5 أطعمة يجب عليك تناولها في وجبة الإفطار لإنقاص الوزن

5 أطعمة يجب عليك تناولها في وجبة الإفطار لإنقاص الوزن

صحيفة المرصد: كشف مجموعة من أطباء التغذية عن ضرورة احتواء وجبة الإفطار على صنف واحد من 5 أصناف معينة على الأقل، لضمان خسارة الوزن، وفقا لـ “سبوتنيك”.

البيض
الصنف الأول هو البيض، لما يحتويه من بروتين كما أنه يوفر الفيتامينات والمعادن الأخرى، كما أن ما يحتويه من نسبة بروتين عالية تقلل الشهية باقي اليوم وتعزز من فقدان الوزن.

الموز
الصنف الثاني هو الموز، حيث ثبت أن موزة متوسطة الحجم تحتوي على نحو 100 سعر حراري و12% من الاحتياج اليومي للألياف التي تساعد إطالة الشعور بالشبع.

الشوفان
الصنف الثالث هو الشوفان، حيث أنه منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف والبروتين، ويمكن لتناوله مع الفاكهة أن يطيل فترة الشعور بالشبع.

التوت
الصنف الرابع هو التوت، حيث يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وعالية من الألياف، بجانب احتوائه على مضادات أكسدة تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم ومنع إرسالها للخلايا الدهنية.

الأفوكادو
الصنف الخامس هو الأفوكادو، حي يحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية التي تساعد على الإحساس بالشبع دون إدخال الكثير من السعرات الحرارية داخل الجسم.

التعليقات مغلقة.

12 تعليق

  • 12
    سعودي كيتو

    إن بدأت يومك بالنشويات فلن تتوقف عن الاكل طول اليوم ابدا. إقطع الكربوهيدرات ولا حظ كيف ستصبح صحتك. قليل الدسم خدعه كبيره و خاليه من السكر خدعه اكبر. إقرأ عن النظام الغذائي والذي يسمى كيتو

  • 11
    غير معروف

    شكرا صحيفتنا الغالية -على التثقيف الصحي معلومة مفيدة اشكر كل القائمين على هذة الصحيفة الرائعة

  • 10
    غير معروف

    الافوكادو يسبب عسر الهضم لكثير من الناس

  • 9
    عجبا / لمن يقدسون الاكل ويطحنون السفرة ثم ينشدون الوزن الخفيف !

    وش هالمسخرة؟ نريد الوزن يزيد نعاني من الضعف والنحول مهما اكلنا لا يزيد الوزن . بس العجيب من البدناء قلل الاكل يقل وزنك/ هل تحتاج تفكير؟ لأن الخسارة اسهل من المكسب في كل شي.

  • 8
    عهودي

    فيه طرق كثيرة للشوفان ومثل ماذكر الأخ أسهل طريقة غلي كمية متوازنة من الحليب مع ملعقتين ثلاث شوفان لمدة عشر دقايق ثم بعد مانطفيه إضافة ملعقة سكر أو عسل حسب الرغبة . بس مين الراايق ههههه

  • 7

    يوجد طرق عده لتحضير الشوفان ،، وليس الطريقة التقليدية لازم لحم او دجاج
    أسهل طريق سلق الشوفان في حليب طازج في الفرن مدة ٥ او ١٠ د
    وبعد ماييرد يضاف زيت زيتون وعسل
    شوفان الحبة الكاملة

  • 6
    مشكورين يا صحيفة المرصد على هذه المعلومات الرائعة

    وبالنسبة للموز لا تأكلونه على معدة خالية لأني سمعت أن ذلك في ضرر على الجسم والله تعالى أعلم وجزاكم الله كل خير يا صحيفة المرصد.

  • 5
    غير معروف

    ..أفطر موز وشوفان، الشوفان طلع مع خشومنا شهر كامل وحنا سمبوسة و شوفان، بعدين من الرايق يطبخ شوفان على الصبح

  • 4
    غير معروف

    نصيحة استبدل البيض بالجبن شرائح منزوع الدسم المهم اقل من 2مج دهون موجود في السوق،،، واستبدل الموز بالشمام فهو اكثر الياف وغني بالفيتامينات سي و أ وعدد سعرات اقل،،، والافوكادو مجرد دعاية،،، @..@

  • 3
    hima

    ياسلام عليكم طاقم المرصد,الله يسعدكم,بحث رائع وجميل ومفيد.

  • 2
    غير معروف

    تناقض عجيب ! قبل فترة إنتشرت دراسة أن الموز لا يصلح فطور وأنه يسبب مشاكل لا حصر لها !الظاهر الدراسات مرتبطة بالتجار لتصريف المنتجات.

  • 1
    غير معروف

    نبغى اطعمه تزيد وزن