رئيس التحرير : مشعل العريفي

من هي البوسنية التي جعلت "حمد بن جاسم" يدفع 4 مليار جنيه إسترليني في باركليز ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد -وكالات : ينظر القضاء البريطاني حالياً في قضية تطالب فيها سيدة الأعمال البريطانية، أماندا ستافيلي، بتعويضات من بنك باركليز، أسوة بما حصل عليه حمد بن جاسم وأعوانه وأسرته عام 2008.
صفقة لإنقاذ لبنك باركليز ووفقا لصحيفة "التلغراف" البريطانية، زعم مسؤول تنفيذي في باركليز أن زوجته البوسنية ديانا جنكنز، لعبت دوراً أساسياً في إبرام صفقة لإنقاذ لبنك باركليز بقيمة 4 مليارات من الجنيهات الإسترلينية في رسالة بريد إلكتروني اطلعت عليها هيئة المحكمة البريطانية العليا التي تنظر القضية.
وأعرب روجر جنكنز، مدير تنفيذي سابق في باركليز، عن غضبه من أن ستافيلي تدعي أن شركتها PCP أسهمت في جلب مشترين لأسهم البنك عام 2008 إبان الأزمة المالية، التي كادت أن تؤدي إلى تأميمه وفقاً لخطة إنقاذ حكومية.
علاقة حمد بن جاسم وأوضح جنكنز أن رئيس الوزراء القطري السابق، حمد بن جاسم، هو من كان من مقدمة المستثمرين، وليس مستثمر عربي آخر كما تدعي ستافيلي، والذي قام باستثمار 3.25 مليار جنيه إسترليني، بوساطة منها، في اكتتابين طارئين لجذب رؤوس الأموال للبنك.
وفجر "جنكنز" قنبلة مدوية في رسائل بريد إلكتروني، اطلعت عليها المحكمة العليا في لندن، وهي أن زوجته لم تحصل على التقدير المناسب للدور الذي لعبته في التوسط في الصفقة مع حمد بن جاسم.
من هي ديانا جنكنز؟ تبلغ ديانا جنكنز من العمر 47 عاماً وتنتمي لأسرة من الطبقة المتوسطة في البوسنة، فر أفرادها من سراييفو سيراً على الأقدام للنجاة بحياتهم من حرب البلقان. وصلت ديانا إلى لندن كلاجئة في عام 1993. واستكملت تعليمها في بريطانيا، حيث حصلت على شهادة جامعية في مجال علوم الحاسوب مع مرتبة الشرف وشهادة أخرى في الاقتصاد والهندسة الاجتماعية من جامعة سراييفو.
التقى جنكنز وديانا في صالة ألعاب رياضية قريبة من الجامعة، التي كان يقوم بالتدريس فيها وتزوجا عام 1999 ورزقا بطفلين، ثم انفصلا بعد 10 سنوات. يعيشان في عقارات منفصلة داخل مزرعة تطل على شاطئ ماليبو، تقدر قيمتها بحوالي 25 مليون جنيه إسترليني.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up