الصين تحذر من عدوى أشد فتكا من كورونا في كازاخستان والأخيرة تعلق

الصين تحذر من عدوى أشد فتكا من كورونا في كازاخستان والأخيرة تعلق

صحيفة المرصد – وكالات : قالت وزارة الصحة الكازاخستانية إن التحذيرات الصينية التي تحدثت عن حالات التهاب رئوي مجهولة، أكثر خطورة من كورونا ، في كازاخستان غير صحيحة.

وقال البيان: “أفادت بعض وسائل الإعلام الصينية أن كازاخستان أبلغت عن حالات من التهاب رئوي مجهول أكثر فتكا من كورونا. ونحن في جمهورية كازاخستان ننفي رسميا هذه المعلومات”.

كما نوه البيان الكازاخستاني في الوقت نفسه بأن منظمة الصحة العالمية وضعت رموزا للالتهاب الرئوي في التصنيف الدولي للأمراض (ICD-10) عندما يتم تشخيص الإصابة بالفيروس التاجي سريريا أو وبائيا ، على سبيل المثال ، مع أعراض “زجاج بلوري” للرئتين المصابتين، ولكن لا يتم تأكيده مختبريا.

وأوضحت الوزارة: “في 9 يوليو، تحدث وزير الصحة في كازاخستان، أليكسي تسوي، عن عدد حالات الالتهاب الرئوي في البلد ككل – أصل فيروسي بكتيري وفطري ، بما في ذلك ، وفقًا لتصنيف ICD-10 ،” الالتهاب الرئوي الفيروسي لمسببات غير محددة.

ويوم الخميس ، حذرت السفارة الصينية في عاصمة كازاخستان نور سلطان المواطنين الصينيين في كازاخستان من “عدوى غير معروفة”، معدل وفياتها أعلى بكثير مما كان عليه الوضع مع النوع الجديد من الفيروسات التاجية. وأشارت البعثة الدبلوماسية إلى بيانات الجانب الكازاخستاني، والتي تفيد بأنه في مناطق وسط الجمهورية (في ولايتي أتيراو وأكتوبي، وكذلك في مدينة شيمكنت)، منذ منتصف شهر يونيو ، حدثت زيادة ملحوظة في عدد المرضى المصابين بالالتهاب الرئوي الذي لم يسببه الفيروس التاجي الجديد.

التعليقات مغلقة.

6 تعليقات

  • 6
    غير معروف

    قربت الساعة

  • premium medal
    5
    معلم علوم

    أنجس من الصينين هم العلمانيين الليبراليين المتصهينيين

  • 4
    غير معروف

    اهل الخفايش اصبحو ينصحون الناس ونسيو انفسهم اوسخ ناس الصينيين ياكل الخفساء والصراصير والجرذان وكل شي قذر اعوذ بالله منهم شفت لهم مقطع يقص راس القرد من النصف وياكل المخ اوووع

  • 3
    خالد ابو عودة

    وصولا إلى العهد المبارك عهد سيدي الوالد الكريم خادم الحرمين الشريفين الملك المفدى سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والذي نعيش الآن في زمنه وفي ظله رعاه الله وحفظه واطال عمره وزاده عزا وتوفيقا ..آمين ..

  • 2
    غير معروف

    والناس ناقصه فيروسات

  • 1
    شهاب

    انتاج انفجارات المحطات النوويه من روسيا لا ايران نطنز ممكن بعد يطلع فيروس نطنزي .جديد يجتاح العالم .اثار نوويه ويقولون .فيروس .جديد اسمه فيروس الزيق ويق