شاهد: أول ظهور لـ”مدرعة عسكرية سعودية ” صناعة محلية بمواصفات عالمية

شاهد: أول ظهور لـ”مدرعة عسكرية سعودية  ” صناعة محلية بمواصفات عالمية

صحيفة المرصد: أذاعت قناة “الإخبارية” تقريرا عن عربة “الدهناء” السعودية الجديدة، المطابقة للمواصفات العالمية المعتمدة.

وكانت الهيئة العامة للصناعات العسكرية، أعلنت أمس الأربعاء، عن توقيع عقد تصنيع وتوطين عربات عسكرية مدرعة جديدة تحت اسم “الدهناء”، بين المديرية العامة لحرس الحدود، والمؤسسة العامة للصناعات العسكرية.

وأوضحت الهيئة أنها عملت بالشراكة مع وزارة الداخلية على إرساء عقد صناعة العربات المدرعة على مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة التابع للمؤسسة، الذي سيعمل على توطين هذه الصناعة لصالح المديرية العامة لحرس الحدود وفق أحدث المواصفات والمعايير العالمية.

التعليقات مغلقة.

76 تعليق

  • 76
    اﻷمور طيبة

    تعليق مخالف

  • 75
    جاسم

    المستهلك ودي كل شي يكون سعودي حقيقه بدل اغراق الاسواق بما كل هو صيني

  • 74
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 73
    ابوعزوز

    المكينه والقير والدفرنس وين تمت صناعتهم لأن شكلها همر مصفح

  • 72
    عغ

    خطوة جيدة،، ولكن نريد صناعة صواريخ نرهب فيها الأعداء،،، اما السيارات والمدرعات مقدور عليها

  • 71
    مسلم

    شيء نفتخر به

  • 70
    الجرح+القديم

    تعليق مخالف

  • 69
    .

    تعليق مخالف

  • 68
    هذه محاكاة بالكمبيوتر للتصميم

    لكن وفقكم الله وترى المثل يقول
    ما يحك جلدك غير ضفرك

  • 67
    غرم الله

    موتو بغيضكم يالحاقدين الحاسدين

  • 66
    جالس+بن+قايم+المتكي

    فهل نكتفي من شراء الاسلاح من الخارج وتوفير الاموال

  • 65
    فواز

    يا بلادي واصلي والله معاك واصلي والله يحميك من الحاقدين المتأسلمين المتأمرين ضدك الله يخذلهم ويرد كيدهم في نحورهم مثل رد 60 وشلة خليفة الشذوذ القرد الخاين ومن فلكهم

  • 64
    غير معروف

    تلحق خوياتها سيارة غزال

  • 63
    غير معروف

    هذي بس في الافلام مو صدج

  • 62
    شاهين على قمة جبل

    يريموت ولا بدون

  • 61
    الأخضر

    يجب فتح المجال والتوسع في الصناعة العسكرية المحلية

  • 60
    الحل

    شي رائع مثل مشروع غزال والصبغ المضاد للصواريخ

  • 59
    غير معروف

    نبغ نثق بصناعتنا المحليه ونستخدمها بحروبنا الخارجيه نبغى نستخدم الطائرات بدون طيار الي نصنعها ونبغى اسلحتنا بمواصفاتنا ومقاييسنا حنا ماهو العالميه، نبغى صناعتنا تختلف عن غيرنا

  • 58
    محسن

    تعليق مخالف

  • 57
    موسى بن موسى

    هذه الاخبار الطيبه لازم تحدث ثورة صناعية بالمملكةًكل شي متوفر العقول والسواعد والتخطيط والبنى التحتيه والمواد الاولية والاستعانه بالخبرات

  • 56
    شي طيب اتمنا يجي اليوم اللي نصنع مافه سلاحنا بيدي ابنائنا

    السعودية لاينقصها شي لاصناعه كافه الاسلحه والطائرات والمعدات العسكريه
    كل شي متوفر علينا تعليم ابنائنا وعطاهم الثقه والتعليم باذن الله قادرين
    على الصناعه حنا ليس اقل من تركيا ولا فرنسا ولا باكستان

