رئيس التحرير : مشعل العريفي

هاشتاق "المجرم سليمان القانوني" يتصدر الترند .. ومغردون يعيدون فتح ملف جرائمه في أقرب الناس إليه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : برز هاشتاق #المجرم_سليمان_القانوني ، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر في المملكة ، فيما  شارك عدد من المغردين عبر الهاشتاق في كشف جرائم السلطان العثماني سليمان الأول المشهور بـ "القانوني" وخاصة تجاه أقرب الناس إليه .
أعدم ابنه
وذكر مؤرخون أن من بين جرائم القانوني التي ارتكبها ، هو إعدامه لابنه الأمير مصطفى شاهزاده ومشاهدته الإعدام من خلف ستار ، كما أعدم صديق عمره وزوج شقيقته إبراهيم باشا ، وكذلك إعدامه لابنه بايزيد وأحفاده الخمسة .
وأوضحوا أنه لم يكتفي بذلك وحسب ، بل تخلص من كل منافسيه ليبقى في الحكم ، كذلك قامت أمه بقتل أبيه سليم الأول .
حقيقة رموزهم الزائفة
وغرد منذر آل الشيخ مبارك عبر الهاشتاق قائلاً : " حالة التباكي والبكاء في إعلام تركيا وأذنابهم إعلام قطر على إزالة اسم المجرم سليمان القانوني والهجوم المستمر من خدمهم مرده للإرتباك الواضح بعد إنكشافهم أمام الوعي العربي والإسلامي ونشر حقيقة رموزهم الزائفة ، نتائج لم نكن نحلم بها قبل سنوات قليلة مضت."
وأضاف : " إزالة اسم سليمان القانوني من أحد الشوارع يسهم بشكل كبير في نشر الوعي وهو امتداد لمسار تصحيح التاريخ والكتب والمناهج من لوثة الدراما والدعاية الكاذبة والتي حاول من خلالها الأتراك ترسيخ معلومات مغلوطة عن حقيقة سلاطينهم ودولتهم البائدة" .
السعودي كويتي والكويتي سعودي
من جانبه قال الباحث الكويتي سلطان الأصقة : " قناة الجزيرة في قطر زعلانة من ذكري لحقيقة المجرم سليمان القانوني الجزيرة يسمونني (ناشط سعودي) أما آن لكم أن تعلموا أنَّ #السعودي_كويتي و #الكويتي_سعودي " .
الجدير بالذكر أن أمانة الرياض قامت قبل أيام بإزالة لوحة تحمل اسم سليمان القانوني من أحد شوارعها .

arrow up