رئيس التحرير : مشعل العريفي

دراسة جديدة تكشف عن مفاجأة بشأن دواء "هيدروكسي كلوروكوين" الذي وصفه ترامب لعلاج كورونا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد -وكالات : كشفت دراسة أميركية جديدة بأن عقار هيدروكسي كلوروكوين المثير للجدل، قد جعل مرضى فيروس كورونا في المستشفيات أقل عرضة للوفاة.
وقال باحثون من مجموعة هنري فورد الطبية في جنوب ولاية ميتشيغين، إن هيدروكسي كلوروكوين قد أسعف المرضى ما أدى إلى تقليل نسب الوفاة بينهم، بحسب تقرير لشبكة "فوكس نيوز" الأميركية.
وقد انخفضت نسبة الوفاة بين المرضى بحوالي 66 بالمئة بعد استخدام هيدروكسي كلوروكوين، فيما انخفضت النسبة بحوالي 71 بالمئة عند استخدام عقار هيدروكسي كلوروكين أزيثروميسين، بحسب الدراسة.
وقد وصلت نسبة الوفاة في المستشفيات باستخدام العقارين إلى 18 بالمئة، فيما وصلت إلى 13.5 بالمئة عند استخدام الهيدروكسي كلوروكين.
كما وصلت نسبة الوفيات في المستشفيات باستخدام عقار الأزيثروميسين وحده إلى 22.4 بالمئة، ووصلت النسبة إلى 26.4 بالمئة بدون استخدام أي من العقارين، بحسب الدراسة التي نشرت في المجلة الدولية للأمراض المعدية.
وقال الطبيب ماركوس زيرفوس، الذي يرأس وحدة الأمراض المعدية في مجموعة هنري فورد إن "نتائجنا تختلف عن بعض الدراسات الأخرى، ما نعتقد أنه مهم لدينا، هو أن المرضى عولجوا مبكرا. ولكي يكون هناك فائدة للهيدروكسي كلوروكين، فإنه يجب منحه للمريض قبل أن يعاني من ردة فعل الجهاز المناعي جراء كورونا".
وقد أصدرت حملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بيانا وصفت فيه الدواء بالرائع، وقالت "لحسن الحظ، قد أمنت إدارة ترامب مؤونة هائلة من الهيدروكسي كلوروكين قبل شهور، تكفي الأمة".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up