  • 55
    ابو البراري

    إذا غامَرْتَ في شَرَفٍ مَرُومِ, فَلا تَقنَعْ بما دونَ النّجومِ……. طموحنا اكبر العالم لايحترم الا القوي

  • premium medal
    54
    برق _ الحرم

    ((((هذه المدرعات معروفة منذ سنوات وهي مثل شمل واحد وشبل اثنين )))))

  • 53
    جبل اللوز،

    تعليق مخالف

  • 52
    على احمد

    طالما صناعة الفليم الافتراضي سعودي يجب نفتخر،

  • 51
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 50
    صوت مكتوم

    شي نفخر به كثيرا هكذا نريد أنفسنا نعد العدة لأعداء الوطن وليس المنافقين حقين السوشال ميديا

  • 49
    الله ينفع بها

    الله ينفع بها

  • 48
    غير معروف

    يا سلام عليك تعليق ٢٦ نبغى نصنع صواريخ ايران ماهى احسن منا

  • 47
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 46
    غير معروف

    مرم مره قويه باالحيل

  • 45
    غير معروف

    شي يدعوا للفخر
    والقادم اجمل بإذن الله

  • 44
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 43
    غير معروف

    المكينة والجربكس وش صناعتها لتكون تركيب صفيح على سيارة

  • 42
    @@@@@

    طيب ليش فيديو انيمي ليش ما تتصور بشكل حقيقي

  • 41
    Nasser

    ياخوي ذي لعبة وين العربة
    الحمدلله والشكر بس

  • 40
    توتو المدهش

    تعليق مخالف

  • 39
    غير معروف

    نفس سيارة غزال

  • 38
    الله+كريم

    الله يوفقكم لكل خير بلادي الحبيبة

  • 37
    الفايز الحجي المطرفي الهذلي من بريدة

    يسلام خبر مفرح دائم عزك يوطن حب الوطن فطرة الوطن مثل الاهل الذي ليس لهو وطن مثل الطفل اليتيم

  • 36
    سعيدان

    سبحانه.

  • 35
    بلدوزر

    شي يرفع الراس وانشاء الله ان القادم افضل ويكون اعتمادنا على انفسنا وبسواعدنا…….. ويابلادي واصلي والله معاك واصلي واحنا وراك

  • 34
    كلمت حق

    الا كل متذمر خاين نحنو دروع لوطننا قبل السلاح يكفينا شرف الموت لدفاع عن الحرمين نموت ولا ننذل من كلب شيعي او حوثي او غيره ابأنا حكامنا مهما قسو علينا فلمصلحتنا لولا الله ثم حكمتهم لتحققت مطامع الخونه.

  • 33
    أفريقي

    شئ طيب ***

  • 32
    Country boy

    لا نحتاج إلى نمونات نريد أن نستمر بكل واقعية لدينا إمكانيات بحيث نستطيع أن نستقدم أيدي لديها خبرة اضافة الى عزيمة شباب الوطن نريد أن نستمر وليس أن نسلط الضوء على عينات الصور مثل الحقيقة ليست كل ما ترى

  • 31
    بدوي

    تعليق مخالف

  • 30
    يقولك:نبغى نشوفها على ارض الواقع!!

    السعوديه بلد تعمل بصمت ..
    لسنا اصحاب جعجعه اعلاميه مثل ايران
    ( ام المواصير )
    ولا تركيا اللي ضيعت غواصتين في البحر !!!

