رئيس التحرير : مشعل العريفي

لست أسود .. بالفيديو : تصريحات عنصرية لبايدن تسبب عاصفة غضب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : فجرت تعليقات لنائب الرئيس السابق جو بايدن والمرشح الرئاسي المفترض عن الحزب الديموقراطي الغضب لدى الأميركيين السود أثناء نقاشه على الفيديو مع أحدهم حول مستقبل السود في حال فاز بايدن بالرئاسة .
وعندما لم يقنع بايدن الضيف قال له إذا لديك مشكلة في ما إذا كنت معي أو مع ترمب فأنت لست أسود، وهي التصريحات التي تحولت إلى هشتاق على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في أميركا تحت هشتاق #YOUAINTBLACK أنت لست أسود.
وعبر الأميركيون السود وهم كتلة انتخابية مهمة عن غضبهم الشديد وطالبوا بتقديم اعتذرا رسمي من قبل جو بايدن.
أنت لست أسود
وأدلى بايدن بهذه التصريحات خلال ظهوره في برنامج "نادي الإفطار" أثناء استضافته شارلامان الله . وقال بايدن للمضيف "إذا كان لديك مشكلة في معرفة ما إذا كنت معي أو مع ترمب، فأنت لست أسود". ورد المضيف قائلاً: "ليس له علاقة بترمب، بل له علاقة بحقيقة – أنني أريد شيئاً لمجتمعي".
وقالت ماري فيشر، النائب الثالث لرئيس اتحاد ولاية ماريلاند للنساء الجمهوريات، لصحيفة ديلي كولر: "لا أصدق أنه أدلى بهذا التصريح العنصري". "بغض النظر عن شعورك تجاه الرئيس ترمب، كان هذا عنصريًا بشكل صارخ. هنا شخص يخبر السود كيف يجب أن يفكروا ناهيك عن التصويت".
وأضافت "أشعر أن أي شخص أسود ما زال سيصوت لهذا الرجل ليس لديه مفهوم عن الدكتور مارتن لوثر كينغ. سيكون كل من الدكتور كينغ ومالكولم إكس مستائين بشدة من مثل هذه التصريحات. آمل أن تكون هذه دعوة للاستيقاظ للأميركيين السود من أن الديمقراطيين (DNC) وأمثالهم يرون أنكم أصواتًا مضمونة ولا شيء آخر. "
وقال مغني الراب وكاتب الأغاني شون كومبس، الملقب "ديدي"، لنائب الرئيس السابق والمرشح الديمقراطي الحالي للرئاسة المفترضة جو بايدن إن "التصويت الأسود ليس مجانيا".

arrow up