رئيس التحرير : مشعل العريفي

نفوق حصان السعوديين المفضل "اروغيت" بطل كأس دبي العالمي - فيديو وصور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : ذكرت تقارير إعلامية ، يوم الثلاثاء، إن الجواد الشهير، أروغيت، المملوك لأمير سعودي ، نفق بشكل مفاجئ عن عمر سبع سنوات، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات في أشهر بطولات الخيل العالمية.
كأس دبي العالمي
وقالت الإعلامية المتابعة لعالم الخيول، فرح عبدالحميد، في تغريدة وداع مؤثرة عبر تويتر ”لاحول ولا قوة الا بالله.. حزنت عند قراءة خبر نفوق البطل آروغيـت ذو السبع سنوات ! اذكر جيدا يوم تتويجه في كأس دبي العالمي بامتياز ! التقارير الأولية تؤكد بأنّ سبب الوفاة، نتيجة تعرضه لمشكلة عصبية في الرقبة .. وداعا يا بطل ستبقى في الذاكرة“ .
تلف في الأعصاب
وأوضح محلل في سباقات الخيل في قناة ”دبي ريسينغ“ ، تفاصيل أكثر عن سبب نفوق الحصان الشهير، وقال فيها ”قبل عدة أيام تعرض أروغيت لإصابة في الرقبة تطلبت نقله بصورة مباشرة إلى المستشفى و تم إعطاء الجواد علاجا مكثفا بعد تبين تلف في الأعصاب، تحسن بعدها بصوره طفيفة ثم انهار الجهاز العصبي له مما تسبب له بشلل كامل لن يتمكن بسببه من الوقوف مما تطلب إنهاء حياته بالموت الرحيم“.
وأضاف في تغريدة ثانية ”الغريب بأن صور الأشعة و التحاليل التشخيصية كانت سلمية و الدكتور المشرف على الحالة لم يجد ما يدعو للقلق بشأنه تم إرسال التقارير لمعهد الطب البيطري في جامعة بنسلفانيا و تم التأكيد بأن تحاليل الجواد سليمه، و لايوجد ما يدعو للقلق لكن أقدار الله فوق كل شيء“.
والجواد أروغيت من مواليد ولاية كنتاكي الأمريكية في 11 إبريل/نيسان 2013، وينحدر من الأب ”انبرايدلد سونغ“ والأم ابنة الفحل العالمي ”ديستورتد هيومر“، وهو مملوك للأمير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود، صاحب مزرعة ”غود مونت“ العالمية للخيول في أمريكا.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up