رئيس التحرير : مشعل العريفي

"محاور ملزمة لعدة قطاعات".. مجلس صحة "التعاون الخليجي" يكشف عن حزمة "تدابير" لمرحلة ما بعد كورونا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أعلن مجلس الصحة لدول التعاون الخليجي، عن 5 محاور أساسية لإرشادات العودة إلى الحياة الطبيعية، بعد انحسار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
أهم المحاور تمثلت هذه المحاور في الحياة اليومية، والحياة العملية، والدراسة، والسياحة ودور العبادة، وشمل محور الحياة اليومية عودة المواصلات العامة، وافتتاح الحدائق والأسواق والمطاعم والتجمعات والأندية الرياضية.
وشدد المجلس عبر حسابه الرسمي على تويتر، على أهمية التباعد الاجتماعي والتعقيم والنظافة الشخصية كشرط أساسي للعودة إلى الحياة اليومية.
وأوضح أنه عند العودة لارتياد المواصلات العامة، يجب على السائق ارتداء الكمامة، وتجنب نقل عدد كبير من الركاب، ووضع عازل بينه وبينهم، إضافة لتعقيم الأسطح كثيرة اللمس، وحذر الركاب من الدفع النقدي، ونبه إلى أفضلية عدم استخدام المقعد الأمامي. قائدي السيارات وقال إنه على قائدي السيارات، اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية، بينها ضرورة وجود معقم في السيارة، لتعقيم اليدين قبل وبعد ركوب السيارة، وتجنب مرافقة الآخرين.
وأكد المجلس على إرشادات لأصحاب العمل والعاملين، فيما يتعلق بعودة الحياة العملية، وهي المحافظة على مسافة آمنة، وضمان وجود منفذ تهوية جيد في الأماكن والشركات، على أن تقام الاجتماعات عبر الهاتف، أو في أماكن مفتوحة. الأندية الرياضية وحث رواد الأندية الرياضية، على استخدام حاجز، كالملابس والمناشف بين بشرة الشخص والأجهزة الرياضية، وعدم مشاركة الأدوات الشخصية، والاستحمام قبل وبعد استخدام حمامات السباحة.
كما أوصى بتقليل الاجتماعات الطلابية، وتعقيم أدواتهم المدرسية وعدم استعمال أدوات الآخرين، وتجنب المصافحة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up