تفاصيل اتفاقية سعودية أمريكية لشراء 7500 قنبلة دقيقة التوجيه .. والكشف عن قيمة الصفقة

تفاصيل اتفاقية سعودية أمريكية لشراء 7500 قنبلة دقيقة التوجيه .. والكشف عن قيمة الصفقة

صحيفة المرصد – وكالات : تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بيع 7500 قنبلة دقيقة التوجيه بمبلغ يقارب 500 مليون دولار للمملكة العربية السعودية.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مصدر في الكونغرس الأمريكي، أن لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ولجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، تسلمتا إشعارا أوليا بخطط التوريد والمبيعات في منتصف يناير الماضي.

وأوضح المصدر أنه في حال تمت الموافقة على هذه الصفقة فإن السعودية ستشتري 7500 قنلبة دقيقة التوجيه من نوع “Paveway IV” من إنتاج شركة “Raytheon Technologies”.

وأضاف المصدر أن الحكومة الأمريكية ستلزم شركة “Raytheon Technologies” بإنتاج أسلحة أخرى بقيمة 106 ملايين دولار للمملكة العربية السعودية.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قد أمر العام الماضي، الوزارة بالموافقة على 22 صفقة أسلحة معلقة بقيمة 8.1 مليار دولار للسعودية والإمارات والأردن، لمواجهة إيران.

التعليقات مغلقة.

94 تعليق

  • 94
    الحرفي

    شيء ممتاز وانكان ودي توطين غالب تلك في بلادنا والمصانع عندنا تقدر تقول وتفعل متى جاء لها السماح هذا رايي والسلام0

  • 93
    عبدالرحمن

    قام زنمتي الله يأخذك وياخذ اردوغان وخامنئي معك ويريحنا منك ياعدو الله انت وكل كلب اجرب تغذى بأفكارك او بأفكار الاخونج

  • 92
    ت22

    خلاص ملبنا من الحروب متى نعيش بسلام ونتعايش مع الآخرين ؟؟؟????
    سنعيش بامان اذا قضينا على ايران وتركيا ومن معهم من الاذناب في الداخل والخارج

  • 91
    غير معروف

    الله يجعلها صواريخ تفرم لحم الخوثي والايراني المجوسي والتركي ..يارب تفرمهم فرم وكل عدو لبلادنا

  • 90
    قلم الحقيقه

    88 عبد قرد دوغان وليس الرحمن أخرجتك من جحرك مثل الكلب الأجرب لتنبح كعادتك يالأخونجي ولولا شدة الدعس عليك ماعلا نباحك.

  • 89
    الماس

    تعليق مخالف

  • 88
    عبدالرحمن

    ٨٧ مازلت تهذري من السخونة ماعقلت افتكرنا رمضان عقلك ولاكن الواضح انه يتغير جبل ولا يتغير طبع. الله يسامح اللي تسبب فيك

  • 87
    قلم الحقيقه

    حارق دمكم حرق وشاوي كبودكم وقلوبكم شوي قلم الحقيقه يالأخونجية الدواعش والأخوان كلاب قرد دوغان وعملاء وأذناب إيران.ولعلم الجميع فقط هذا أول تعليق ودخول لي على هذا الموضوع وماعداه ليس لي به علاقة أو شأن

  • 86
    غير معروف

    قلم الحقيقة مكشوف من زمان رافضي كان مواضيع ايران يختفي و الان افزعه منظر القنابل.

  • 85
    ت قلم الحقيقة

    تعليق قلم الحقيقة يقول اليد اللي ماتقواها صافحها يمدح ايران
    اعقب ياقلم اللطم اللى نقواها وندعس على المعممين دعس يالعميل

  • 84
    ابوفهد

    وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ

  • 83
    الدهمشي

    تعليق مخالف

  • 82
    سيشل

    ويمكن ماتقدر ايران تخترق الاكواد خاصه انها دمرت بارجتهم من غبائهم وتخلف اسلحتهم يابن زيكه

  • 81
    الدهمشي

    عفيه قواكم الله.
    ***

  • 80
    بن+زيكه

    وانت يا بن زيك يلدو أنك ما أنت فاهم شيئ
    هذه القنابل لها برامج وأكواد ويمكن إيران تخترق البرنامج وتحصل على الأكواد وبعد ذلك الله أعلم بما سيصير

  • 79
    بن+زيكه

    أكيد إيران الآن أخلاص ما امامها إلا كتابة وصيتها السعودية ما تلعب لما تجد تحسم الأمر في دقائق كما فعلت في الكويت وسوريا وليبيا واليمن

