العلماء يتوصلون إلى طريقة “غذائية” لخفض خطر الإصابة بالسكري

العلماء يتوصلون إلى طريقة “غذائية” لخفض خطر الإصابة بالسكري

صحيفة المرصد: توصل علماء جامعة روتردام الهولندية بالتعاون مع كلية تشان للصحة العامة بجامعة هارفارد الأمريكية، إلى أن تناول الحبوب الكاملة يخفض خطر تطور النوع الثاني من مرض السكري.

وقام البروفيسور كيم براون من جامعة هارفارد وفريقه العلمي، بتحليل بيانات ٣ دراسات شاملة لعادات الأكل والحالة الصحية للعاملين في نظام الرعاية الصحية بالولايات المتحدة، وشملت هذه الدراسة أكثر من 200 ألف شخص، أصيب نحو 12 ألفا منهم بالنوع الثاني من مرض السكري خلال فترة الدراسة.

وأوضحت النتائج أن خطر الإصابة بالسكري ينخفض، إذا حلت الدهون الأحادية والدهون المتعددة غير المشبعة والبروتينات الحيوانية والنباتية وكربوهيدرات عالية الجودة بطيئة الهضم، محل الأحماض الدهنية المشبعة في النظام الغذائي للشخص.

كما تنسب إلى الكربوهيدرات العالية الجودة بطيئة الهضم، الحبوب الكاملة والخضروات وغيرها من المواد الغنية بالألياف الغذائية، وجميع هذه المواد لها مؤشر منخفض لمستوى السكر في الدم. لذلك عند تناولها، ينتج الجسم كمية أقل من الأنسولين، ما يسمح بتجنب ارتفاع مستوى السكر في الدم بصورة مفاجئة.

التعليقات مغلقة.

8 تعليقات

  • 8
    الحسيني الحربي

    عليك بالمشي لمدة اربعين دقيقه يوميا وتجنب السكريات الحلى وغيره ماتحتاج انسولين وتبقى زي الحصان

  • 7
    عابر١١٥

    ابو جالمبو انت كمسلم يتوجب عليك أن تتحلى بااخلاق الاسلام ولاتشبه اخوك المسلم بالحيوان
    نصحيه استغفر ربك

  • 6
    ابو جلمبو

    جحش ينقل عن حمار اتحدى العريفي و المحرر الحمار انهم يعرفون وشي الكربوهيدرات عالية الجودة بطيئة الهضم. من اصول عملك كمحرر انك تضيف شرح لكل ما هو غامض من المقالات المترجمة.

  • 5
    البدوي

    الكيتو يقولون للسكر. ولا فهمت طريقته

  • 4
    البدوي

    لو احد فهم شي ينورنا الله ينور له حياته بالصحة والعافية

  • 3
    سعودي كيتو

    حل مرض السكر بسيط جداً، إقطع وتجنب الكربوهيدرات فقط، واحصل عليها من الخضار والسلطات. تجنب المعلبات والزيوت والتي يسمى بالنباتيه وكل منتج قليل الدسم. ستعيش حياه طبيعيه بدون حاجه للأنسولين.

  • 2
    ام والحياه

    الله يشفيني من السكر. ومن كل بلاء ومن قال امين

  • 1
    ساري

    سبب الامراض فهمنا لراحه على أنها مركا ودله وبراد الي الاخر لابد من ممارسة المشي والجري يومياً لحرق الدهون والسعرات الحراريه وتخليص الجسم من السموم المتراكمة لا تحلم بالصحه والنحافه وانت جالس