رئيس التحرير : مشعل العريفي

وجه رسالة لـ "الموتورين المغرضين والجزيرة".. "بن مساعد" يرد على أسئلة هامة بعد العفو عن "قاتلي خاشقجي"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: نشر الأمير عبد الرحمن بن مساعد، سلسلة تغريدات على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للتعليق على عدد من الأسئلة الهامة أبرزها عفو أولياء الدم عن قاتلي الصحافي السعودي جمال خاشقجي.
عفو أولياء الدم في البداية قال "ابن مساعد": "يسألون: كيف يعفو أولياء الدم عن قاتلي جمال (رحمه الله) وهم مجهولون ولم تُعلن أساميهم؟، وأجاب : لم تعلن أساميهم لأن الحكم الذي صدر على 5 بالإعدام هو حكم ابتدائي والقضاء لا يعلن أسماء إلا بعد صدور حكم نهائي في آخر مراحل القضية.. وأسماء الـ 5 معروفة لأولياء الدم كون ممثلهم حضر الجلسات".
عفوهم يسقط الحق الخاص وأضاف: "يقولون إن السعودية عفت عن قاتلي خاشقجي، متابعا: من عفى هم أولياء الدم، وحدثت آلاف حالات للعفو من أولياء عفوا وتنازلوا عن حقهم في القصاص إما بقبول الدية أو لوجه الله كما فعل أبناء جمال رحمه الله وجزاهم خيرًا، وعفوهم يسقط الحق الخاص (القتل قصاصًا) ويبقى الحق العام وهو ما تقره الدولة من عقوبات".
الموتورون المغرضون وتابع: "الموتورون المغرضون سيهاجمون السعودية مهما فعلت، وإلّا فأين اختفت شعارات الحرية والعدالة وحقوق الإنسان حين أسقطت إيران طائرة أوكرانية وقُتِل جميع ركابها الـ 176؟!، وحين قتلت إيران المعارض الإيراني مولوي في اسطنبول في جريمة قوبلت بالتجاهل التام من أردوغان وكالمار وقناة الجزيرة؟!"
وواصل "ابن مساعد" في تغريدة أخرى قائلا: "أخيرًا أذكر بما نُشر في عكاظ عن مصادر رسمية وهذا التذكير لمن يريد أن يتبين الحقيقة أما المغرضين الحاقدين فلا جدوى من اقناعهم فأغلبهم يعرفون الحق وينكرونه والبقية منهم طرأوا على بالي وأنا أقرأ آية كريمة (كمثل الذي ينعق بما لا يسمع إلّا دعاءً ونداءً صمٌّ بكمٌ عميٌ فهم لا يعقلون)"
مجلات صفراء واختتم: "في الثمانينات كانت تصدر في لندن مجلات (صفراء) تمولها دول تعادي السعودية يشرف عليها ما يسمى بالمعارضة السعودية المدعومة من نفس تلك الدول، وكان المحتوى الوحيد لهذه المجلات من الغلاف للغلاف هو الهجوم البذيء على السعودية.. الجزيرة تحولت من قناة إخبارية إلى مجلة من تلك المجلات!"

arrow up