بالفيديو : الأميرة مها آل سعود تكشف أهم التوصيات لتطوير التعليم.. وتتحدث عن أبرز مهام فريق عملها

بالفيديو : الأميرة مها آل سعود تكشف أهم التوصيات لتطوير التعليم.. وتتحدث عن أبرز مهام فريق عملها

صحيفة المرصد: قالت الأميرة مها آل سعود، رئيس فريق العمل التاسع في مجموعة الفكر العشرين، إن هناك توصيات كثيرة مرتبطة بتقدم التنمية خصوصا في المجال التعليمي، لأن التعليم أساس لكافة المجالات في المجتمعات الإنسانية، لذا لابد من الاستثمار فيه.

وأضافت الأميرة في مداخلة عبر “سكاي بي” على القناة الإخبارية: “نحن بحاجة لإنشاء صندوق عالمي لدعم التعليم، زيادة تمويل البنية التحتية خصوصا في الدول الأكثر فقرا، وتوفير المعلمين ومهاراتهم، ودعم التعاون الدولي في مجال التعليم، وتشجيع التعليم في الطفولة المبكرة، والتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين واللجنة الدولية للصليب الأحمر”.

وتابعت: لابد من استكشاف السياسات الكلي والجزئية في المجتمعات الشابة لمواجهة بطالة الشباب المرتفعة والمساعدة في توفير المهارات والفرص.

وأشارت إلى أن الهجرة الطوعية والقصرية تفاقمت الآن في ظل جائحة كورونا ، وهناك عوامل طبيعية دفعت السكان للهجرة، مضيفة: أخر تعداد كان ٢٧١ مليون شخص هاجروا ومنهم ٧١ مليون هاجروا قصرا وهم إما لاجئين أو نازحين أو يحاولون الهروب من مشاكل سياسية معينة في بلادهم.

وواصلت: سنوفر البحوث المدعومة بالأدلة حول أوضاع المهاجرين في البلدان المستضيفة وسيسعى هذا الفريق إلى فهم أفضل لآليات الهجرة والاستفادة من قصص النجاح.

وعن أبرز المهام المنوطة بفريق العمل الذي تترأسه، اختتمت: هناك الكثير يمكن تقديمه، المملكة ترعى حدث مهم ، وموضوع تطوير التعليم مهم جدا، وخرجنا بتوصيات جيدة، ونسعى كمجموعة إلى أن نكون حلقة وصل بين المفكرين والباحثين في العالم والهيئات ومجموعة دول العشرين.

التعليقات مغلقة.

57 تعليق

  • 57
    فهد المطيري_السعودية_حفر الباطن

    تعليق مخالف

  • 56
    غير معروف

    52….إذا كنت طول الليل متبطح في الإستراحة وطول النهار مشغول بالشاص وعيالك مفلوتين في الشوارع ماتدري عنهم وفي الأخير تحط اللوم على المعلم

  • 55
    معلم ناجح

    تعليق ٤١ إنت تتفلسف وآخرتها أخطاء املائية فادحة يحفظ كذا تكتب الله يصلحك

  • 54
    hima

    ماشاءالله عليها,عقلية جباره وحكمة ولباقه وحضور راقي,وفقها الله سمو الاميره.

  • 53
    الحرفي

    مررت (52) صدق صدق؟

  • 52
    سائق الشاص

    مافيه معلمين عندنا عليهم الكلام كل واحد همه الراتب وبس ـ اخر تفكيره كيف يفهم الطالب ويؤدي الامانه باخلاص

  • 51
    كاوي الرافظه وحسن زميره

    دايم الى يحارب المعلمين اغلبهم اهله مضيعينه بتربيه ولادرس على هالاساس يكون حسد المعلم لانه فقد التعليم والتربيه

  • 50
    كاوي الرافظه وحسن زميره

    تعليق 29 واضح انك فاشل في الدراسه والتربيه وحسود لانك لاتملك شهاده وعلشان كذا اشجاره المثمره ترجم بالحجاره ام انت فلاحد ينضر اليك يااخس الرجال

  • 49
    بونس

    تعليق مخالف

  • 48
    الرأي الأول

    مشكله التعليم انه يقوم على اركان ثلاثه :المعلم – الطالب – المدرسه واي خلل في احد الأركان ينهدم التعليم

  • 47
    راجي رحمةربه

    اه ع تعليم اول ومعلمينا زمان الله يغفر لهم ويرحمهم علمونا الاخلاص وحٌب العمل ومشينا ع طريقتهم لكن جت وزاره التعليم وخبطت بالانظمه والاستراتيجيات ضيعت العمليه التعليميه يفرجها ربي ويذكر عزام بالخير ????

