بالفيديو .. متحدث الصحة يكشف عن الحالة التي تستدعي العودة لتشديد إجراءات كورونا .. ويحذر هذه الفئة !

بالفيديو .. متحدث الصحة يكشف عن الحالة التي تستدعي العودة لتشديد إجراءات كورونا .. ويحذر هذه الفئة !

صحيفة المرصد : كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي ، عن إمكانية العودة لتشديد الإجراءات الاحترازية في بعض الأماكن في حال لم يتم الالتزام بالإجراءات الاحترازية أو البروتوكولات الموضوعة.

وقال “العبد العالي” إنه إذا وُجد أن موقعاً من المواقع يستدعي حماية الأفراد فيه بوضع الإجراءات والتطبيقات الوقائية مجدداً بمستوى أو بآخر، فسيتم النظر في ذلك ووضعه في عين الاعتبار.

وأكد متحدث وزارة الصحة،خلال حديث لقناة “العربية”، التزام نسبة عالية من المجتمع بالتقيد بالإجراءات الاحترازية، لافتاً إلى أنه في نفس الوقت هناك فئات مالت إلى الاستهتار .

وحذر العبدالعالي ، من أن هؤلاء المستهترين رغم قلتهم لكن قد يؤثرون على الجميع ؛ لأن التفشي إذا انتشر من بؤرة يتضاعف ويؤثر على أعداد كبيرة في دائرة أوسع من المجتمع.

التعليقات مغلقة.

51 تعليق

  • 51
    غير معروف

    نرجو من الدولة حفظها الله حسم جزء من الراتب لمواجهة الجائحة والله اننا مستعدين

  • 50
    الجارف التميمي

    اذا ماكانت جهود وزارة الصحة مثل جهود وزارة الحج ، ان حج هذا العام من انجح الخطط وان وان ، واذا خلص الحج يقال الوزير وقائد الحج و و …
    مع انه يقام كل عام
    فكيف بهذا الوباء المفاجئ والخطط لم تُعد

  • 49
    غير معروف

    الذين يطالبوبالحظرهم المستفيدين رواتب عالية وقاعدين في البيوت وخدمات اخرى على حساب الطبيشي لوعلموان من يبقى في بيته ولايعمل يخصم راتبه اويوقف حتى يعودللدوام لتنافرو وارتعدت فراىسهم وداوموحتى في الوحل

  • 48
    والله ماحنا بسكاتين تبؤن نسكت 2050

    ياشيخ وضح تراهم معروفين هذة الفئات لكهم بالبصمة وترحيل فوري وعلى حساب الكفيل المتستر والشركة المهملة لاتربط المواطن المطيع بالعصاة

  • 47
    أبو نواس البقمي

    هذا والله إلى بيذبحنا التخالط والتعايش

  • 46
    غير معروف

    كان زمان يشجع الناس على التحمل الصبروالايمان وقوةالتحمل ودعم الانفس والدعوةالى عدم الخوف والرهبةحتى اصبح الرجال قادة عظماء والنساء الى بطلات وقدوات اماالان فارعبتوالناس حتى اصبحو يفرالواحدمن ظله كارثة

  • 45
    غير معروف

    قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: ((كلمتان خفيفتان على اللسان، ثقيلتان في الميزان، حبيبتان إلى الرحمن: سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم))؛

  • 44
    الخنجر يماني

    والله عقاب فوري وشرطه ميدانيه سريه لتقفل نص السوق لأنهم هم السبب مافي تقيد وازدحام ويدخلون مجموعات كبيرة مستهتره وماتلبس كمامات واضمن لكم الكل يتقيد بالغرامات على كل مستهزء لفك الحظر

  • 43
    ابو+سعد

    حتى السعودية بالرغم من 1500 اصابة يوميا بدات بفتح الاقتصاد والحركة

  • 42
    ابو+سعد

    ادركت اوروبا وامريكا خطر الفيروس على الاقتصاد اكبر بكثير من خطره على الصحة لذلك بدات بفتح البلاد

  • 41
    غير معروف

    هل تعلم يادكتور أن الكمام القماشي الذي تروجون له أنت والوزير أن الجسيمات المحملة بكورونا تخترق كمام القماش بنسبة 97% مقابل 44% للكمام الطبي.راجع الدورية الطبيةالبريطانيةBMJ:A cluster randomized trial

  • 40
    ظامي اليل

    فيه بعض البشر..مايفهم ..لابد من محاسبتهم.وخاصة بعض الوافدين.
    شفنا مقاطع في اسواق البطحاء.وبعض المطاعم الشعبيه.
    وكأن الامر لايعنيهم.

