزيد