النيابة توجه بالقبض على شخص ظهر في فيديو متداول يسيء لأهالي بعض مناطق المملكة ويثير التعصب القبلي

النيابة توجه بالقبض على شخص ظهر في فيديو متداول يسيء لأهالي بعض مناطق المملكة ويثير التعصب القبلي

صحيفة المرصد : صرح مصدر مسؤول في النيابة العامة أنه بناءُ على ما تم رفعه من قبل مركز الرصد النيابي بشأن مقطع فيديو متداول ينطوي على الإساءة إلى أهالي بعض مناطق المملكة وإثارة التعصب ونشر الكراهية بين أفراد المجتمع .

وبناءً على المادتين ( ١٥ ، ١٧ ) من نظام الإجراءات الجزائية ولما تقتضيه المصلحة فقد صدر أمر معالي النائب العام بالقبض على المذكور، بعد إجراءات البحث والتحري والتأكد من كونه المعني بالإجراء وإحالته إلى النيابة العامة لإكمال المقتضى النظامي بحقه.

وأهاب المصدر إلى التحلي بروح الوسطية والمواطنة والتسامح والإخاء والشراكة المجتمعية ونبذ الممارسات المنطوية على الكراهية والعنصرية بأنواعها المؤدية إلى نشر الكراهية بين أفراد المجتمع .

وأكد المصدر أن النيابة العامة تتابع كل ما من شأنه المساس بالوحدة الوطنية أو اللُحمة المجتمعية ذات النسيج الوطني الواحد أو السلم الاجتماعي، و كافة السلوكيات المؤدية إلى الخروج على الثوابت الوطنية أو إلى إثارة الفتنة أو نشر الأفكار الداعية لها أو محاولة تعزيز أي شكل من أشكال الكراهية أو التمييز أو التحريض على ذلك، تحت طائلة المساءلة الجزائية طبقا للأنظمة ذات العلاقة.

التعليقات مغلقة.

71 تعليق

  • 71
    ‏إنسان منصف

    ان مع الحكومه الضرب بيد من حديد حضري بدوي من الشمال اوالجنوب من الغبرب اوالشرق او الوسط كلنا ابناء هذا الوطن الغالي

  • premium medal
    70
    رهوك

    يستاهل الي بيجيه
    البعض يمارس الطقطقه في سبيل الشهره او عدم اللامبالاه وفي النهاية بعض اصابع الندم

  • 69
    أبو+أحمد2020

    مثل هؤلاء الجهله اعتقد انهم يفرزون ما يتداول في مجتمعهم وبيئتهم لانهم يسمعون منهم دون ان يعلموا صدق الكلام من عدمه

  • 68
    عين+الصقر

    اللي في القدر يطلعه الملاس وهذاالشخص طبق المثل اللي يقول عدو الانسان جهله اوحمقه هو وراه علم الدوله حماها الله راح تظهر خفاياه المهم انه تحت مجهر تم القبض ابليس ونفسي والهوى كيف النجاة وكلهم اعدائي

  • 67
    ابو مهدي

    الحمد لله نحن في دوله اعزها الله تحكم بكتاب الله وسنه رسوله تدعو لنبذ العنصرية والطايفيه وكفلت حكومه سيدي خادم الحرمين وولي العهد لكل فرد يعيش على هذة الارض عدم التعدي على حقوق الغير ونجران اهل وفاء

  • 66
    غير معروف

    ليت يكون فيه عقاب لكل متطاول ونشر الفتن والتفرقه والعنصريه بين أبناء الوطن بتويتر حتى منتدى نسائي شغال بث فتن وأستهزاء ويوجد به أعداء من خارج الوطن وادارته ساكته عن المهزله

  • 65
    •°•☆ريما°•°☆

    مثل ماانت تحب قبيلتك وتشوفها اجمل قبيلة فغيرك ايضا يشوف قبيلته اجمل قبيلة لكن هذا لايجعلك تنتقص من القبائل والمناطق الأخرى

