يعقد غدًا برعاية وزير الإعلام لبحث “مكافحة كورونا”.. 4 أهداف للملتقى الافتراضي الأول لوكالات أنباء “التعاون الإسلامي”

يعقد غدًا برعاية وزير الإعلام لبحث “مكافحة كورونا”.. 4 أهداف للملتقى الافتراضي الأول لوكالات أنباء “التعاون الإسلامي”

صحيفة المرصد – واس: يرعى معالي وزير الإعلام المكلف رئيس المجلس التنفيذي لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، يوم غد السبت 23 رمضان 1441 الموافق 16 مايو 2020، الملتقى الافتراضي الأول للاتحاد، تحت عنوان “دور وكالات الأنباء في مساندة جهود مكافحة كورونا”.

ويعقد الملتقى بحضور معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، ومعالي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر بن محمد حجار، ومديري وكالات الأنباء في دول منظمة التعاون الإسلامي والمندوبين الدائمين لدى المنظمة.

ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على الدور الذي تقوم به وكالات الأنباء كمصدر موثوق للمعلومات، في نشر الوعي حول جائحة كورونا، ويتيح الفرصة لتبادل خبرات وكالات الأنباء وعرض تجاربها في نشر الوعي والمعرفة والمعلومة الصادقة، ودحض الأخبار المزيفة والشائعات، كما يهدف الملتقى للخروج بوثيقة إرشادية وتوصيات للاستفادة من هذه التجارب.

وسيطلق معالي وزير الإعلام المكلف رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد، خلال الملتقى، برنامج الأنشطة والتدريب السنوي الافتراضي، الذي يستفيد منه 2200 إعلامي من دول منظمة التعاون الإسلامي، إنفاذا لقرار الجمعية العامة الذي أوصى بتنظيم حلقات عمل لمنسوبي الوكالات، تهدف إلى تدريبهم على أحدث التقنيات وممارسات العمل، وتعزيز الاتصالات بينهم.

وبهذه المناسبة، نوه المدير المساعد لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) زايد سلطان عبدالله، بما يحظى به الاتحاد ومختلف برامجه ومشاريعه من رعاية كريمة ودعم دائم من حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ .

كما ثمن رعاية معالي وزير الإعلام المكلف رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد للملتقى وترؤسه لجلسته الافتتاحية، وإطلاق أنشطته وبرامجه.

التعليقات مغلقة.

10 تعليقات

  • 10
    عمران

    استغلوا فرصة كورونا واخلصوا من مثل هالاجتماعات المبرمجه اللي مامن وراها ثمره .. وبأقل التكاليف

  • 9
    القادح

    ماافلحتوا في لم الدول الاسلاميه بتفلحون في الطب

  • 8
    ابوصالح سكري

    غريبة يامعالي الوزير بلاتكريم لصحيفة المرصدافضل صحف الخليج الدعم والتكريم للجزيرة والرياض

  • 7
    ضميرالناس

    لاتتركوالامرلوزارة الصحه فقط بل يجب تكوين خلية ازمه تديرالاقتصادمع تحقيق العزل الصحه ماعندهاحلول غيرالحضروهذامستحيل مع مضي الوقت***

  • 6
    غير معروف

    مكافحةالجهل بالدين ومكافحةمن يطعنوفي دين الله وكتابه ورسوله محمدوسنته وفي امهات المؤمنين والصحابةاهم من مكافحةمرض مثله مثل الامراض ونازلةمثل النوازل التي حلت باقوام سابقة نرجوذلك ليرضى الله عن الجميع

  • 5
    جراندبركس

    اللهم أزل هذه الغمة وساعدنا في مكافحة هذا الوباء .. يارب إلطف بحالنا قسم بالله توني أدري أن اليوم هو الجمعة .

  • 4
    وكالة أنباء العالم الإسلامي؟؟؟؟

    تعليق مخالف

  • 3
    الزهراني999

    الله ينفعبه
    نظف الوزاره من الاعلاميين الغير سعوديين والمتسعودين كذلك
    اذا سويت هذا سيذكرك التاريخ بخير

  • 2
    نرجس

    اتمنى بعد الاجتماع ان يتوصلو طريق لكتشاف الدواء !!!!!!

  • 1
    ابوسعد

    تعليق مخالف