المرور يكشف عن موعد استئناف ضبط مخالفات التأمين على المركبات

المرور يكشف عن موعد استئناف ضبط مخالفات التأمين على المركبات

صحيفة المرصد : كشفت الإدارة العامة للمرور عن استئناف ضبط مخالفات التامين على المركبات بدءً من شهر ذي الحجة المقبل.

و‫تنص الآلية التي ستطبقها الإدارة العامة للمرور على أنه عند تسجيل أي مخالفة مرورية على المركبة، يتم فحص سجل المركبة آلياً، وعندما يتبين عدم وجود تأمين على المركبة، يتم تسجيل مخالفة عدم وجود التأمين.

وأوضح المرور أنه تم ربط مخالفة عدم وجود تأمين بتسجيل المخالفات للتأكد من استخدام المركبة على الطرق.

جدير بالذكر أن الإدارة العامة للمرور قد دعت ملّاك المركبات للتحقق من التزامهم بأحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية التي تنص على وجود تأمين سارٍ للمركبة، وذلك قبل موعد استئناف ضبط المخالفات آلياً.

التعليقات مغلقة.

90 تعليق

  • 90
    تروك

    نشكر المرور والتامين الزامي

  • 89
    س. ص

    770 ريال
    رسوم التأمين ضد الغير
    سنه كاااامله
    بشركة الدرع العربي
    الآن سووووق وانت مرتااااااح
    ????????

  • 88
    ١

    كل شي من صالح التجار يعني الله يفرجها رحنا فيها ما نقول حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 87
    الرجل

    تعليق مخالف

  • 86
    الامور دمار ومدحدره

    انا اقترح يكون التأمين مع تجديد الإستمار للتسهيل ظروف الناس .. يقول المثل كثر الطق يعور . لأن الأوامر والأنظمه جائت تباعا ورا بعض . يعنى عطونا فرصه نتنفس كم شهر …… اكل العنب حبه حبه . *******

  • 85
    الرجل

    تعليق مخالف

  • 84
    الرجل

    تعليق مخالف

  • 83
    قلم صادق

    كل يوم تزيد الهموم والديون لله المشتكى

  • 82
    الامور دمار ومدحدره

    انااعتقد ان هذه الأنظمه سوف تقلل من امتلاك الأجانب للسيارت وبعض العوايل اكثر من سياره والفائده تخفيف الزحام وتقليل نسبة التلوث وتوفر المواقف والقظاء على الهياط امتلاك اكثر من سياره واحده والإزعاج …

  • 81
    الامور دمار ومدحدره

    انا الحين امنت ب 930 ريال يعنى يمصعون من جيبى شهريا 77.50 ريال صحيح التأمين زوينه يفكك من بعض المشاكل بس غويلى . اول اذا صار لك حادث يجى المرور وبعدين يدخل فيها الواسطات واذا ماعندك واسطه تروحفيها ملح

  • 80
    الامور دمار ومدحدره

    احنا نقول يااخوان مانلوم ادارة المرور …. المرور هى جهه تنفيذيه واصدار الأنظمه تأتى من وزارة الداخليه فلا نضع اللوم كله على المرور . واحنا علينا السمع والطاعه من حكومتنا . اهم شئ عندنا هو توفير الأمن

  • 79
    الامور دمار ومدحدره

    ليش مستعجلين عطوا سداح فرصه يصحى من الصدمه بعد صدمة الضرائب …..

  • 78
    غير معروف

    مفروض التامين ليس اجباري والعجيب الحين قسايم اذا منت مامن عجبي

  • 77
    خالد

    المرور. ناجح بامتياز بالمخالفات. وفاشل بامتياز بالطرق والشوارع. زحمات وفوضى وتسكير المخارج والمداخل. الخ صار السعودي مثل الحمار يحمل اسفارا. يكد على. بلده. وهي اغنى بلد. وذبحونا بافتخر.