  • 29
    زكي قِدرة

    هذا بالتأكيد شي مفرح لاي شخص لديه انتماء حقيقي لهذا الوطن الكبير السعوديه دولة عظمى برجالها مساحتها ثقافاتها المتنوعة هي اكبر دولة في الشرق الأوسط وهذا اللي قاهر الاقزام وسوف نكون الافضل والاقوى باذن

  • 28
    رامي

    نبغى نشوفها على ارض الواقع

  • 27
    #

    من زمان نصنع سيارات مدرعه وغير قطع غيار ايضا سفن وعندنا شركه السلام لي الطائرات المدنيه والعسكريه تعديل و تحديد الطائرات هذا يوجد مصانع طائرات هوك و اباتشي شغالين تصنيع قطع و تجميع

  • 26
    مسمار

    تبغى تصنيع صواريخ باليستيه صواريخ عابره للقارات تحمل رؤوس نوويه نبغى ننافس 5+1 نخليها 6+1 بالعربي نبغى نناطح الكبار !

  • 25
    تركي

    تشابه أسماء وما اعرف سجى ولا نهى

  • 24
    ابو محمد

    يا بلادي واصلي وحنا معاكي !!!!

  • 23
    غير معروف

    للعلم ..هذه العربات تصنع لدينا من قبل .كذلك الطائرات بدون طيار .تصنع محليا ..
    وسبق ان انتجنا طائرات شحن ضخمه ( انتونوف) شراكه مع اوكرانيا.قبل3 سنوات . 50% من تصميم الطائره سعوديه 100%

  • 22
    غير معروف

    اقول للحاسد الحاقد .مت بغيضك
    .3 شركات اسلحه تم تدشينها من قبل والان اضيفت 18 شركه اخرى لتصنيع السلاح محليا ..
    والقادم اقوى واجمل

  • 21
    غير معروف

    مثل هذه العربات تصنع من زمان عندنا..اتمنى التركيز على الاسلحه الالكترونيه..يعني عربات تقاد عن بعد ..مثل الطائرات التي تقاد عن بعد.ركزوا على صناعة الذبابه الالكترونيه الرصاصه القاتله..او الروبوت الجندي

  • 20
    نوره

    هذي الأخبار اللي تفرح .. دام عزك ياوطن

  • 19
    غير معروف

    ت6تركي
    مو عيب عليك تغازل سجى بصفحه الكريكاتير

  • 18
    البرق

    تعليق مخالف

  • 17
    غير معروف

    براق بي إم بي
    رخش

  • 16
    ت9

    هذولا مش خونه وبس معاهم اذناب عزمي حاكم دويله شرق سلوى

  • 15
    ر

    حمدلله. شى طيب.

  • 14
    ابو عبدالله الدوسري

    ماشاء الله مبين من شكلها انها قويه دام عزك ياوطن ياليت يكون فيه صناعه السيارات و نفتك من استغلال الغرب

  • 13
    الدوسري

    ياسلام الي الامام مبدعين نرجو الاستفاده من الشباب وتوضيفهم

  • 12
    بادي

    قبلها غزال

  • 11
    ابوحسن الدوسري

    ماشاء الله بتوفيق هذا الي انا نبغاه وانشاء الله قريب تصنيع الطايرات والاسلحه الثقيله والصواريخ الله يحفظ مملكانا الغاليه

  • 10
    غير معروف

    مشروع***

  • 9
    كاوي الاخونج

    الخونة لم يعجبهم الخبر
    كعادهم فكل خبر جميل عن الوطن لايروق لهم ***

  • 8
    كاوي الاخونج

    شي طيب ومفرح ومبهج لنفس
    وان شاءالله القادم اجمل واقوى

  • 7
    طالع

    كفو يا بلدي

  • 6
    تركي

    غزاله انقلبت قارب شراعي وحولوه لخفر السواحل

  • 5
    سعد

    ماشاء الله تبارك الله للأمام وفالكم الخير

  • 4
    نرجس

    روعه وعقبال الطائرات

  • 3
    اسمرعبر

    اتذكر سيارة غزالة مادري ايش صار عليها هل تم تأخير طرحها بالسوق او تم إلغاء الفكرة او تطويرها مستقبلاً

  • 2
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 1
    احمد العسيري

    *** خلو طموحكم اكبر

المزيد