  • 64
    •°•☆ريما°•°☆

    وش قايل هذا افف منكم وش تبي بالإساءة لاهل مناطق والتعصب القبلي وايضا تنشر !!! نشر يبي الفتنة هذا هدفه ليت يسجن طويلا

  • 63
    علي اليامي

    الله يعز حكومتنا ماترضى بالغلط ع اي فرد فما بالك قبيله بأكملها… ثانيا النيابه العامه لهم بالمرصاد هذه نوعيات تثير الفتن وغالبا تكون مدعومه من اعداء الوطن..

  • 62
    غير معروف

    هو خسيس. ويتدلخ. في المذاهب. وماله شغل

  • 61
    صالح+هيركوليز

    إذا هو. يقلد من الجنوب والشمال والوسطى مافيه مشكله!! كلن يقلد بس انا ماشفت المقطع للامانه؛؛؛ دمتم منصورين ياقَواتنا المسلحه على أذناب إيران المجوس؛؛؛؛؛؛؛

  • 60
    محمد

    تعليق مخالف

  • 59
    العنصرية في الشرق

    تعليق مخالف

  • 58
    ابو+جلمبو

    الحكم . اجباره على بث مقطع اعتذار مع تعهد خطي .. والشي الب يطمح فيه حصل .

  • 57
    سعيد

    طلع بفيديو يعتذر ويبرر فعلته الشينه ويقول متحدي أخوياه والله أنها مجنون عذر أقبح من ذنب يتحدى أخوياه ويتطاول على ناس مسالمين ويسبب فتن حسبي الله عليه وعلى أشكاله

  • 56
    ابوشيخه

    اذكركم والأيام بيننا وراح تشوفون اذا ما طلع يماني او مصري***

  • 55
    سعود

    مايتخلى عن قبيلته غير الردي اللي مافيه خير

  • 54
    عربي

    تعليق مخالف

  • 53
    السلاالةالعربية J1

    تعليق مخالف

  • 52
    هادي اليامي

    الدولة قوية وحازمة بقيادة مولاي الملك سلمان وولي عهده في حفظ الامن وكرامة المواطن والسلام الاجتماعي وسوف تضرب بيد من حديد كل من سولت له نفسه بالعبث في امن الوطن بالفتن لصالح الاعداء بقصد او بجهاله

  • 51
    ابوسليمان

    تم القبض عليه وعلى من يهايط بالخروج وقت الحظر وعلى يستخدم اطلاق الاعيره الناريه…لكن ودنا نعرف العقوبات ليرتدع الغير…

  • 50
    ابو صالح

    لا فرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى هاذا يبين الافضليه عند آلله سبحانه وتعالى لا القبيله ولا غيرها يميزك غير عملك

  • 49
    واقعي+وصريح

    مثل هذا الأشكال تحتاج البقاء في السجن لمدة ليست بالقصيرة وياليت الجلد يعرض على ظهره حتى يقضي على النعرات الجاهلية .

  • 48
    السلاالةالعربية J1

    تعليق مخالف

  • 47
    غير معروف

    من يحمل الهوية الوطنية فهو سعودي وكلنا متساوين أمام القانون

  • 46
    الاحرار

    ٤٥مدلوخ

    انته ماخذ مقلب في نفسك ي بلوشي..

    انا ابن المملكة العربية السعودية. انكتم بس.

  • 45
    مملوح

    ت41،، انت برماوي ولاتك تكروني

  • 44
    ت 36 القبيلة النيابة العامة

    واقوى قبيلة عربية الدولة الله يحفظها

  • 43
    عذآب الرحيل

    الله يعز آل سعود بعز الاسلام َوسنة الرسول صلى الله عليه وسلم

  • 42
    مجرة التبانة

    لن نقضي على ذلك الا بالوضوح
    هو ذكر اهل المنطقة حسب حيثيات القبض طيب ماله اسم
    قولوا فلان بن فلان سب اهل المنطقة الفلانية وحكمه كذا
    انا ماشفت المقطع لكن الكلام للعموم حتى ننهي هذه المظاهر

  • 41
    الاحرار

    تعليق١٣ مملوح ماعندك ولا ملاحه.. انطم ي مهايطي.