  • 76
    Ali

    يمدحون السياكل الرياضيه ممتعه جدا ورباضيه داخل الاحياء وللبقالات والمشاوير البعيده مترو بريلين

  • 75
    غير معروف

    وش الفايده نستلم راتب من هنا ونسدد به من هنا كهرباء بنزين مخالفات ضرايب ايجار بيت وكلها دبل خلونا بدون رواتب والرزق على الله

  • 74
    غير معروف

    اذا ركبت سيارتك توكل على الله وبعدها قل
    فان تولوا فقل حسبي الله لااله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
    ٧ مرات

  • 73
    يقولون والعاطل

    يذهب يشتري دراجه ولا مشوها من حارة لحارة الين تضبط الاحوال وامنوا

  • 72
    hima

    عندنا في ابحر,نشوف سيارات,نحسب انها انقرضت مع الديناصورات,مبرطعين فكل مكان,ومتروسه عماله,,معقوله دول عندهم تامين؟

  • 71
    كلام 61 يفوع صحيح

    نطالب بالمزيد لم يتخلف هؤلاء ويتراكضوا على بلدنا الا من التساهل الموجود

  • 70
    انا امنت على السيارة ولله الحمد

    ليس انا من امنت اخي الله يطول فى عمره ويرزقه من حيث لا يحتسب

  • 69
    عبد الله

    شركة تكافل الراجحي وانا اسجل المطالبه طالبين رقم المطالبه كيف وطالبين رقم وثيقة تامين الي صدمني والرجال عطاالرقم نجم وراح

  • 68
    عجيييب

    وش اللي حاصل كل شي جالسين حنا نتحمله من وين نلقاها****

  • 67
    باسم

    يا سرع شركات التامين اذا بغيت تامن ويا علهم اذا لك مطالبه

  • 66
    محمد

    يا مرورنا العزيز اذا اردت ان تطاع فااطلب المستطاع

  • 65
    غير معروف

    طيب والعاطل؟

  • 64
    غير معروف

    سكتنا فتمادى ساهر

  • 63
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 62
    Yousef

    يا إدارة المرور أتمنى أن يكون التأمين مع استمارة السيارة كل ٣ سنوات تتجدد وشكرآ لكم.

  • 61
    اليافعي مجنون حليمه

    كله لصالح المواطن رفع الضريبه ومخالفات وغرمات ورسوم و يخرج الاجنبي انتم مابتفهو
    ههههههههههههننننننننن

  • 60
    غير معروف

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 59
    سامي

    حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم.

  • 58
    غير معروف

    السياره حتى لوتشلحها
    وماتخلي الا البودي
    ممكن ياخذونها
    وتسدد كل القسايم
    ولكن خل غيرك يستفيد من قطعها
    بدل مايستفيدمنه الي المرمى

  • 57
    اللهم احفظ الملك سلمان وولي عهده الأمين محمد

    ليش مايكون مدة التأمين 3 سنوات مثل
    استمارة السيارة ؟؟!!

  • 56
    صابر الصابر

    اتمنى يالمرور تشد حيلك ع سواقين السطحات إلى مزعجيننا بشكمان سطحاتهم
    والدبابات والمفحطين وتتفقدون طفايات الحريق ووسائل السلامه بسيارات الناس إذا هدفكم سلامتهم
    ولا هدفكم زياده دخل شركات التأمين

  • 55
    سلحان

    تعليق مخالف

  • 54
    نشر

    تكفون يا رجال المرور هذا وقتكم لا تكونا سوطاً يجلد ظهور المواطنين المطحونين وهذه المكاسب لن تدخل خزينة الدولة ولن يستفيد منها إلا شركات التأمين تغاضوا وأكسبوا الأجر فوالله أن الكثير منا سيارتة على قده

  • 53
    زائر

    تعليق مخالف

  • 52
    جداوي+يجرح+يداوي

    من فروض التأمين كثرة الحوادث يصدمك عمد مشان عندة تأمين ولا الحرايق في الشراكات المصانع المستودعات مشان التأمين غيره انا عندي تأمين

