رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: "الصحة" تكشف عن التعليمات الواجب اتباعها منذ ترك المنزل وحتى العودة إليه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: نشرت وزارة الصحة، فيديو توعوي للمطالبة باتباع الإجراءات الوقائية منذ الخروج من المنزل وحتى العودة إليه؛ لتجنب الإصابة بفيروس "كورونا" المُستجد.
وشددت الوزارة بضرورة لبس الكمامة أثناء الخروج من المنزل وأخذ المُعقم والسجادة، مع إمكانية الجلوس في البيت إذا شعر الشخص بالتعب.
وأشارت إلى الالتزام ببعض التعليمات خلال التوجه للعمل وأبرزها لبس الكمامة وتطهير اليدين بالمُعقم وقياس الحرارة، وكذلك عدم المصافحة والابتعاد مترين عن الآخرين. الذهاب للمسجد وأما عن الذهاب للمسجد، فتضمنت التعليمات الوضوء قبل الذهاب ولبس الكمامة وإحضار سجادة خاصة، والصلاة على بعد مترين من الآخرين وإحضار مصحف خاص ومنع حضور الأطفال.
وأكدت أن زيارة الوالدين تسلتزم عدة إجراءات أيضاً، أهمها غسل اليدين بالصابون وعدم المصافحة والسلام من بعيد وعدم الأكل من إناء واحد، والابتعاد مترين ولبس الكمامة، والامتناع عن الزيارة في حالة التعب. لبس كمامة وأضافت أن هناك تعليمات خلال الذهاب للتسوق تشمل لبس الكمامة وتعقيم اليدين وقياس الحرارة والدفع الإلكتروني وتجنب لمس الوجه وتجنب الازدحام.
واختتمت أنه عند العودة للمنزل يجب عدم اللمس قبل الغسل، مع غسل الكمامة وغسل اليدين بالصابون، والاتصال برقم "937" في حال أي استفسار.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up