رئيس التحرير : مشعل العريفي

"رغم ارتفاع أعداد المصابين".. بالفيديو: متحدث الصحة يكشف سبب تخفيف الإجراءات الاحترازية واستثناء مكة !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، عن الأسباب التي دعت إلى تخفيف الإجراءات الاحترازية والعودة للحياة الطبيعية رغم وجود ارتفاع في أعداد الإصابة.
الجوائح عامة تمر بمراحل وفي مداخلة مع قناة "العربية"، أضاف العبدالعالي، أن الجوائح عامة تمر بمراحل، فالفيروس في الأول كان جديدًا وناشئًا والمعلومات عنه قليلة من ناحية مخاطره وقوته وطرق انتشاره والجاهزية والاستيعابية في الأنظمة الصحية.
وأشار إلى أن سرعة الانتشار اليوم قلّت في المملكة، وسبب ذلك هو الإجراءات الاستباقية والاحترازية، والتزام المجتمع بها، والعدد بدأ يتباطأ، وهذا يدل على وجود أثر إيجابي في التحكم والسيطرة وخفة الانتشار داخل المملكة.
العالم يتجه إلى العودة وأوضح أن العالم في البداية كان يرصد عشرات الحالات، اليوم نتكلم عن 100 ألف حالة تُسجل يوميا، مع ذلك العالم يتجه إلى العودة، لأن العالم أصبحت لديه معلومات عن الفيروس، ومن تأخروا في المراحل الأولية للتعامل مع الفيروس حصل لديهم بعض الانهيار في المنظومة الصحية.
استثناء مكة كما كشف السبب في استثناء مكة من رفع تخفيف الإجراءات الاحترازية عنها رغم قلة العدد المسجل فيها عن الرياض، مؤكدًا أن كافة المناطق تخضع للتقييم المستمر من حيث سرعة الانتشار وعلاقة عدد الحالات بالقدرة الاستيعابية على التعامل معه.
https://youtu.be/7FyV3u5bnaA

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up