  • 78
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 77
    جمعان

    بعض الجهله يقول صلح مع الدول روح فهم الاعاجم الفرس والترك هم من لهم اطماع باراضينا هم من يحاول يحاصرنا من جميع الاتجاهات هم من يعمل له خلايا داخليه ويدربهم على الاسلحه وهل تريدونا نتفرج عليهم لانستعد

  • 76
    ابو+محمد)

    طيب انتو ي هل التعليقات التي تحت مسميات مختلفه وانتو شيعه ليش ماتنتفدون ربعكم في ايران وهم في حروب مستمره ولهم ايادي ولن يستفيدو منها شي إلادمار عليهم امانحن فمفروضه علينا ودفاع عن انفسنا :من ربعكم

  • 75
    نصف ريال

    تعليق مخالف

  • 74
    صيني تقليد

    تعليق مخالف

  • 73
    غير معروف

    متقاعد عسكري هو قلم الحقيقة

  • 72
    رحمه

    ستسلم الى مصر هذه الصواريخ لتوجهه الضربات للسفن التركيه الكافره

  • 71
    غير معروف

    الحبة ٢٥٠ الف ريال

  • 70
    متقاعد+عسكرى

    تعليق مخالف

  • 69
    قلم الحقيقه

    المفروض لتجنب الحروب التي ماوراءه إلا الدمار نعمل صلح مع ايران وجميع الدول وبهذا تنتهي المشاكل ويكون التركيز والمثل يقول اليد اللي ماتقواها صافحها

  • 68
    متقاعد+عسكرى

    الحروب لها حسا بات معقدة معرفة الدخول والخروج والتكلفة وجميع العوامل الداخلية والا قتصادية والخا رجية والدولية والنتا ئج الصحيحة والسليمة

  • 67
    خالد الحربي

    تعليق مخالف

  • 66
    متقاعد+عسكرى

    تعليق مخالف

  • 65
    متقاعد+عسكرى

    تعليق مخالف

  • 64
    متقاعد+عسكرى

    تعليق مخالف

  • 63
    متقاعد+عسكرى

    تعليق مخالف

  • 62
    الى صاحب التعليق : متقاعد عسكري

    كلامك مغرض و متناقض و أرجو ان توجهه الى إيران و حزب الشيطان الذي يفتخر انه احتل اربع عواصم عربية ، والله سبحانة يقول : ” و إعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله و عدوكم … “

  • 61
    ما مثلك بلد

    السكن و البطالة و الاجيال القادمة في حفظ الرحمن.

  • 60
    الصدق

    التفاهم والصلح لا يكلف مليون ريال وباقي ال500 مليون ريال يمكن تعمل 200 مصنع يعمل فيها الاف العاطين واصول المصانع تزيد قيمتها والرواتب تفتح بيوت

  • 59
    متقاعد+عسكرى

    تعليق مخالف

  • 58
    أبو رجه

    هل تعلمون انه برقم كود من مصنع الصواريخ هذي يستطيع ان يعطلها وتصير كومه سكراب .. تعلمون ولاشكلكم ماتعلمون …

  • 57
    متقاعد+عسكرى

    الصلح خير ومن يريد يحارب ايران موجودة من يمتلك الفرقا طات و جميع الا سلحة فى المنطقة هى امريكا بريطا نيا فرنسا اسرائيل بكرة تتمدد إسرائيل بعدما تصبح كنتونات ومجا عات فى جميع المنطقة

  • 56
    متقاعد+عسكرى

    صفقات السلاح مشروطة تنفيذ حرب طيب امريكا واسرائيل هم اكبر المستفيدين لان ايران تشكل تحدى على مصا لحهم وموائد النفط والا موال والثروات والشركات لهم هم احق بحرب ايران وليس المسا كين

  • premium medal
    55
    برق _ الحرم

    (((((الشراء بالتسليم دون قيود اوشروط مسبقة )))))

  • premium medal
    54
    برق _ الحرم

    (((اي سلاح ممنوع امتلاكه ومشروط استخدامه …لاينفع )))))

  • 53
    متقاعد+عسكرى

    معلقة بقيمة 8.1 مليار دولار للسعودية والإمارات والأردن، لمواجهة إيران. دمار المنطقة ضرب صواريخ وحرائق البكاء على الا طلال خرائط جديدة 200 عام تخلف

  • 52
    متقاعد+عسكرى

    سؤال كيف يحمى شعب وطن لا يمتلك غا لبية افراده سكن إحصاء 2 مليون و 3 مية الف اسرة تمتلك سكن ويمكن سكن مكرر متوسط عدد افراد الا سرة 5.97 يضلالبقية بدون سكن شح اراضى وفلوس فقراء

  • 51
    غير معروف

    تعليق 42 علم معازيبك في إيران وتركيا لا تجي تتفلسف علينا أو إنك ما بعد تعلمت لغة تركية وإيرانية !

