“الصحة العالمية” تعلن عن جهوزية البنية اللازمة لتوزيع لقاح كورونا

“الصحة العالمية” تعلن عن جهوزية البنية اللازمة لتوزيع لقاح كورونا

صحيفة المرصد : أعلنت منظمة الصحة العالمية عن جهوزية البنية اللازمة لتوزيع لقاح كوفيد ١٩ وأدوية علاجه المنتظرة، واستعداد شركائها والمنظمات الأخرى مثل اليونيسيف والتحالف العالمي للقاحات “جافي” وأطباء بلا حدود للقيام بدورهم في ذلك, مشيرة إلى أن القرار في ذلك يقع على عاتق قيادات الدول والتوافق والرغبة الجماعية العالمية .

وصول المنتجات للجميع

وقال مدير عام المنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم في موتمر صحفي: إن المنظمة أطلقت مبادرة آكت وتتضمن هدفين, الأول هو تسريع التوصل لهذه المنتجات الوقائية والعلاجية والتشخيصية, والهدف الثاني هو وصول تلك المنتجات للجميع.

وأشار أدهانوم إلى أن المفوضية الأوروبية نظمت في ٥ مايو مؤتمرا دوليا جمعت فيه ٨ مليارات دولار لتمويل مبادرة آكت وأن المنظمة ستفعل كل ما بوسعها لتنفيذ ذلك ولم يتبق سوى إرادة وقرار القيادات السياسية، وقد أعلن عدد كبير منهم أمس في قمة جافي أن اللقاحات والأدوية الخاصة بكوفيد ١٩ يجب أن تكون سلعة عامة متاحة لكل من يحتاجها.

الكمامة وحدها لا تكفي للوقاية

وفي السياق نفسه, أوضح أدهانوم أن الكمامة وحدها لا تكفي للوقاية من الفيروس، ويتعين أن تستخدم في إطار إجراءات الوقاية الأخرى كالنظافة وغسيل الأيدي والتباعد الجسدي، وأن تكون الكمامات المصنوعة من الأقمشة مكونة من ثلاث طبقات .

ودعا إلى بقاء من تظهر لديه أعراض مشابهة لكوفيد ١٩ في المنزل واللجوء للمستشفيات عند الحاجة, كما دعا كل العاملين الصحيين إلى ارتداء الكمامة حتى لو كانوا يقدمون الرعاية لأشخاص مصابين بأمراض أخرى .

وأفاد بأن المنظمة أصدرت توجيهات محدثة حول الكمامات.

مدة عزل المصابين

وأعلنت كبيرة التقنيين لكوفيد ١٩ ماريا فان كيركوف عن بيانات جديدة محدثة ستنشر غدا حول مدة عزل المصابين بكوفيد ١٩ ، لتصبح عشرة أيام فقط منذ بدء ظهور الأعراض بدلا من ١٤ يوما أعلنت سابقا, وأسبوع واحد فقط من العزل للمصابين الذين لم تظهر عليهم أَي أعراض وأكد تحليل بي سي آر إصابتهم.

وفِي كلتا الحالتين سواء ظهرت على المريض أعراض أم لم تظهر يجب أن يستمر العزل ثلاثة أسابيع بعد الشفاء حيث تمكن علماء من عزل الفيروس عن المريض بعد ثلاثة أسابيع من الشفاء .

التعليقات مغلقة.

22 تعليق

  • 22
    سعدالعسيري

    اكيد بعد ماقبضو ووصلو لمرادهم الحين بيعلنون عن العقار وتلاقيه معروف من اول لكن اصول الشغل

  • 21
    ظامي اليل

    كل مااشوف هذا الشخص.احس انه كذاب.

  • 20
    د بيل غيتس طب حاسب الآلي خبير فايروسات تاجيه

    حذر بيل غيتس من موجه ثانيه قادمه نفس الشخص يحذر من سنوات ويتوعد باللقاح يعلن الان بدا جمع المال لانتاج اللقاح بتبرع من دول نفطيه قبل يوميين . لقاحات ملياريه وشريحه الكترونيه وكل هذا لا يثير الشك طبعا!

  • 19
    احمدد

    طيب ما هو العقار صاحب الحظ الطيب
    لكسب المليارات

  • 18
    hima

    وجه النحس,وجع.

  • 17
    لبرنجي+صحونجي+إخونجي+تائب

    منظمة فاشلة

  • 16
    غير معروف

    هذا افشل رئيس منظمة في العالم

  • 15
    سعيد

    حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من تسبب فيما نحن فيه ٠

  • 14
    غير معروف

    معليش حتى لو أنهم توصلوا إلى اللقاح لن نأخذه لأنهم سيضيفون عليه الشريحة 666 بحجة أنها تمنع العدوى والله أعلم

  • 13
    حمد محب السلام

    ترامب اذا ضغط عليهم قالوا فيه لقاح. ليت ترامب يهددهم عشان يطلعون القاح

  • 12
    غير معروف

    موشرط. تغليف انا معي اواعي احطه فيها انتم. لهفتم فلوس المانحين وبدون ماتكتشفو لقاح

  • 11
    غير معروف

    القوارير جاهزة والعلاج ماقد وصلو له هيا ها تحركو

  • 10
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 9
    غير معروف

    القوارير جاهزة والعلاج ماقد وصلو له

  • 8
    ana wbas

    يذكرنى بالمثل الى يقول مت ياحمار لين يجيك الربيع منظمات الامم المتحده همها خدمة انفسها وموظفيها بالبدايه والدول الكبرى والمصنعه للادويه ثانيا اذا اكتشف اللقاح وهولم يكتشف لحد الان جاهزين لتوزيعه يالله

  • 7
    الخضيريه أم سعود

    هذا صومالي اقطعوا رأسه تكفون
    خسيس رخمه ذنب

  • 6
    عساف

    ما عند الأثيوبي سالفة فكرته يقول يوزعون علاج الكورونا

  • 5
    متابع المرصد

    الجميل في كورونا انها وحدت العالم ضد بؤر الشر والفساد المستشرية فيه والتي تمثل فيه منظمة الصحه العالمية احداها… شكرا كورونا!!

  • 4
    غير معروف

    لحد يصدق الوجه الودر الاثيوبي

  • 3
    الاسم

    والله انتم يامنظمة ابليس اكذب خلق الله والانسانيه والصحه بوادي وانتم بوادي اخر انتم الكورونا المزمنه بهذا العالم

  • premium medal
    2
    برق _ الحرم

    (((المهم اللقاح والعلاج المنتظر …… بنية التوزيع لاتفيد وهي خالية ))))))

  • 1
    na

    الخفاش تيدروس أدهانوم غيبريسوس