رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكويت .. أول إجراء قانوني تجاه مبارك الدويلة وحاكم المطيري بعد تسريبات "خيمة القذافي"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قررت الجهات المختصة في الكويت اليوم الأربعاء، إحالة النائب السابق مبارك الدويلة وحاكم المطيري إلى النائب العام، على خلفية أحاديثهما تسريبات تسجيلات القذافي.
وقالت صحيفة ”الراي“ الكويتية اليوم قد تمت ”إحالة النائب السابق مبارك الدويلة وحاكم المطيري إلى النائب العام على خلفية تسريبات تسجيلات القذافي“.
وكان جهاز أمن الدولة في الكويت، قد أخلى نهاية يونيو، سبيل الدويلة بعد ساعات من التحقيق معه في قضية التسجيلات الصوتية المتعلقة باللقاء الذي جمعه بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، والتي نشرها المعارض القطري المقيم في لندن خالد الهيل.
وأجرى الجهاز تحقيقاته مع الدويلة حيث وُجهت له تهمة إذاعة أخبار كاذبة والإساءة إلى أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قبل إخلاء سبيله، على أن يتم رفع نتائج التحقيقات إلى الجهات المختصة، وفق ما ذكره مصدر أمني لصحيفة ”القبس“ الكويتية.
وتم استدعاء الدويلة في وقت سابق، على خلفية تداول ونشر التسجيلات التي عُرفت بـ”تسجيلات خيمة القذافي“، التي تم تسريبها من لقاء جمع القذافي بقيادات وشخصيات خليجية، منهم الدويلة المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، الذي واجه بناء على هذه التسجيلات تهما بالتآمر مع القذافي على أمن الخليج.
وكان تسريب آخر قد نشر من جانب المعارض القطري الهيل، لحاكم المطيري، يشير إلى ”تآمر“ الأخير مع القذافي للتخطيط لنشر ”الفوضى الخلاقة“، كما يسميها الزعيم الليبي الراحل في دول عربية ومنها دول الخليج.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up