رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعضها "لاغنى عنه ويتناوله الكثيرون يوميًا".. أخطر 5 أطعمة وعادات غذائية تسبب السرطان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت دراسات حديثة عن أن استهلاك نسب عالية من بعض الأطعمة قد يتسبب في ارتفاع نسبة الإصابة بالسرطان، والذي يعد أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم.
واكتشف الباحثون أن النظام الغذائي الذي يؤدي إلى ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم، يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأنواع مختلفة من مرض السرطان، بما في ذلك سرطانات المعدة والثدي والقولون والمستقيم.
السمنة
هي أكبر عامل خطر للإصابة بالسرطان في جميع أنحاء العالم، وتزيد من خطر الإصابة بـ 13 نوعًا مختلفًا من السرطان، بما في ذلك المريء والقولون والبنكرياس والكلى وكذلك سرطان الثدي، بحسب موقع "healthline" الطبي.
منتجات الألبان كشفت العديد من الدراسات أن الاستهلاك المرتفع لمنتجات الألبان قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.
اللحوم المصنعة
وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا كميات كبيرة من اللحوم المصنعة زاد لديهم خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 20-50%، مقارنة مع أولئك الذين تناولوا القليل جدًا من هذا النوع من الطعام.
المشروبات الكحولية
يقوم الجسم بما يشبه عملية استقلاب الكحول، وينتج الأسيتالديهيد، وهو مركب كيميائي قد يتلف الحمض النووي في الخلايا، مما قد يؤدي إلى السرطان.
طهي الطعام بدرجة حرارة عالية
طهي بعض الأطعمة في درجات حرارة عالية، مثل الشوي والقلي والتحمير والتحميص ينتج مركبات ضارة مثل الأمينات غير المتجانسة (HA) والمنتجات النهائية المتقدمة للجليكوزيل، ويسهم التراكم المفرط لهذه المركبات الضارة بحدوث بعض الالتهابات وقد يلعب دورًا في تطور السرطان وأمراض أخرى في الجسم.

arrow up