  • 39
    غير معروف

    لم تبدؤواعملية الفحوصات إلافي17إبريل وكانت أول حالةفي2مارس.الوباءفي كل مكان والوفيات ستصل إلى مئات يومياوربماآلاف.لايوجدلديكم خطةشاملة/خطةطريق وهذاسر فشل وزارةالصحة.ياتشتغلواصح ياتسلموا الملف لجهةأخرى

  • 38
    غير معروف

    بأمانةالصحةفشلت في مواجهةكوروناوقائيا،علاجيا،وتأهيليا.نحن على أعتاب100ألف إصابةوعلى أعتاب الآلاف من الوفيات وعلى أعتاب شغل الطاقةالإستيعابيةلأسرةالعنايةالمركزة..الخ.أكثرمن5شهورولايوجدضوءفي آخرالنفق

  • 37
    شايم+(DNA)

    تنبيه
    (هيما) (نسمة) معرفات جديدة لقلم الخثرق ابو الف معرف

  • 36
    شايم+(DNA)

    انتم المخطين يوم سمحتم بجتماع اكثر من خمسين شخص وارخيتو لهم الحبل الغو هذه الفقرة

  • 35
    غير معروف

    الناس الواعين التزمو بالحظر يا اخي لا تطلع الا للظروره القصوى خاف على اهلك وزوجتك واولادك واخوتك ووالدينك

  • 34
    غير معروف

    العودة إلى الحظر دليل على الفشل في تنفيذ نظام العقوبات بحق المخالفين للإجراءات الاحترازية. لا للحظر”السجن” فلم يثبت في الأدبيات ذات الصلة أنه سلاح فعال لمواجهة فيروس كورونا. الحظر سلاح لتدمير الاقتصاد

  • 33
    ابرا

    جدة تسعين في الميه غير ملتزمين

  • 32
    عاصف

    31
    المرض في تزايد والمرضى في العناية المركز زادت اعدادهم والنظام الصحي سيتاثر ان لم يوقفون مخلفات دول العالم التي تقبع بيننا لايهما المرض ولا يهمها المواطن اهم مايهمهم هو المال وتحويله لبلدانهم

  • 31
    ولا تحسبن الله غافل

    الي من يطالب بالجزر لو فيه خير كان نفعنا اول الايام يوم كان كل يوم 200 وكأنها ثابته يوميا .
    فيه دول وصلت الصفر يعني هم ملتزمين 100% الدعوه فيها لعب اتوقع والعلم عند الله فيه دول لديها الدواء .

  • 30
    سنابي

    الرياض… جده….. مكه….. الهفوف……… حظر كامل ٢٤ ساعه وبعد ١٤ يوم حصر جميع المصابين وتحديد البؤره بعد شهر تقييم الوضع وتخفيف الإجراءات اما اننا نرى ونعلم أن العدد في هذه المدن يتضاعف بدون إجراء

  • 29
    اسمرعبر

    اذا بتصرفون علينا وتمشون لنا راتب فأهلاً وسهلاً أما تقفلون علينا وتموتونا جوع لا والله هذا شي مرفوض !! اللي خايف على نفسه ياخذ احتياطاته ويجلس في بيته .. خسرنا رزقنا بسبب الحظر الفاشل

  • 28
    زائر

    اي مدينه او حي تكثر الحالات فيها يعني غير متقيده فارجو تطبيق الحظر 24 ساعة حتي تخف من الحالات هذا مرض وعدوه مو لعب وسوالف وزيارة

  • 27
    سعود

    ليتك جعلت الحظر الكامل
    ( إلى منتصف شهر 12 )

  • 26
    غير معروف

    ***. ولكن ماذا حدث

  • 25
    مزارع من ارض الطيبين

    مع الأسف يادكتور استهتار بشكل مخيف من عماله ومواطن والنساء حدث بل حرج وبذات في محلات مايعرف لا ابوخمسة ريال .5

  • 24
    ولد البلد

    ت٢ hima وانت مسدحه في جحر ابحر مع جماعتك من الاجئين واللفنق مكدسين وسبب البلاوي.

  • 23
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 22
    الحرفي

    رايي تكثيف الدوريه من الامن والصحة والبلديه كلا في اختصاصة والعقوبة لكل مستهتر وفعلا هناك سذج وتخلف واستهتار ولكن متى شدد عليهم سيذهب ذلك وتطبيق العقوبه على ناس ليس لهم ذنب رايي اعادة النظر فيه والسلا

  • 21
    اعيدو الحظر في الرياض وجدة ومكة وشددو العقوبات على المستهترين فيه ناس مايهمها

    يادكتور فيه ناس مستهترة وماخذة الموضوع ببساطة .لذا انتو تسرعتو في فك الحظر خاصة في الرياض وجدة ومكة والشرقية ايش ذنبي انا منحجر في البيت ومتقيد بالنظام يجي واحد مستهتر وسخ وقذر يعديني ويتسبب لي بكارثة

