11 فائدة طبية مثبتة علميا للزنجبيل !

11 فائدة طبية مثبتة علميا للزنجبيل !

صحيفة المرصد : نشرت صحيفة “healthline” الطبية المتخصصة في الصحة والغذاء، 11 فائدة طبية مثبتة علميا للزنجبيل، مشيرة إلى أنه يعتبر من بين أكثر التوابل التي تصنف على أنها صحية ومفيدة . ويمكن أن يستهلك بطرق مختلفة مثل تناوله بشكل مباشر أو إضافته إلى بعض المأكولات أو من خلال غليه بالماء، وغيرها .
وأوضحت الـ 11 فائدة الصحية على النحو التالي:

يحتوي على “الجينجرول” السحري

يحتوي الزنجبيل على “جينجرول” هو مركب نشط حيوي “سحري” موجود في الزنجبيل، وهو مسؤول عن الكثير من خصائصه الطبية، وله تأثيرات قوية جدا مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة.

علاج الغثيان
أكدت الدراسات أن الزنجبيل لديه قدرة جيدة على علاج غثيان دوار البحر، وهناك بعض الأدلة التي تؤكد على أنه فعال مثل الأدوية التي توصف تماما. ويخفف أيضًا من الغثيان بعد الجراحة، والغثيان الناتج عن العلاجات الكيميائية لمرضى السرطان، ويكون الأكثر فعالية عندما يتعلق الأمر بالغثيان المرتبط بالحمل، مثل غثيان الصباح.

يكافح انتقال العدوى
يساعد وجود مادة “الجينجرول” في الزنجبيل الطازج، وهي من المواد النشطة بيولوجيًا، على تقليل مخاطر انتقال العدوى والأمراض، ويمكن أن يمنع مستخلص الزنجبيل نمو العديد من أنواع البكتيريا المختلفة، وهو فعال ضد البكتيريا الفموية المرتبطة بالأمراض الالتهابية في اللثة. وقد يكون الزنجبيل الطازج فعالًا أيضًا ضد فيروس “RSV”، وهو سبب شائع لالتهابات الجهاز التنفسي.

يخفض السكر ويقلل أمراض القلب
أكدت دراسة حديثة أن الزنجبيل يلعب دورا كبيرا في تقليل نسبة السكر في الدم لاحتوائه على خصائص قوية مضادة لمرض السكر. وفي دراسة حديثة أجريت عام 2015 على 41 مشاركًا مصابين بداء السكري من النوع الثاني، أدى استهلاك حوالي 2 جرام من مسحوق الزنجبيل يوميًا إلى خفض نسبة السكر في الدم بنسبة 12٪.

يمنع السرطان والتهاب القولون
يحتوي الزنجبيل على مادة قد تساعد في منع السرطان، وتُنسب الخصائص المضادة للسرطان لوجود “6-gingerol”، وهي مادة توجد بكميات كبيرة في الزنجبيل الخام.

يحسن وظائف الدماغ
يحسن الزنجبيل من وظائف الدماغ ويحمي من مرض الزهايمر، حيث يمكن أن يؤدي الإجهاد التأكسدي والالتهاب المزمن إلى تسريع عملية الشيخوخة.

يزيل الكوليسترول
ترتبط المستويات العالية من البروتينات الدهنية أو “LDL” أو ما يطلق عليه “الكولسترول السيئ” بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب

علاج عسر الهضم المزمن
يساعد الزنجبيل في علاج عسر الهضم المزمن، وهو الشعور بألم متكرر وعدم الراحة في الجزء العلوي من المعدة، ويعتقد أن تأخر إفراغ المعدة هو المسبب الرئيسي لعسر الهضم

خفض آلام الدورة الشهرية
يساعد مسحوق الزنجبيل على تقليل آلام الدورة الشهرية بشكل كبير وأكدت إحدى الدراسات المطبقة على 150 امرأة أن جميعهن سجلوا انخفاض آلام الطمث عند تناولهن 1 غرام من مسحوق الزنجبيل يوميًا، خلال الأيام الثلاثة الأولى من الدورة الشهرية، وتمكن الزنجبيل من تقليل الألم بشكل فعال مثل أدوية حمض الميفيناميك والإيبوبروفين.