  • 46
    راجي رحمةربه

    ان شاء الله ربي يكتب لي الخير واتقاعد وزاره التعليم ركزت ع المعلم واهملت الطالب اللي هو الاساس ضيعته لا خط ولا املاء ولاتركيز عليه الشكوى لله ضغط ع المعلم وكأنه عدولها المهم الله يغفر لنا ويتجاوز عنا

  • 45
    غير معروف

    تبون الوطن ينهض والمعلم كل يوم قرارات ارتاجالية تهدم ما بناة
    وحقوقة كل يوم تسلب منه وهو مكتوف الايدي
    واخرها الرخصة مربوطة بمصدر رزقة
    اكرمو اهم المقومات التعليم هو المعلم حتى تنالوا ما تريدون

  • 44
    المعلم

    والله المعلم مهضوم حقه والي شايف المعلم ماهو كفؤ ينزل لميدان التدريس ويجرب التدريس والتعب والصعوبات الي يوجهها المعلم الله يعينه

  • 43
    للللخ

    اخواننا المصريين اهل مثل وحكمة
    والمثل المصري يقول
    اهو كلام ماصدقهوش

  • 42
    مغبون

    تعليق مخالف

  • 41
    مواطن سعيد

    الجغرافيا والتاريخ وموادالدين ما يحتاج مدرس تحديد واختبار الطالب يحفض في البيت ويختبر

  • 40
    عبد الله

    تعليق مخالف

  • 39
    مخاوي+الليل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • 38
    مواطن واعي

    يا سمو الأميرة كنا ندرس في الماضي بالصف الخامس والسادس والمتوسط والثانوي مقرر يسمى الجبر ومقرر يسمى الحساب الطالب يتخرج نابغة في المحاسبة التي تدرس تخصص مستقل بالاكاديميات والجامعات عيدوا النظر .

  • 37
    مغبون

    تعليق مخالف

  • premium medal
    36
    التهامي

    33
    ضرورة
    يوليو 9, 2020 | 8:56 م
    أتمنى من التعليم إرجاع مادة الإملاء
    والخط فخط طلبة اليوم خربشة

  • 35
    عتيبي

    المدرسين القداما مشغولين ف التجاره والاعمال الحره وبعض المدرسين الجدد مشغولين ف الاتكيت سياره اخرموديل شماغ واخر مانزل من الجوالات والسماعات وسفريات ولا همه من درس ولا من نجح وكيف نجح . الا القليل

  • 34
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 33
    ضرورة

    أتمنى من التعليم إرجاع مادة الإملاء

  • 32
    راجي رحمةربه

    درست بالطريقه اللي هدفها الاساسي الطالب والماده العلميه واكدت نجاحها والان الطرق الجديده استراتيجيات وخرابيط ضيعت الطالب والماده والمعلم واثبتت فشلها لكن مصممين عليها مع التقويم الفاشل وشوفوا النتايج

  • 31
    متقاعد+عسكرى

    التعليم اكبر من مجرد تعليم هوا حياة سلوك نخبة ترفع دول من التقدم والحضارة وحل الا زمات والمشكلات الحاصل تعثر وزيادة نتيجة غياب او قلة النخبة او الصفوة التفكير الا حادى والمصلحى لا يخلق تعليم نا ضج.

  • 30
    متقاعد+عسكرى

    تعليق مخالف

  • 29
    غير معروف

    التعليم عن بعد افضل والااستغناءعن المعلمين وبرواتب المعلمين كل طالب لة لااب توب وكذلك لم ولن تعاني الميزانية

  • 28
    غير معروف

    المعلمين شعارهم الفطور على مين اليوم هههههههههه

  • 27
    عاجل

    حلول بديلة لكثير من النظم التقليدية، والانطلاق المباشر نحو آفاق أوسع من خيارات تقنية في التعليم والعمل عن بُعد، وبمرونة أعلى وأنماط متعددة متزامنة لاستمرار تدفق العملية التعليمية دون توقف».

