لماذا يصطاد كورونا ضحاياه من مصابي السكر تحديدًا؟.. علماء يفكون “طلاسم اللغز”

لماذا يصطاد كورونا ضحاياه من مصابي السكر تحديدًا؟.. علماء يفكون “طلاسم اللغز”

صحيفة المرصد : أظهرت دراسة صينية نشرت نتائجها السبت، أن المرضى الذين تسجل لديهم معدلات مرتفعة من السكر في الدم يواجهون خطرا مضاعفا بالوفاة جراء كورونا.

وتعد هذه المرة الأولى التي يؤكد فيها علماء أن المرضى الذين يسجلون معدلات عالية من السكر في الدم من دون تشخيص إصابتهم بالسكري، يواجهون خطرا أكبر بالموت من الفيروس التاجي، بحسب مجلة “ديابيتولوجيا”.

وقال الباحثون إن معدلات السكر المرتفعة في الدم “مرتبطة” بمعزل عن كل العوامل الأخرى بازدياد خطر الوفاة والمضاعفات جراء الفيروس.

واستند معدو الدراسة إلى بحوث سابقة أجريت على مرضى السكري، مؤكدين أن تخثر الدم والتفاعل المفرط لجهاز المناعة قد يكون له دور في هذا الموضوع.

ويقول العلماء إن فيض الغلوكوز في الدم قد يسهم في تشكيل جلطات دموية والتهابات، كما يمكن أن ينعكس سلبا على عمل الأوعية الدموية.

التعليقات مغلقة.

6 تعليقات

  • 6
    سلام

    الفيروسات والبكتيريا تتكاثر على جروح مريض السكري وذلك سبب من اسباب عدم الشفاء سبحان الله

  • 5
    الله يستر

    والله لدينا طلاب واطفال وشيبان لديهم السكر ونخاف ان تفتح المدارس فيموتون لاقدر الله لي اكثر من 5 اشهر وانا عازل نفسي وعازلهم لا نستقبل احد ولا نذهب لاحد

  • 4
    تش+تش+????

    الحمدالله أنا عندي أنخفاض وليس إرتفاع .

  • 3
    عمر

    انتبهوا من (طريقة) التطييب الجماعي من تولة الدهن لانه ممكن احدهم مصاب بكورونا ونظف خشمه ويتم تطييبه بمسح يده بالعطر وبعد ذلك ترجع الفيروسات في تولة الدهن وتصير عدوى جماعيه.وافضل طريقه للتطييب هي البخ

  • 2
    احمد

    انا مصاب بالسكر.رغم اني لست طبيبا او عالما.ولكني اعلم جيدا بأن ارتفاع السكر في الدم وتناول الكثير من السكريات حتى للشخص السليم.تقلل من مناعة الجسم مما يسهل اصابته بالامراض..السكريات عدو المناعة احذر.

  • 1
    ريما

    كورونا فزاعة إعلامية فقط ولعبة سياسية لضرب إقتصاد الصين ومصالح أخرى لليهود