تخفيض آلام العضلات
أثبتت الدراسات أن ثبت أن الزنجبيل فعال ضد آلام العضلات الناتج عن التمرين، وأكدت إحدى الدراسات أن استهلاك غرامين من الزنجبيل يوميًا لمدة 11 يومًا تقلل من آلام العضلات بشكل كبير لدى الأشخاص الذين يقومون بتمارين.

مضاد لهشاشة العظام
اكدت تجربة علمية مطبقة على عينة مضبوطة من 247 شخصًا مصابًا بهشاشة العظام وآلام في الركبة، أن أولئك الذين تناولوا خلاصة الزنجبيل يعانون من ألم أقل وكانوا بحاجة إلى دواء أقل للعلاج.

التعليقات مغلقة.

15 تعليق

  • 15
    نوره

    الزنجييل اقوى منحف للي يبغى ينحف

  • 14
    حسن الدكروني

    ابوي يشرب الزنجبيل مع حليب ناقه اول كان ابوي نحيف وصار سمين عقب ماشربه مع الناقه بس توفى من فتره طويله والسبب انسداد شرايين ترحمو عليه .

  • 13
    فاطمه هيكل

    الزنجبيل روعه مفيد للجسم والجلطات ويطلع البرد من تحت . بس مو زين ياخذ مع الاسبرين انا دكتورة قطط

  • 12
    تعليق10 اسمع وش اقول

    شكلك ياانك عندك محل خضار او تستورد ثوم ! وخايف انت ان الناس ماتشتري منك ثوم ههههههههههههه لا ترى صدق الكلام في ناس مرضى عندهم التهابات وقرح وانقبضات بالامعاء وذا الشي خطير اذا اكلوه وخاصة الزنجبيل!

  • 11
    زائر

    الثوم والزنجبيل كلها تزيد سيولة الدم مفيده بشكل كبير لكن بحدود قليله في اليوم -اما انها تضر لا كثرتها فصن ثوم او ثلاثه في اليوم كفايه لاتزيد زنجيل قليل في اليوم وخلاص

  • 10
    ابو حسنا تعليق 9: أنت قلت: "في واحد اكل ثوم ولقوه من بكرا بفراشه ميت لانه الثوم سبب له نزيف بالكبد "

    وأنا أقولك: وملايين الناس يأكلون الثوم ولم يسبب لهم زيف بالكبد، يمكن الثوم الذي أكله مسموم أو فيه بلاء أو أنه أكل الكثير منه. يعني علشان واحد الله يرحمه تعرض لنزيف بالكبد نمتنع عن أكل الثوم؟!!

  • 9
    ابو حسنا

    في واحد اكل ثوم ولقوه من بكرا بفراشه ميت ليش ! لانه الثوم سبب له نزيف بالكبد فمابالك بالزنجبيل ! الي عنده الآم واوجاع بالبطن لايقرب له نصيحه .

  • 8
    شايب سمين

    ام فالح تعليق ٢ دايما اشربه ماله علاقه بالزواج ! والفيد مو صاحي

  • 7
    ياسر11

    الزنجبيل والفطر والثوم الموجودين عندنا كلها من ام النكبات الصين لابارك الله فيهم

  • 6
    غير معروف

    اشتهي شاي زنقبيل

  • 5
    بايت عطشان

    عندنا زنجبيل سيء جدا يستورد من الصين،،، وكذلك الثوم المستورد من الصين رديء جدا جدا، فكيف نحارب بها الامراض؟؟؟

  • 4
    غير معروف

    الزنجبيل حار ودرجة الحرارة عندنا 50

  • 3
    غير معروف

    وش عرف * أكل الجنزبيل .

  • 2
    أم فالح

    ماانصح بشربه للي مايقدر يتزوج

  • 1
    الفايز الحجي المطرفي الهذلي من بريدة

    على الفوائد اكثر الناس لم يشرب الزنجبيل في الشتاء فقط