  • 20
    غير معروف

    الحذر من عمال المطاعم مهما كانت جنسياتهم المثل يقول
    الطباخ مايأكل أكله وانتم عارفين
    اقصد من

  • 19
    سكوبي

    ما انوقع ان الحجر. بيخفف والدليل احنا محجورين من ثلاث اشهر والحالات في ازدياد التعايش والغرامات الصارمه هي الحل الله يرفع البلا عنا مملكتنا خاصه والعالم كافة

  • 18
    شايم+(DNA)

    طريقة بيع الكمامات بالقطاعي بفتح العلب في الصيدلية وتوزيعها الى اكياس صغيرة اكبر ناقل للعدوى لان من يقوم بهذه العملية لابس جونتي من الصباح الى نهاية الدوام وقدلامست يه كل شي

  • 17
    غير معروف

    سمعونا مخالفه واحد ما لبس كمامه وشددوا عليها والناس بتنضبط
    ادري حل سحري دايركت ادعولي بس يالصحه اوكى او الداخليه عادي شكرا

  • 16
    ابوعبدالله

    اي والله لاعت كبودنا من الكيرم اصابعنا شهبت من البودر خلااااااااص تعب نفسي والله

  • 15
    هذا الصح

    لا بد من تخفيض الساعات المسوح فيها بالتجول الى 5 ساعات من الساعه الثامنه حتى الساعه الواحده لغير الموظفين للحد من التجمعات و التخفيف من ازدحامات الطرق ، حتى نهاية شهر ذي الحجه .

  • 14
    غير معروف

    وتبقى مشكلة عدم توفر كشوفات كافية , هذه المشكلة هي من تحد من التوصل لاشخاص يحملون المرض ويتحركون لنشره من حيث لا يعلمون , لابد من 50 الف كشف يوميا لمعرفة اهم نقاط تركز المرض ,,

  • 13
    مسافر عبر. الزمن

    اتمنى اعاده الوضع الى نقطة الصفر
    لأنه بصراحة الوضع يخوف الناس فى المقاهي والمطاعم لا تباعد ولأ كمامة
    وكن المرض أختفي

  • 12
    غير معروف

    ليتكم كملتو على حضر منع التجول زيادة شهر

  • 11
    غير معروف

    اجراءات واحترازات والكمامات لا تتوفر إلا في نطاق جداً جداً ضيق وتباع بطريقة بدائية مكشوفة وغير مغلفة

  • 10
    غير معروف

    ابي اعرف ليش ما يلتزمون ويجلسون في البيت ترى السالفة ما هي لعب
    ازمه وتعدي إن شاء الله كلن عقله براسه ويعرف مصلحته انا وكل اهلي ملتزين ما نزور احد ولا نطلع الا للضرورة فقط

  • 9
    سكن الليل

    على الأقل ارجعوا إلى مدة الفتح القديم .. أي الى الساعةالثالثة .. أما إلى الساعة الثامنة فإنها تشجع على الخروج غير الضروري .

  • 8
    الرأي الأول

    التزموا ياناس بالتعليمات ……ماعاد نبي نلعب كيرم

  • 7
    غير معروف

    تسجيل عدد كبير من الإصابات بشكل مستمر في مدينة الهفوف وكذلك الدرعية التابعة للرياض … يثير تساؤلات عند القدرة في حصر المرض في منطقة ما , رغم حظر التجول ومنع التنقل بين المدن الذي استمر شهرين كاملين

  • 6
    ابو عبدالله الدوسري

    عودنا في اسلوب اتهديد ترنا معاد نتحمل الحجر ثاني مره المستهتر يحاسب ويفرض عليه غرمات ومخالفات والملتزم خلوه في حاله

  • 5
    الشمال

    يجب التعميم وبشكل عاجل على جميع المحلات التجارية ممنوع دخول الزبون بدون كمامة

  • 4
    الشمال

    قبل ثلاث ايام رجل كبير في السن داخل محل حلويات زحمه ومعاه بنت عمرها تقريبا ٧ سنوات هو والبنت بدون كمامات

  • 3
    حمد محب السلام

    اهم شى المسح. الميدانى. اذا موجود بتقل الاصابات. اذا مافيه. لايوجد حل غير. المسح. بالشوارع.

  • 2
    hima

    الله لايقدر,ياطيب,قلنالكم,خلو العلاج بفلوس,اتوقع المرض راح يختفي تماما,بسبب بعض الهمج وغالبا عمالة لاجئين مهاجرين العالم التالت,انحبسنا ومالنا ذنب,والمشكله انهم باقيين مابيتحركو,يعني راح ننحجر للابد.

  • 1
    غير معروف

    الي قاعدين يسيرون كيف العمل معهم

المزيد