“غرامات متنوعة تصل لـ ١٠٠ ألف”.. “الداخلية” تنشر جدول تصنيف مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية

“غرامات متنوعة تصل لـ ١٠٠ ألف”.. “الداخلية” تنشر جدول تصنيف مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية

صحيفة المرصد: نشرت وزارة الداخلية جدول تصنيف مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير “البروتوكولات” الوقائية المتخذة من الجهات المعنية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد والعقوبات المقررة.

أولاً: الحد الأقصى المسموح به في التجمع العائلي داخل المنازل أو الاستراحات لأكثر من (٥٠) شخصا في حيز واحد أو محدد ولا يربطهم علاقة سكنية واحدة ، وتحديد عقوبة المخالفة لتصل إلى 10 آلاف ريال.

ثانيا : الحد الأقصى المسموح به في التجمعات غير العائلية داخل المنازل أو الاستراحات أو المزارع أو المخيمات أو الشاليهات أو المناطق المفتوحة لأهل الحي الواحد أو غيره ونحوها لأكثر من (٥٠) شخصا في حيز واحد أو محدد، ،وتحديد عقوبة المخالفة لتصل إلى 15 ألف ريال.

ثالثا: التجمعات للأغراض الاجتماعية كالعزاء والحفلات ونحوها لأكثر من (٥٠) شخصا وتحديد عقوبة المخالفة لتصل إلى 40 ألف ريال.

رابعًا : أي تجمع من فئة العمال داخل المنازل أو المباني التي تحت الإنشاء، أو الاستراحات أو المزارع ونحوها، خلاف مساكنهم يتكون من (٥) أشخاص فأكثر في حيز واحد ومحدد ولا يربطهم علاقة سكنية واحدة، وتحديد عقوبة المخالفة لتصل إلى 50 ألف ريال.

خامسًا: أي تجمع للمتسوقين أو العاملين داخل أو خارج المحل التجاري بما يتجاوز الأعداد المنصوص عليها في الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ، وتحديد عقوبة المخالفة لتصل إلى 5 آلاف ريال عن كل شخص زاد عن الأعداد المنصوص عليها بما لا يزيد عن 100 ألف ريال.

سادسًا :عدم التزام منشآت القطاع الخاص بالإجراءات الاحترازية والتدابير “البروتوكولات” الوقائية “إدخال غير الملتزمين بلبيس الكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم، وتأمين المطهرات والمعقمات في الأماكن المخصصة لها، وقياس درجات الحرارة للموظفين والعملاء عند مداخل المولات والمراكز التجارية، تطهير العربات وسلال التسوق بعد كل استخدام، تطهير المرافق والأسطح وإغلاق أماكن ألعاب الأطفال وأماكن قياس الملابس ونحوها، وذلك وفق الحالات المنصوص عليها في تلك الإجراءات والتدابير “البروتوكولات” الوقائية فإن الغرامة تكون 10 آلاف ريال.

سابعًا : تكرار أي من المخالفات المشار إليها في الفقرات من (١ – ٦) للمرة الأولى، يتم فيها مضاعفة العقوبة في المرة الأولى مع إغلاق منشآت القطاع الخاص لمدة (3) أشهر.

ثامنًا: تكرار أي من المخالفات المشار إليها في الفقرات من (١ – ٦) للمرة الثانية، يتم فيها مضاعفة العقوبة الموقعة في المرة الثانية مع إغلاق منشآت القطاع الخاص لمدة (5) أشهر، وإحالة مسؤول للنيابة العامة.

تعمد مخالفة الإجراءات

وفي حال تعمد مخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير “البروتوكولات” الوقائية “عدم استخدام الكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم أو عدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، أو رفض قياس درجة الحرارة عند دخول مقرات القطاعين العام والخاص أو عدم الالتزام بالإجراءات المعتمدة عن ارتفاع درجة الحرارة عن ٣٨ درجة وذلك في الحالات المنصوص عليها في تلك الإجراءات والتدابير فإنه يتم فرض عقوبة ألف ريال ويتم مضاعفتها في حال التكرار.

تكرار المخالفات

أما في حالة حضور أي من التجمعات محل المخالفة المشار إليها في الفقرات من “١-٥” أو الدعوة لها أو التسبب فيها فإن المخالفة تكون ٥ آلاف ريال، وتكرار حضور أي من التجمعات محل المخالفة “للمرة الأولى” فإن العقوبة تصبح ١٠ آلاف ريال، وإذا تكررت المخالفة مرة ثانية يحال المخالف إلى النيابة العامة.

التعليقات مغلقة.

16 تعليق

  • 16
    ع ع ح

    يا hima ليه ما تقول مساجد
    يمكن أني نسيت أنك من أصحاب اللطميات

  • 15
    طفران

    انتي ياريما اشغلتينا ترى
    وياريت افكارك سليمة اغلبها مثاليات و اغلبها تجيب الهم اقول ماناقصنا

  • 14
    نحن هنا

    تعليق مخالف

  • 13
    والله ماحنا بسكاتين تبؤن نسكت 2050

    والله العظيم انها فكرة خلي الهمج ممن يريد العصيان لولاة الامر والتدابير الاحترازية خلاص ماعاد يبيئ لها هواد طبقؤها على اؤلئك الاجانب اهل التجمعات وترحيل فوري لهم على حساب الكفيل المتستر تكفون لاتهاون

  • 12
    (............)

    يجب اجبار التجار الهوامير اصحاب المجمعات التجارية والشركات والمؤسسات واماكن البيع والشراء توفير كممات ومعقمات للمتسوقين …

  • 11
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 10
    ريما

    اللي مو ناوي يلتزم من العمال عليه ان يخرج من بلادنا ويذهب لبلاده اكثر نسبة مصابين بكورونا هم العمال ماينفع فيهم إلا تشديد العقوبة

  • 9
    ريما

    العامل عليه ان يكون اديب يحترم البلد وقوانينها مايفيد فيه إلا عقوبات كِذا

  • 8
    ناصر

    – لم أفهم لماذا تقل عقوبة التجمعات للمناسبات الإجتماعيه عن عقوبة التجمعات العماليه (3,4)
    – ولماذا فقط عشرة آلاف عقوبة المنشآت التجاريه التي لاتلتزم بالبرتوكولات الإحترازيه

  • 7
    امنوا كمامات في الصيدليات

    بعدين حطوا مخالفات اما تحطوا المخالفات قبل لاتلزموا اصحاب الصيدليات بتامين الكمامات فأنتم هدفكم المال وليس الحمايه للناس

  • 6
    hima

    على بركة الله,واتمنى التركيز على دور العباده,وبعض التجمعات خارجها غالبا لعمالة العالم التالت,زيي ماكان قبل الحظر نشوفها.

  • 5
    غير معروف

    الوسواس ثم الوسواس

  • 4
    ريما

    انا ماراح اذهب للمولات والأسواق إلا بعد إنتهاء كورونا إذا الله أحيانا

  • 3
    ريما

    السوق وليس المول محلات ضيقة كمحل عبايات محل ملابس محل استشوار محل اكسسورات وشنط محل عطورات محل احذية محل تزيين هدايا …إلخ

  • 2
    ريما

    المولات تم ذكرها كثيرا لكن ماذا عن الأسواق اللي برا على الشوارع وفي داخلها ممرات يمين يسار قدام ورا فيها محلات وفيه محلات كمثال محل العباءات والمحل ضيق اذكر قبل كورونا هذه المحلات تزدحم بالمتسوقات

  • 1
    اشياء+غريبه+تحدث

    تعليق مخالف