  • 40
    متعب

    وله عين يصور ويتطاول بعد يحسب الدنيا فوضه يستهزء وبيخلونه عز الله أنك بتخيس بالسجن وغرامه خل هياطك ينفعك والمشكله كم واحد يتلونه ولا يتوبون كل واحد يمسك أللسانه

  • 39
    غير معروف

    من أمن العقاب اساء الادب

  • 38
    أبو راشد

    لازم يعاقب أشد عقاب ليكون عبره لغيره لأن والله ياكثرهم اللي يتطاولون ويسببون فتن بين المناطق والقبائل والمذاهب كلنا مواطنين ولا فيه أحد أفضل من أحد ورب العالمين هو اللي يحاسبنا

  • 37
    حواز

    من صورة وجهك تبان رجولتك

  • 36
    شمري وخواله عنزه

    خبل تورط مع ابناء قبيلة تعد من اقوى قبائل العرب…صدق الي قال ان الجهل قد يقتل صاحبه . اعتقد ان امه وابوه واخوانه الان في حالة يرثى لها بسبب سفاهته

  • 35
    عشتار بندر الحمدان

    من شفت المقطع البارحة عرفت انه راح فيها و تخطى حدود المقبول و المسموح به . اعانه الله على نفسه .

  • 34
    تعليق مخالف

    خله يقول اللي يقول والله ماحرك فيناساكنه
    الدين في قلبي مصون ولله ربي مالأحد أسرارقلبي الطاهره
    خله يقول يدوي مثل نحلة بعلبه فارغه
    ينبح ومن ينبح فقد سوى بنفسه القراطيس النافره. نحران عشقي الأبدي

  • 33
    مملوح

    ت13,,(( الظاهر انك من حج ولم يعد)) ليه حذف القبيله هذي قبلتي وفتخرفيها

  • 32
    محمد

    المفروض كل شخص يحترم نفسه قانون البلد يأدب كل شخص يا شيعي لا تتدخل في السني يا سني لا تدخل في شيعي أدب نفسك واهلك هدا إدا سمع لك أحد من أهلك اتركو عنكم الهربده

  • 31
    غير معروف

    ( المسلم من سلم المسلمون من يده ولسانه )

  • 30
    205 ????حــقـــانـــي????

    مايحقر الرجال الا ارداهم

  • 29
    حواز

    هذا مريض ولكن أقول له مرجلتك مرجلة (. ألحقيني يا ماما. )

  • premium medal
    28
    برق _ الحرم

    (((((( دَعُوهَا فَإِنَّهَا مُنْتِنَةٌ……… مثل نتن اصحاب الاحزاب والعلمانية …..وحافظوا على العقيدة والثوابت والقيم …التي التي ترفع وتساوي بالأخلاق …ومن يأتي بالتطرف للثقافة الغربية و بالتفسخ من القيم واتباع النعل بالنعل فالعنوه انه ليس منكم في شيء )))))

  • 27
    المدينه

    تعليق مخالف

  • 26
    منال

    20 نجران والشرقيه حصلت المقطع بتويتر

  • 25
    عبدالرحمن الدوسي

    ماهو بكفو قدام واحد من اهل المنطقه.. هالتواصل الاجتماعي اطلق جهله من جحورها.. الله يعز الدوله تربي هالعينه

  • 24
    منال

    تعليق مخالف

  • 23
    غير معروف

    تساهل الاسره في اهمال عقول الابناء يعود عليها وعلى المجتمع با الويلات والدموع ..نحتاج سنين لكي نتخلص من فكر مايسمى بالصحوة

