“حذرت من سلالة شديدة العدوى”.. عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بكورونا !

“حذرت من سلالة شديدة العدوى”.. عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بكورونا !

صحيفة المرصد: وجهت البروفيسورة آنا بارانوفا من جامعة جورج ميسون الأمريكية، نصيحة بعدم السعي للإصابة السريعة بـ “كوفيد-19″، لأنه كلما تأخرت الإصابة به، تزداد فرص الشفاء منه، وفقا لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء.

وأضافت: “عندما يصاب الإنسان بالمرض في بداية الوباء، تكون إمكانيات مكافحة المرض ضئيلة: لأن المعلومات عن الفيروس قليلة. أما الآن فقد أصبح معلوما، أن الفيروس يسبب اضطرابات في نظام تخثر الدم، ما يؤدي إلى تكون الجلطات الدموية، لذلك أصبح المرضى يحصلون على مضادات التخثر خلال فترة العلاج. وهذا الأمر لم يكن معروفا قبل شهر وأكثر. لذلك من الأفضل الإصابة بالمرض بعد ستة أشهر وليس الآن، لأنه بعد ستة أشهر سيكون الفيروس ضعيفا ويزداد عدد المرضى الذين لا تظهر عليهم أعراض المرض”.

وتابعت، بدأت تنتشر الآن سلالة جديدة شديدة العدوى من الفيروس، وقالت “هذا لا يعني أن تأثيره أصبح أقوى في الإنسان، بل العدوى تنتقل إلى الآخرين بصورة سريعة. ومع ذلك يبقى عدد المرضى الذين حالتهم خطيرة في نفس المستوى، ولكن يزداد عدد المصابين الذين لا تظهر عليهم أعراض المرض، ما يزيد من عدد المصابين. وهذا يعني أن مناعة المجتمع (70-80% لديهم مناعة) تتشكل بسرعة”.

ووفقا للخبيرة، لكي نخفض خطر الإصابة بـ “كوفيد-19” يجب التقليل من زيارة المتاجر وشراء المواد اللازمة بحيث تكفي لمدة أسبوع، والتجول في المتنزهات، وعدم حضور الحفلات، متابعة: وقريبا سيظهر اللقاح المضاد للفيروس، لذلك من الأفضل انتظاره.

التعليقات مغلقة.

13 تعليق

  • premium medal
    13
    برق _ الحرم

    ((((((عـــــــــــــــــــاجل ……كرونا _كوفيد _التاسع _عشر ……ينشط ويفتك في دول الغرب مجددا بشكل مروع …لاكنه لم يبلغ الذروة بعد ))))))

  • premium medal
    12
    برق _ الحرم

    ((((((عــــــــــــــــــاجل ………وكالة الأدوية الأوروبية …..تؤكد التحذير من استخدام هيدروكسي كلوروكين لعلاج فيروس كورونا )))))

  • premium medal
    11
    برق _ الحرم

    ((((((خطورة الاصابة بفيروس كرونا كوفيد _19 ……. سيكون لها اثار جانبية يصعب وصفها )))))

  • 10
    hima

    الله يوفقها,كلامها مريح ومنطقي ويعطي الامل والتفاؤل,كثرالله من امثالها.

  • 9
    ابو احمد سعود مطير

    بيض الله وجهك هذي العلوم الزينه والي تبشر ماهو مثل غيرك متشائمين دايم وحطمونا وسببو لنا مرض نفسي ، علومك زينه وخليك معنا على الخط دايم وبشرينا ياهذي الاخبار الزينة يابلاش كفاية لعب باعصابنا

  • 8
    كوكب زحل..

    ليس كل بروفسور او استشاري خلاص تمام!.
    البعض كما هي طبيعة البشر في ذهنه سلبيات وغير اجابي
    متشائم.

    لذا نرى ان يقود الجائحه الدكتور الايجابي

  • 7
    محمد

    كلام جميل واقعي

  • 6
    غير معروف

    الخازوق الفيروسي الشيوعي الملحد يُخوزق كوكب الأرض متر متر شبر شبر

  • 5
    سامي

    ما زلت مواصل على سياسية الحظر المنزلي أنا و أبنائي… ولا أخرج إلا لقضاء إحتياجات أبنائي الأسبوعية. الاستهتار بالأمر يا أحباب… يُسفر عن نتائج وخيمة. حفِظنا اللهُ وإياكم من كلِ مكروه…اللهم آمين.

  • 4
    نواف

    الوضع إن شاء الله للأفضل ولاتهاون في جدية الإنسان للإحتراز من العدوى من لبس كمام و عدم لمس الوجه والتعقيم والتباعد وعدم مخاطة المرضى والله خيرحافظ وهو أرحم الراحمين ونسأله أن يقيناوإياكم هذا المرض.

  • 3
    مواطن١

    انشالله مافيه الا العافيه والعالم فالينها بالمطاعم والاسواق ….هذا مارات عيني ….

  • 2
    حمامه

    الان اختلط الحابل بالنابل الناس تملأ الاسواق و الشوارع والبعض لا كمامات ولا قفازات والله المستعان

  • 1
    اسمرعبر

    الحمدلله انا محلي منعت الدخول فيه ومن يريد الشراء نقوم بتوصيل طلباته للمنزل او لسيارته خارج المحل !! الحذر واجب وصحة زبائننا تهمنا .. وياليت الناس تلتزم بعدم الدخول للمحلات المزدحمة فالمرض منتشر بكثرة