رئيس التحرير : مشعل العريفي

"يتفوق على الأمريكي والياباني ويهزم الفيروس في ٤ أيام".. مصر تبدأ تصنيع أول دواء لكورونا وتكشف "خريطة تصديره"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية في مصر (راميدا)، الثلاثاء، عن بدء تصنيع دواء "أنفيزيرام" لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد.
ويعد "أنفيزيرام"، الدواء المثيل لعلاج "أفيجان" الياباني، الذي يستخدم لعلاج مرضى "كوفيد 19" ويحتوي على المادة الفعالة "فافيبيرافير". تصنيع العقار وحصلت شركة "راميدا" في وقت سابق على موافقة وزارة الصحة المصرية لتصنيع عقار "ريمديسيفير"، وهو الدواء ذاته المستخدم في علاج المرض في الولايات المتحدة.
وأثبتت التجارب السريرية نجاح عقار "أنفيزيرام" في السيطرة على فيروس كورونا خلال فترة تتراوح بين 4 و6 أيام من استخدامه، وهو على ما يبدو أسرع دواء لعلاج المرضى مقارنة بأدوية أخرى مثل "ريمديسيفير" الذي قلل فترة العلاج من 15 إلى 11 يوما. تخصيصه لمصر والدول الشقيقة ووفقا لـ "رويترز"، ذكرت الشركة أن دواء "أنفيزيرام" سيتم تخصيص إنتاجه بالكامل للسوق المصري أولا ثم التصدير إلى الدول الشقيقة ثانيا ليخرج بعدها للعالم.
وقال العضو المنتدب لشركة "راميدا" عمرو مرسي، إن الشركة "تعتز بتسخير قدراتها ومواردها في سبيل خدمة المصريين خلال هذه المرحلة التاريخية التي يمر بها العالم".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up