  • 26
    عاجل

    وأضاف: «نعيش هذه الأيام واقعًا مختلفًا؛ بسبب جائحة فيروس كوفيد 19 التي أعادت ترتيب أولويات دول العالم وبناء توجهات جديدة وفق رؤية متجددة، بواقع مختلف تطمح إلى تسريع إيجاد

  • 25
    الصريح

    التعليم الان بهرجه وتصوير واجتماعات وورش عمل *****
    لكي يتطور التعليم لابد أن تعاد هيبة المعلم
    2 البنيه التعليميه من مباني وغيره
    3 توازن في نصاب المعلمين مع عدد الطلاب ف الفصل
    4 اختيار القاده

  • 24
    الحقيقه

    اش اصلها

  • 23
    سليمان99

    حذف بعض المواد كثره على غير فايده والتركيز على الانجليزي والرياضيات والعلوم وفيزياء وكيمياء وانشاء مواد تتخصص في الصناعه

  • 22
    الحقيقه

    تعليق مخالف

  • 21
    عاجل

    بالفيديو.. «آل الشيخ»: كورونا سيُعيد ترتيب أولويات العالم وتقديم بدائل في التعليم والعمل عن بُعد

  • 20
    مجرة التبانة

    لا اعلم لماذا لانهتم بتطوير تعليمنا وما لنا ومال العالم
    تبون صناديق للتبرع باموالنا
    الوضع تغير هذه ضرائبنا وثرواتنا

  • 19
    معلم

    باقي لي على التقاعد عشر سنوات كرهوني بالتعليم بكبره بسبب قراراتهم وارهابهم وتهديداتهم مع إنه كان التدريس رغبتي الأولى منذ الصغر

  • 18
    كوكب

    تعليق مخالف

  • 17
    العتيبي ابووليد

    تعليق مخالف

  • 16
    سعود

    فشلت اخلي ولدي يكتب كلمه وحده ويقرأها ماادري كيف صابرين المدرسين على عيال الناس ويعلمونهم القراءة والكتابه والفصل فيه 40 طالب منهم المشاغب والبليد واللي عنده تأتاه والله إنجاز ماشاءالله عليهم

  • 15
    غير معروف

    انتو بيضان وجيه اذا علمتوا الاجيال القرأة الصحيحة واللغة العربية بطلاقة وامور الدين المستمدة من القرأن والسنة ثم تعليمهم المهن التي تبني البلد كل طالب فيما يهواه ويتقنه اما الحشو وسر ابيه فلن تفيدواحد

  • 14
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 13
    لمواجهة بطالة الشباب المرتفعة والمساعدة في توفير المهارات والفرص.

    يبدو أننا تجاوزنا كل المتطلبات لتطوير التعليم لدينا وصرنا نتفرغ لنقل تجربتنا الفذه لمختلف دول العالم
    حيث تتكالب المؤسسات الدوليه على إستقطاب خريجينا الذين لم تؤهلهم شهاداتهم للحصول على وظائف محليه

  • premium medal
    12
    الرحااال

    الفكر الأخواني سابقا..هو السبب الرئيسي..حتى اصبح الطفل يفتي في امور الدين..لايحترم الذين اكبر منه..انتشر الجهل بسببهم..هذا حرام وهذا حرام..حتى اصبح الكثيرين ينظرون الى من فقط يدخن بأنه كافر لايدخل الجنه..نزعوا من الرؤوس بأن رحمة الله تسبق عذابه..اوهموهم بأن الله فقط للعذاب اذا اخطأت..حسبنا الله عليهم جميعا

  • 11
    غير معروف

    لن ولم يتطور حتى يعمل المعلم الأاجنبي فهو معلم ومربي بلمدرسة

  • 10
    كن+صريح

    ماشاء الله تبارك الرحمن نظرة ثاقبة وتميز في الطرح واختيار العبارات المناسبة

    نتمنى أن نراكِ أعلى هرم وقيادة التعليم… ليكون تتطور واضح وملموس على العملية التعليمية… وفقكِ الله لكل خير

  • 9
    Basel

    لن يطور التعليم الا من خدم التعليم وذلك لاكثر من ٣٠ سنة ويعرف الصغيرة والكبيرة في التعليم
    ولن يطور الرياضة الا من خدم في الملاعب وعاشر الرياضة والرياضيين
    أما غير كذا فهو كذب وضحك على الدقون

  • 8
    مقيم

    تعليق مخالف

  • 7
    القحطاني

    الله يكون بعون الكادرالتعليمي

  • 6
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 5
    غير معروف

    فكرة حسنة ***

  • 4
    غير معروف

    الاجواء حارة ولاتطاق في المنطقة الوسطى يبيلها بحيرة يادوب تبرد

  • 3
    منبهر

    الله يحفظك نظرتك عالمية وعالية جدا الله يزيدك لكن عندنا البنية التحتية للتعليم العام متدنية جدا شوفي المدارس المستأجرة عدم اعداد معلمين اكفاءووووو

  • 2
    طيار+متقاعد

    تعليق مخالف

  • 1
    محمد

    تعليق مخالف

المزيد