رئيس التحرير : مشعل العريفي

"الخطوط السعودية" تعلن تطبيق مجموعة من الإجراءات أثناء تشغيل الرحلات الداخلية.. والأولوية في تقديم الخدمة لهؤلاء

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أعلنت "الخطوط السعودية" تطبيق وتنفيذ جملة من الإجراءات الوقائية المتعلقة باستئناف العمليات التشغيلية للرحلات الداخلية يوم غد الأحد 8 شوال 1441هـ، الموافق 31 مايو 2020م؛ في إطار الوقاية من فيروس كورونا .
وتتضمن إجراءات الوقاية قبل الرحلة تنفيذ جميع خطوات الحجز، وإصدار التذكرة، وكذلك بطاقة صعود الطائرة وبطاقة الأمتعة، عبر القنوات الإلكترونية للخطوط السعودية، سواء الموقع الرسمي لـ"السعودية" من خلال الحواسيب، أو عبر تطبيقها على الأجهزة الذكية.
المطار وتشمل إجراءات الوقاية في المطار فحص درجة الحرارة للموظفين والضيوف على حد سواء قبل دخول مبنى المطار، والتشديد على الجميع بارتداء الكمامات داخل المطار وعلى متن الطائرة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي قبل دخول الصالة، وفي المواقع كافة داخل المطار، وفي صالة المغادرة وقاعة الفرسان.
الناقل الوطني الوقائية كما تشمل إجراءات الناقل الوطني الوقائية على تنظيم تقديم الخدمات للضيوف داخل صالة المطار، بما يضمن ترك مسافة آمنة أثناء الانتظار في صفوف إنهاء إجراءات السفر، وتفعيل تسليم الأمتعة ذاتيًّا من خلال الأجهزة المخصصة لذلك، وإرسال بطاقات قبول الأمتعة للضيف إلكترونيًّا. وسيتم تصعيد الضيوف إلى الطائرة على دفعات؛ وذلك لتلافي التقارب البدني بين الضيوف، وضمان انسيابية التصعيد في الجسور وداخل الطائرة، مع ترك مسافة آمنة. وفي حال استخدام الحافلات لنقل الضيوف سيتم تقليص عدد الضيوف في كل حافلة بما يتناسب والالتزام بالإجراءات الوقائية المعتمدة.
متن الطائرة وتتضمن الإجراءات على متن الطائرة الإجراءات تنظيف وتعقيم جميع مرافق الطائرة قبل كل رحلة، والتعقيم المستمر أثناء الرحلة لبعض المرافق، فيما سينظم طاقم الطائرة استقبال الضيوف وإجلاسهم، وتخصيص المقاعد بما يضمن التباعد الاجتماعي. وسيتم تقديم خدمات الضيافة، كالمرطبات والوجبات الخفيفة المغلفة مسبقًا، للضيوف بأسلوب وقائي. وتم إيقاف المبيعات الجوية، وإتاحتها إلكترونيًّا فقط، فيما تم منع جميع المطبوعات، كمجلة أهلاً وسهلاً والصحف الورقية والنشرات التوعوية من التوزيع على متن الطائرة، وكذلك تم تعليق توزيع البطانيات والوسائد خلال الرحلات، وسوف تقتصر التعليمات والرسائل التوعوية داخل الطائرة قبل وأثناء الرحلة على القنوات الإلكترونية والأجهزة الصوتية. وعند وصول الطائرة إلى وجهتها سينظِّم طاقم الطائرة عملية إنزال الضيوف للمحافظة على التباعد الاجتماعي، وكذلك في صالة الوصول وعند منصة استلام الأمتعة.
المسافرين كما تشمل الإجراءات الوقائية الجديدة حضور الضيوف المسافرين إلى المطار قبل موعد الرحلة بساعتين على الأقل، وستكون الأولوية في تقديم الخدمة لذوي الاحتياجات الخاصة، ولن يُسمح بسفر الأطفال (أقل من 15 سنة) دون مرافق.

arrow up