رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد فيديوهات مخلوف.. أسماء الأسد تظهر فجأة وتكشف عن "مفاجأة غير متوقعة"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: ظهرت أسماء الأخرس، زوجة رئيس النظام السوري بشار الأسد، السبت، لأول مرة بعد جدل كبير أحدثته تصريحات رامي مخلوف ابن خال الأسد، ورجل الأعمال المعاقب دوليا، لفساده. برنامج اقتصادي للفقراء ونشر "مخلوف" فيديوهات أشارت ضمنيا إلى زوجة الأسد، باعتبارها تمثّل الفريق الاقتصادي المؤثر بقرارات رئيس النظام، خاصة أنها مكلفة من قبله بما سمّي "مكافحة الفساد" التي طالت أكثر من شخص، كان أشهرهم مخلوف، وهو الذي كدس ثروة ضخمة بطريقة غير شرعية، مستفيدا من علاقته بالنظام وتسهيلاته وإبعاده عن أي مساءلة قانونية.
وظهرت "الأسد"، للحديث عن برنامج اقتصادي خاص بجرحى جيش النظام، مشيرة إلى إعادة تفعيله و"تصحيح" الأخطاء التي شابته، معتبرة الفيروس المستجد كورونا، زاد في معاناة جرحى النظام، بحسب وصفها. منحة طارئة ورغم الأزمة الاقتصادية العنيفة التي يمر بها اقتصاد الأسد، وعدت الأسد بتقديم "منحة طارئة" لكل جرحى جيشه، في الأيام القادمة.
وكان رامي مخلوف رجل الأعمال الخاضع لعقوبات دولية لتورطه بالفساد، قد تحدث صراحة عن موضوع "فقراء" النظام، مطالباً بشار الأسد بتوزيع مبلغ مالي عليهم. هذا المبلغ المالي كان جزءا من حقوق الخزينة السورية على شركتي مخلوف للاتصالات، سيرتيل، وMTN.

arrow up