  • 50
    الى تعليق رقم 1 و تعليق رقم 14

    تحتاجون دروس خصوصية في الحساب :
    قيمة القنبلة 4 مليون ريال ????????

  • 49
    ابو+محمد)

    المنطقه كانت في امن وسلام حتى جاء الهالك الخميني اليها ومن وقت مجيئه وهي في مشاكل وحروب الى اليوم باسبابه واتباعه عملأ اليهود والنصارى

  • 48
    متقاعد+عسكرى

    القوة ليست قنا بل وسلاح بل إرادة وجبهة قوية دا خلية تحول دون مجرد التفكير فى الغزو عندما تكون ضعيفة حتى وإن جمعت جميع سلاح الكون يضل غنيمة للعداء

  • 47
    محمد - الرياض

    سعر القنبلة الواحدة 4 مليون ريال !!!!
    8 مليار • 3.75 / 7500 = 4 مليون ريال

  • 46
    متقاعد+عسكرى

    ربع الموازنة تسليح من يوم فتحت عينى وصفقات سلاح مستمرة وحروبها بدون حسم على مستوى صنعاء

  • 45
    متقاعد+عسكرى

    عمر الحروب والخلافات وإستنزاف الموازنات وتكدس الا سلحة حققت رخاء وتقدم على جميع الا صعدة اليمن لا زال 5 سنوات ولا يوجد حسم وكورونا شغال حصاد

  • 44
    متقاعد+عسكرى

    اقصر طريق ولا يكلف اموال وميزانيات ها ئلة وديون وحروب مؤثرة على المستوى البشرى والا قتصادى والتطور العلمى والصحى والمجتمعى والرخاء والحياة السوية للبشرية السلام

  • 43
    نجدي

    ليتنا نركز على التعليم والصحة والزراعة والصناعة …..

  • 42
    غير معروف

    العالم كله عايش في سلام أوروبا شرق اسيا أفريقيا الا الشرق الأوسط ماتنتهي حرب الا وتبدا حرب أخرى وهذا هدف تجار السلاح لابتزاز خيراتنا متى نفوق لانفسنا امريكا هي من تسعى لتدميرنا

  • premium medal
    41
    أبو فراس

    اسم قلم مع زاتك رحال إنسان متخلف خلف كاوي نفسه جلاد نفسه بنت الخشب هيما كيف حالكم هههههههههههههههه

  • 40
    hima

    على بركة الله,ونعم الصديق الصدوق لبلادنا,الولايات المتحده الامريكيه.

  • 39
    السهم

    ٢٦ المنصف
    وهذه امور يمكن كتمانها هههههه الله يرحم مزنه امور كهذه لاتخفى حتى على افريقي امي في ادغال افريقيا

  • premium medal
    38
    أبو فراس

    المعرفات الإيرانية في حالة إغماء وشلل تام ههههههه

  • premium medal
    37
    أبو فراس

    المكشوف مكشوف ياقلم الخميني والمفضوح مفضوح ياقلم الخميني والعميل عميل ياقلم الخميني والخائن خائن ياقلم الخميني والمجند مجند ياقلم الخميني تبا وسحقا وتعسا لك

  • 36
    الى ابو فراس

    تعليق مخالف

  • 35
    غير معروف

    العراق كانت في الماضي من أفضل دول المنطقة في الرفاهية والتطور والعلم وبعد دخولها في الحرب أصبحت الان على ماهي عليه حيث اصبح اغلب الشعب تحت خط الفقر الحروب دمار واستنزاف للشعوب المستفيد تجار السلاح

  • premium medal
    34
    أبو فراس

    تعليق مخالف

  • 33
    اختيار عنوان الخبر فن

    واعدوا لهم ما استطعتم من قوة. خبر مفرح

  • 32
    ابو+راكان+88

    رخيصه مرره والله فكرتها ٩٠ مليار

  • 31
    ابو+راكان+88

    امريكا والسعودية صف واحد في حرب لتآديب ايران…ستكون حرب طاحنه وطويلة الآمد

  • premium medal
    30
    أبو فراس

    سوف تندم أشد الندم ياقلم الخميني على عمالتك لإيران اعتبر من مصير شيخك نمر النمر عندما خائن الوطن وتعاون مع إيران وكان مصيره السيف الأملح الذي فصل رقبته النجسة القذرة عن جسمه النتن

