رئيس التحرير : مشعل العريفي
 أحمد الشمراني
أحمد الشمراني

هذا زعيم الأندية!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

أخيراً وجدنا نافذة نطل من خلالها على الأهلي والاتحاد بعد أن فرض علينا أن نكون جزءاً من حوارات هلالية... نصراوية.....!!
. والحوار اليوم ليس حوار الصوت العالي والكلام الإنشائي بل حوار أرقام وصعب أن نكذب أو نزور الأرقام طالما أنها موثقة.....!!!
. هذه المرة الحوار عن النادي وليس عن فريق، عن ألعاب وليست لعبة، وهذا أمر رائع طالما هدفنا تبيان الحقيقة.....!!!
. السؤال المتداول اليوم من هو النادي السعودي الأكثر تحقيقاً للبطولات الخارجية......؟؟؟؟
. طبيعي أن تأتي الإجابة لصالح الأهلي على اعتبار أنه الأكثر تتويجاً والأرقام والألعاب والمناسبات مدونة بطولة تدعم بطولة ولا يمنع هذا أن نقبل الأرقام الأخرى التي تقول الاتحاد الأكثر ونتعامل معها على أنها جزء من حوارنا ولا نتعامل معها على أنها (كذبة أبريل) لاسيما وأن الرهان أرقام مع يقيني التام أن النادي الأهلي هو زعيم البطولات الخارجية وسيدها كنادٍ محلي ومن يقول غير ذلك هات أرقامه إن كان من الواثقين.....!!!
. الأندية ليست لعبة بل ألعاب يجب أن لا نغفلها لمجرد أن الإعلام لا يسلط الضوء إلا على القدم بحثاً عن إثارتها.....!!!!
. القدم لا شك أنها الواجهة لكن ما ذنب الألعاب الأخرى التي على امتداد التاريخ كان لها حضور مبهر وما زال وسيظل على مستوى الأندية والمنتخبات......!!!
. أما من حاولوا الاقتصاص من بطولات الأهلي الخارجية بوصف تنس الطاولة لعبة فردية ولا تحسب للنادي فهذا جهل (فاضح)....!!!
. ولست هنا بصدد الدخول في لعبة فردية وجماعية بقدر ما أبحث عن حفظ التاريخ وحقوقه من جيل لا يفرق بين (نادٍ) وفريق ولهذا أنا سعيد وممنون من فتح هذا الملف من قبل الزملاء في برنامج الحصاد بقناة 24 لكي يعرف الكل أن زعامة فريق تختلف عن زعامة نادٍ......!!
. وأتمنى أن توسع الدائرة ويتم فتح ملف النادي الأكثر تتويجاً محلياً في كل الألعاب لنفصل بين زعامة النادي وزعامة الفرق لأن هناك خلطاً يجب أن يبين وغلطاً يجب أن يصحح فمن الظلم أن نمرر هذا الغلط واللغط الشائع لكي لا نمس فريقاً أخذ لقب نادٍ ولعبة تنمرت على كل الألعاب بسبب إعلام اختصر كل شيء في لعبة.....!!
. هل فهمتم الآن عن ماذا أتحدث وماذا أقصد....؟؟؟؟ لا أشك في فهمكم لكن أشك في نواياكم حول منح لقب نادٍ فريقاً وفي هذا طمس كرست له لجنة التوثيق (المنحلة) بقرار سيادي من هيئة الرياضة حينذاك......!!!
. ومضة
يقول مصطفي محمود: ‏إن مشكلتك ليست سنواتك التى ضاعت ولكن سنواتك القادمة التى ستضيع حتماً، إذا واجهت الدنيا بنفس العقلية....!!
نقلا عن عكاظ

arrow up