تطورات جديدة في قضية الصندوق الماليزي .. وقرار مفاجئ من النيابة الكويتية تجاه الشيخ صباح المبارك !

تطورات جديدة في قضية الصندوق الماليزي .. وقرار مفاجئ من النيابة الكويتية تجاه الشيخ صباح المبارك !

صحيفة المرصد : أمرت النيابة العامة الكويتية بحجز الشيخ صباح جابر المبارك وشريكه حمد علي الوزان حتى الأحد المقبل، لمتابعة التحقيق معهما على خلفية قضية ”الصندوق السيادي الماليزي“.

وكانت تقارير إخبارية ذكرت في وقت سابق أن النيابة العامة أصدرت أمرا بضبط وإحضار الشيخ صباح جابر المبارك، نجل الشيخ جابر المبارك رئيس الوزراء الكويتي السابق.

وتم إصدار الأمر عقب الكشف عن القضية منذ نحو شهرين، وورود اسم الشيخ صباح كمتهم رئيس في القضية، التي تشمل دائرة الاتهام فيها شخصيات ومؤسسات كويتية، ارتبطت أسماؤهم بمشاريع تقام خارج البلاد بالاشتراك مع الحكومة الماليزية السابقة وإحدى الشركات الصينية.

وأثيرت القضية من قبل نواب ومتابعين في شهر مايو الماضي، إذ تمت الإشارة إلى تورط شخصيات كويتية ومؤسسات في صفقات غير مشروعة مرتبطة بمشاريع خارج البلاد، ليتم على إثر ذلك تكليف جهات رقابية رسميا بفحص ومراجعة المعاملات المرتبطة بالقضية للوقوف على حقيقتها.

وتعود أصول القضية إلى أعوام سابقة، وفقا لتقرير ماليزي أوردته صحيفة ”القبس“ الكويتية، كشف عن وجود علاقة مالية تدور حولها شبهات بين شخصيات كويتية والممول الماليزي “جو لو“، الذي يقول الادعاء الماليزي إنه مرتبط بفضيحة فساد في الصندوق السيادي الماليزي.

وذكر التقرير أنه تم تحويل الكثير من الأموال لـ“جو لو“، عبر شركات تسيطر عليها شخصيات كويتية عام 2016.

التعليقات مغلقة.

6 تعليقات

  • 6
    بلاغات عن كل تستر أو فساد19991نظفوا بلدنا????

    دراهمنا بمشاريع وهمية

  • 5
    غير معروف

    صار بعض الفاسدين مصدر رئيسي من مصادر الدخل لكن المهم كيف يجبرون على إرجاع الأموال المنهوبةوالمهربة والمغسولة والمودعة في حسابات سرية أو المسجلة بأسماء الأقارب والشركاء فكرة الفندق جهنمية ينصر دينكم .

  • 4
    ابن نجد

    المصارية لاعبين على الكويتين للاسف لكي لا يلتفت لهم ولفسادهم داخل الكويت الحبيبة ، ان تامن مصري يعني ان عندك خلل

  • 3
    غير معروف

    وهل هناك اكثر قذاره وانحطاط اكثر من سارق وطنه

  • 2
    غير معروف

    يعني سارق

  • 1
    وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون

    اكثروا من الاستغفار .. استغفر الله العظيم واتوب اليه