  • 22
    غير معروف

    في مثل يقول الي ما ادبوه أهله الحكومة تادبه

  • 21
    غير معروف

    هذا الشاب هو منتج ايدلوجيا الفكر التكفيري تشكل فكره الارهابي منذو الصغر في المسجد والمدرسة ثم المجالس وهو عينه تكتفي باالكلام الساخر وعينه اخرى باالتكفير تلميحا واخرى تكفير صريح والعينة الاخيرة تفجرر

  • 20
    غير معروف

    ايش قصته

  • 19
    غير معروف

    البس يامعلم

  • 18
    عيد

    اهل نجران اهل كرم وشيمة فديتهم رجال يرفعون الرأس في كل وقت وزمان لكن الجاهل عدو نفسه

  • 17
    حوازاد

    هؤلاء الذي يشوفون انفسهم متخفين خلف ازارير الجوال ويتشفى عندما يشوف ناس ناجحين

  • 16
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 15
    خذ العلم

    يا مدرمح يا صغير

  • 14
    Saleh Alyamy

    نعم لابد من محاسبة كل من يهدد اللحمة الوطنية

  • 13
    الاحرار

    هذا مريض مضروب على دماغه. مهايط.

    اتمنى من الدولة. حذف القبيلة من الهوية الوطنية.

    ويكتفى ب اسم

    فلان بن فلان السعودي فقط.

    نحنوا شعب سعودي فقط.

    خل هذي الاشكال المتعصبه تنطق.

  • 12
    عبدالله العتيبي.

    كل القبائل ونعم بدون تخصيص ولاينتقصل قبيله الاناقص كلنا عيال عم وكلنا مسلمين

  • 11
    غير معروف

    وضعه في السجن للحفاظ على حياته قرار حكيم ..الدولة حكيمه لو كان برى السجن تعرض لخطر الشباب الغاضب ممن يبحثون عنه واتمنى سرعة المحاكمة واعلانها لكي يرتدع اهل الفتن ون ورائهم

  • 10
    المتحدث الرسمي

    أين يقع

  • 9
    عبدالرحمن

    الله يقوي الحكومة على هؤلاء الشرذمة من هؤلاء الجهال ولايحتقر الناس الا من في قلبه مرض ومحتقر لنفسه وهي سنة شيطانية سبقهم لها الشيطان وهو مخلوق من نارفكيف من يرا نفسه افضل من غيره وكلاهما مخلوق من طين

  • 8
    غير معروف

    عيب كلنا مسلمين اخوان

  • 7
    ابو+صالح+المحامض

    يستاهل. خله يعرف انه لايوجد تساهل من والات امر حفظهم الله في هذه البلاد اتجاه من يحاول تفريق بين المجتمع السعودي بافكار طايفيه اوغيرها. الكل اخوان ومسلمين والحمد لله ،ادام على بلادنا الامن والامان

  • 6
    غير معروف

    اذاتريدواللحمةالوطنية فهي تبدامن المساجد باقامةشريعةبدأت تندثر وتنقرض وهي الدعوةالى الله واقامةالمحاضرات ودروس علميةوتذكيرية وتفقيهية لامورالدين والدنياوتوفير اعمال للشباب تغنيهم وتمنعهم من الانحراف

  • 5
    غير معروف

    ماشفت المقطع. ويش يقول. الله يكره هذا العينات. المتخلفه

  • 4
    خالد

    تعليق مخالف

  • 3
    بن+صبحي

    فين اثباتك
    نسيتك في البيت

  • 2
    ابو+نواف

    اسال الله لكم التوفيق والسداد في القضاء على هذه العادة البغبضه

  • 1
    hima

    يعني ماادري زيي دول النوع من البشرية اللي يطقطقو على مناطق تانيه, ايش وضعهم؟يعني هي قهر,هي ظرافه,هي مرجله,شي مقيت,والمفروض عقوبتو تكون مليونيه وسجن مايقل عن سنتين وممكن زياده.

المزيد