رئيس التحرير : مشعل العريفي

"التسجيل بخطوات بسيطة لكنه يتطلب شرطا هاما".. الكشف عن آلية عمل "أسورة تطمن" وعقوبة "المتلاعبين بها"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت مصادر عدة اشتراطات لاستخدام أسورة تطمّن الذكية التي تعمل على تنبيه الشخص المشتبه بإصابته بفيروس "كورونا"، من بينها فتح حساب في تطبيق "تطمّن"، والتوقيع على تعهد لتنفيذ الضوابط.
اختيار أسورة ووفقاً لـ"عكاظ"، أوضحت المصادر، أن الشخص عليه اختيار أسورة من التطبيق ويمسح الباركود الموجود على الأسورة وعند ظهور رسالة "تم التفعيل بنجاح" يمكن للمستخدم الذهاب لموقع الحجر، مبينةً أنه عند ظهور رسالة "انتهت فترة العزل" يمكن للشخص التخلص من الأسورة.
وأشارت إلى أن ربط وتفعيل الخدمة يكون عن طريق مشرفي المحاجر الصحية وليس عن طريق المستخدم، لافتةً إلى أنه يحظر عليه حذف تطبيق تطمّن خلال فترة الحجر، وعليه البقاء على مسافة 10 أمتار من الهاتف، إضافة إلى وضع الهاتف في التشغيل 24 ساعة.
مرة واحدة وأكدت أن السوار يستخدم لمرة واحدة لـ30 يوماً لحد أقصى دون حاجة لإعادة الشحن، مشيرة إلى أنها خفيفة الوزن ولا يمكن استخدامها لأكثر من مرة وترتبط بالجوال بواسطة "البلوتوث".
عقوبة المتلاعبين 
أما عن الغرامة، أضافت المصادر أن انقطاع اتصال السوار بالجوال بسبب إيقاف تشغيل بلوتوث أو الابتعاد عن الجوال أو العبث بها أو قطعها يُعرض صاحبها لغرامة مالية تصل لـ200 ألف ريال أو السجن لمدة تصل إلى سنتين أو العقوبتين معاً.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up