  • 51
    سائق الشاص

    قرب افتتاح مترو الرياض واكلوها اهل المدن الثانيه

  • 50
    غير معروف

    ليش مايكون عند وقوع حادث

  • 49
    الله المستعان

    حرام عليكم انا الحين من وين لي الف ريال سنوي للتأمين انا راتبي قليل وايجار ومصاريف أحيانا يخلص قبل الشهر

  • 48
    -

    تعليق مخالف

  • 47
    الاعلامي احمد موسي

    تعليق مخالف

  • 46
    الشجره هي الحياه

    ت 41 هههههههههههههههه اه يابطني مت من الضحك ـ اي ولله دحدرها كرهنا السيارات والسواقه ، حطوا لنا مترو وريحونا من القسايم والمخالفات

  • 45
    الاعلامي احمد موسي

    انفجار وربي شي جنان جنان

  • 44
    أبو ريان

    لي أكثر من 32 سنة وانا أسوق سيارة، ماصر لي حادث أبداً بفضل الله، تجبروني أدفع تأمين كل سنة ليش.

  • 43
    صابر الصابر

    ما نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم اقسم بالله الواحد بسبب هالوضع هذا من ضرايب وغلا ولولا خوف الله كان…. وهذا المرور الخايس في هذا التوقيت الخايس بيكمل الناقص

  • 42
    شايب حلو

    ايش حكاية المرور اليومين هذي طالع بمخالفات جديدة الظاهر والله أعلم ما أحد عطاهم وجة ولا سدد نظام الجباية الظالم

  • 41
    ™11

    سيارتي اذا ما عاد تتحرك خربانة تربانة.. اطرف وادي مليان سيل عندنا في الديرة. دحدرها. والله ما امنت على سيارة مستهلكة.

  • 40
    غير معروف

    الله يشغلكم بانفسكم ضيقتوا على الناس

  • 39
    بسطويسي ٢٠٢٠

    نحن قادمون يا مصر … ما بقى الا تعويم الريال

  • 38
    اليافعي مجنون حليمه

    شعب بيحب الكذاب يستلم مرتب 15 و10 الاف ولا يريد دفع رسوم وضرايب اعطوني راتب 6000 والله اتزوج سعوديه وبدفع ضرايب ورسوم

  • 37
    رامي

    عليه ديون وعليه قسائم للأقدر بتسديدها وسيارتي خراباتها كثير وراتبي على قد مالي ياناس خافو الله

  • 36
    اسمرعبر

    ٢٥ / البلدية تسحب السيارة التالفة ولا تسقط من اسم راعيها لين يسدد المخالفات اللي عليها سواء تطويف استمارة او قيمة سحبها .. النظام القديم انتهى ياحبي

  • 35
    ألعب غيرها يامكشوف

    31 اللي يعلق ب اليافعي > أصمت وأنكتم

  • 34
    شليويح افندي

    تعليق مخالف

  • 33
    اليافعي مجنون حليمه

    تعليق مخالف

  • 32
    غير معروف

    اول شي
    طلعوا رواتب العمال السعوديين من التامينات
    فرضتوا علينا ضريبه 15بالميه عشان تدفعون عن التامينات رواتب السعوديين

  • 31
    اليافعي مجنون حليمه

    هل الفقراء يتزاحمون في الاسترحات والمقاهي وهل يتزاحمون في المولات وهل يخرجون البحرين مثل اسراب الجرادالفقراء بيركض خلف رزقه وبيرجع ينام عليكم فيهم قواكم الله والله عندهم فلوس وبيكذبو مايشتهون يدفعون

  • 30
    غير معروف

    التامبنات
    دفعت اجور العمال المامنبن

  • 29
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 28
    ( خالد )

    خلو أول مره رسالة تنبيه تحذير والثانيه مخالفه

  • 27
    غير معروف

    اكثر من عليهم مخالفات ماوصلوا ٢٠ الف
    بيزبدون عليهم مخالفات
    الى ان توصل ٢٠

