رئيس التحرير : مشعل العريفي

الحريري يوجه رسائل "تحذير" .. مخطط ملعون يسعى إلى الفتنة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: هاجم سعد الحريري رئيس وزراء لبنان السابق منفذي هجمات التخريب والتكسير التي حدثت خلال الأيام السابقة في بيروت وطرابلس.
وحذر الحريري، اللبنانيين ممن أسماهم بـ المتسللين وسط صفوف المتظاهرين ممن يستغلون الاحتجاجات اللبنانية الغاضبة على سوء ادارة الأزمة الاقتصادية في البلاد ويشنون عمليات تخريب ونهب وسلب.
ونشر الحريري عدة تغريدات على حسابه اليوم السبت، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر جاء فيها "الذين نظموا ونفذوا هجمات التكسير والتخريب والحرق في بيروت لا يملكون ذرة من أهداف الثورة وقيمها".
وأضاف : "انهم مجموعات مضللة تنجرف وراء مخطط ملعون يسعى الى الفتنة ولمزيد من الانهيار".
وتابع: "لشباب وشابات الثورة نقول؛ هذه الهجمات هدفها تأليب الرأي العام ضد التحركات الشعبية واستباق الدعوات الى التجمع والاعتصام ... احذروا المتسللين الى صفوفكم والمتسلقين على مطالبكم".
واختتم بقوله: "ولأهل الحكم والحكومة ورعاة الدراجات النارية نقول؛ بيروت ليست مكسر عصا لأحد... لا تجبروا الناس على حماية أملاكهم وارزاقهم بأنفسهم، المسؤولية عندكم من أعلى الهرم الى أدناه ونحن لن نقف متفرجين على تخريب العاصمة".
وتحولت الاحتجاجات إلى أعمال عنف وشغب في لبنان ، واستخدمت شرطة مكافحة الشغب القنابل المسيلة للدموع في محاولة لتفريق المتظاهرين ومنعهم من تدمير الممتلكات.

arrow up