  • 29
    قيز

    حمى الله وطنا تحية لسيدي الملك سلمان وولي عهد

  • premium medal
    28
    أبو فراس

    تعليق مخالف

  • 27
    العتيبي

    يتبع // لاقيمة للمال بدون سلاح تدافع عن مقدساتك وبلادك و نفسك

  • 26
    المنصف

    اقضوا حوائجكم بالكتمان

  • 25
    العتيبي

    نعم الهدف يسوى أكثر بكثير من قيمة القنابل و السلاح بل المال لأنه نحافظ على أمننا و بلادنا من بشر بل أعظم من ذلك وهو الدين الأسلامي و الحرمين الشريفين ..

  • 24
    غير معروف

    حافظوا عليها لردع الروافض والمثليين والخونه ولا تفرطوا فيها على أذنابهم في اليمن نريدها لضرب الرؤوس وليس الأذناب.

  • 23
    الشبح

    ت15قلم الحكيكه// انت منافق درجه اولى

  • 22
    غير معروف

    خلاص ملبنا من الحروب متى نعيش بسلام ونتعايش مع الآخرين ؟؟؟

  • 21
    تش+تش+????

    شدوا الحزام على الآخر الإيام القادمة مؤلمه .

  • 20
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 19
    جمعان

    هذه قنابل ذكيه و دقيقه وتصيب الهدف باذن الله الان التكنولوجيا هي التي تنفع وليس الاسلحه التقليديه وهي سلاح رادع لاعداء خاصة المجوس ونعلهم

  • 18
    بدرساري

    أمريكا تلعب على الحبلين أوباما وقف مع إيران لتقوية آلتها العسكريه وترامب وقف مع دول الخليج لتقوية آلة العسكريه والمستفيد هي مصانعها العسكريه التي تبيع السلاح فهم لا يريدون الاستقرار لمنطقه الخليج

  • 17
    Saad

    عسى الهدف يسوى ربع مليون

  • 16
    الدنا ????

    لن يردع الاعداء بعد قوة الله سبحانه سوي قوة السلاح يجب علي دولتنا الحصول علي سلاح نووي هذا السلاح هو الذي سوف يردع الاعداء ويجب تكثيف المقاتلات الهجوميه والمصادات للصوريخ

  • 15
    قلم الحقيقه

    ٩ / منافق درجة أولى

  • 14
    متقاعد+عسكرى

    قيمة القنبلة الواحدة 250 الف ريال

  • 13
    عبدالله

    نتمنى ايضا تنويع السلاح

  • 12
    قصيمي

    تعليق مخالف

  • premium medal
    11
    أبو فراس

    علق ياقلم الخميني على هذا الخبر المفرح والسار للسعوديين حرر نفسك من قبضة المعممين

  • 10
    هوابلادي

    كفو والله ، قواكم الله ونصركم وعاش سلمان

  • premium medal
    9
    أبو فراس

    بصراحة خبر يعتبر قاصمة الظهر للإيراني قلم الحقيقة اللهم زده غما ونكدا هنا السعودية رمز القوة ياقلم الخميني

  • 8
    ابو+محمد)

    واعدو لهم ما استطعتو :: فهناك اعداء المجوس ( ايران ) ونعالهم من العرب ال ابو رغال يريدون العبث في مكة والمدينه ونبش قبور البقيع وقبور الحجره النبويه ولاكن الله لن يجعل للكافرين على المؤمنين سبيلا :

  • 7
    متقاعد٨٥

    هذي الأخبار التي تثلج الصدر وتسر الخاطر ،،

  • premium medal
    6
    أبو فراس

    هذا الخبر المفرح للسعوديين لن تجد قلم الخميني يعلق عليه خائف على إيران ههههههههه

  • 5
    الازدي

    تعليق مخالف

  • 4
    بندر

    تعليق مخالف

  • 3
    سيشل

    خبر مفرح لنا ومزعج للأعاجم الفرس والترك ونعلهم المعروفين زادهم الله احباط على احباط

  • 2
    غير معروف

    نحن فداء لملكنا و ولي عهده

  • 1
    الشمراني111

    قيمة القنبله الواحده تساوي 250.000 ريال … !!

المزيد