  • 26
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 25
    غير معروف

    عندك سياره تالفه
    اعطها غيرك ليستفيد منها
    بدل ماتاخذها اابلديه
    ويطلعون مع التاجر كم مليون

  • 24
    غير معروف

    حقبن المرور
    ثلاق سيارات لاتامين وتتجدد مجاني له ولالوه ولاخوه

  • 23
    غير معروف

    ١٢ سنه ماصار علي حادث
    وماصار علي حادث الا بسبب مقص ديوره نقز واحد قدامي
    قفلوها

  • 22
    راتب متقاعد لا يكفي

    راتبي التقاعدي ١٩٨٣ ريال وتأمين اكثر من ١٠٠٠ ريال ايش فيكم يامرور الى متى تستنزف جيوبنا

  • 21
    غير معروف

    المسكن جنب البقاله
    و١٠ ريال ومنة
    الله يبارك
    يالتكسي

  • 20
    غير معروف

    المفروض المرور ماله دخل في التأمين

  • 19
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 18
    اليافعي مجنون حليمه

    السكن بجانب المحل ولو احتجت مشوار في الشهر مره بستقل اوبر ههههههههههههههه

  • 17
    ابن البلد

    أسعار التأمين الآن نار…فأنا أتذكر إني لما أردت تجديد رخصة القيادة قبل سنين أمنة بقرابة 200 ريال فقط .. بينما الآن فوق 1000 ريال وعلى السيارة .. أتمنى تعود مثل أول على الرخصة وبأسعار أول 200 ريال

  • 16
    غير معروف

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    انا لله وانا اليه راجعون

  • 15
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 14
    غير معروف

    قال الله تعالى فلايحزنك الذين يسارعون في ………..
    وسارعوا الى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والارض اعدت للمتقين

  • 13
    ابو عبدالله

    الشكوى لله

  • 12
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 11
    اليافعي مجنون حليمه

    قواهم الله ونصرهم المخالفه بسبطه 150

  • 10
    هههههههههههه

    مدري بس تذكرت مصر

  • 9
    غير معروف

    مانبغى سيارات بنعطلها والابنشلحها
    ب ١٠ ريال لا مخالفات ولاساهر ولاتجديد ولا تامين ولا بنزيم
    اركب من الشارع ب ١٠ ريال

  • 8
    سبحان الله

    تعليق مخالف

  • 7
    غير معروف

    اليوم بجيك يطلب وتعطيه
    ومن البكره يجيك يعدي يطلب
    اول شي ثلحوا الشوارع والحفر وصكوا المقصات حق الديوره التي تسببتوا بها في حوادث لاتعد ولاتحصى

  • 6
    اقتراح لأبشر

    المفروض تجي رسايل تنبيهيه ويكون فيها الاشتراك مثلا ربع ريال على جهاز الجوال لكل رسالة تنبيهيه او تذكيرية تخص ذلك الفرد فقط مثل تجديد الاستمارة الجواز اقامة سائق تأمين سيارة رخصة قيادة وهكذا

  • 5
    اقتراح لابشر

    المفروض تجي رسايل تنبيهيه ويكون فيها الاشتراك مثلا ربع ريال على جهاز الجوال لكل رسالة تنبيهيه او تذكيرية تخص ذلك الفرد فقط مثل تجديد الاستمارة الجواز اقامة سائق تأمين سيارة رخصة قيادة وهكذا

  • 4
    غير معروف

    فعلا لايحق لاي مركبه غير مؤمنه بالسير بالطرقات التامين يفك غيرك من مماطلتك اذا صدمته ادفع 600 ولا 700 وفك نفسك وفك الناس معك بعدين لاتنسى الدوله تاخذ 15٪ من قيمة تامينك واذا ما امنت عطوك مخالفه

  • 3
    صرريح وواضح في ان معا

    حسسبنا الله وكفى

  • 2
    ريما

    حاهتدفع يعني حاهتدفع

  • 1
    خالد

    تعليق مخالف

المزيد