الإسكان توضح عقوبة المماطلين والمتهربين من سداد رسوم الأراضي البيضاء

الإسكان توضح عقوبة المماطلين والمتهربين من سداد رسوم الأراضي البيضاء

صحيفة المرصد:أكدت وزارة الإسكان أنه سيتم الحجز على أموال أصحاب الأراضي البيضاء الذين يتهربون أو يماطلون في سداد ما عليهم من رسوم، وذلك وفقاً للائحة الرسوم التي وافق عليها مجلس الوزراء الإثنين الماضي.وقال المشرف العام على برنامج رسوم الأراضي البيضاء بالوزارة المهندس محمد المديهيم، إنه سيتم الحجز على أموال المماطلين في حدود الرسوم المترتبة عليهم، مبيناً وفقاً لصحيفة “مكة”، أن تحصيل الرسوم والغرامات المترتبة على المخالفات يتم وفقاً لإجراءات التحصيل المحددة في اللائحة التنفيذية لنظام إيرادات الدولة.وكشف المديهيم عن اتجاه الوزارة لتشكيل لجنة لتحديد العقوبات والغرامات التي ستفرض على المماطلين والمتهربين من دفع الرسوم، لافتاً إلى أنه ستتم مراجعة تطبيق الرسوم بشكل دوري بناء على الوضع في كل مدينة واتخاذ الإجراء المناسب، سواء بتعليق التطبيق أو الانتقال للمراحل التالية.

التعليقات مغلقة.

30 تعليق

  • 30
    الحرفي

    هناك عدة حلول مهما كان صاحب العقار لم يكن يمسك العقار للابد وسوف يبيع لو بعد عشرين سنه وهنا يتم الاعلان

    في القنوات المرئيه والمسموعه والصحف الرسميه 00 ان من بدايت الامر السامي الكريم سوف يكون عن كل سنه

    مضاعفة الرسوم بدلا من ريالين ونصف تكون دبل وكل سنه تضاعف وهناك اجراءات كثيره متى ماكانت هناك جديه
    وحزم 00 والمثل يقول طير ياطير والحبل بيدي00 والسلام000

  • 29
    فلم هندي

    ان كان هناك جدية فكتابة العدل والبلدية اعرف بهذا الاراضي وترسل الى اصحابها بالمراجعة

  • 28
    زائر

    ما أعتقد أحد يسجل عن ارضه في الموقع زي اللي يسلم رقبته المفروض وزارة الاسكان تمسح المخططات وتعلن عن الاراضي الغير مطوره بقاعدة بيانات

  • 27
    زائر

    الابلاغ للاراضي البيضاء لم يبلغ احد حتى الان يعني اول خطوه فيها خلل المفروض الاسكان والامانه تقوم بدور الاعلان عن الاراضي البيضاء من واقع قاعدة معلوما

  • 26
    ابو مشعلاني،،،،،

    زورو موقع الاسكان و الق نظرة على خارطة النطاق المشمول بالرسوم تلاحظ المهزله الحقيقية. مختارين نطاق لايوجد به اراظي في حدود المساحات المشموله بالرسوم.

  • 25
    طار السكن

    الرسوم بيسددها من ظهر المواطن بدل مايبيعب200الف يبيع ب250الف والبنك العقاري عقد الامور زياده بالتنظيم الجديد العمر وخصم 33% من الراتب

  • 24
    جمعان

    مخالف للنشر

  • 23
    بادي

    مامعكم حجه على املاك خلق الله هذارزقهم وتعبهم ((لاتحسبوني عقاري

  • 22
    مواطن

    سؤالي هل البلديات عاجزة عن إيجاد اكثر من مخطط وإمداده بالخدمات وتوزيعه على المستحقين ؟ اذا كانت عاجزه فما هو دورها خلال السنوات الماضيه؟!

  • 21
    مواطن

    مخالف للنشر

  • 20
    فوكس

    راحت العلوم الاوله ايا اهل الاراضي،وَيَا اهل الشبوك والأسوار ،الحق اراضيك اللي بالكيلو مترات،والحق مزارع،النجيل والبزروما،يلي ماتعرف الصقرمن البوما

  • 19
    فوكس

    تجيك العلوم الأكيدة في ملاحيق القرار ، والضغط يفتت الحصي ويلغيه ماهو قرار

  • 18
    فوكس

    صحيح معقول فالقرار بهذه الحالة لايشمل الشبوك

  • 17
    فوكس

    الشبوك وما ادراك ما الشبوك ، احرص علي مال ابوك انتبه لايغلبوك ، الاراضي تصنف علي انها داخل النطاق العمراني والشبوك تصنف علي ان العمران خارجها 6×6

  • 16
    مشعل حمود

    انتم مصدقين انه سيطبق لاتخافون يهل الارضي سلامات نامو ومالكم ومال التصريحات هل شفتم قرار نفذ

  • 15
    القناص2

    البعض يعيش في زمن غير زمنه يعيش فى الماضي وليس فى الحاضر متغيرات الزمن والحياة تحتم عليه النظر برؤيا العصر وليس الماضي لابد ان يدرك ويعلم المتعيرات

  • 14
    الصارم

    نظام عالمي مطبق في كثير من الدول ويجلب مليارات لذلك الدوله حريصه على الدخول وبطلعها من عيونهم، ليس الهدف أسعار العقار ووفرته ولكن نتيجة تحصيل حاصل

  • 13
    hima

    تعامل ناعم وفيه من الرفاهية وطول الامد مافيه,كان الله في عون المواطن الغلبان,وحسبناالله على هوامير الاراضي والعقار.

  • 12
    مخالف للنشر

    القانون يخص صغار المستثمرين اما*******

  • 11
    مخالف للنشر

    زعم الفرزدق ان سيقتل مربعاًً-فابشربطول سلامة يامربع”

  • 10
    مخالف للنشر

    ذكرني هذا القانون بأمر قبل٢١سنة جاء بالاخبار التي كانت نافذت الحكومةعلى المواطنين الخبر كان منع صنيع واستيراد وتركيب الدش ومن يخالف المنع سيعاقب.

  • 9
    القناص2

    سيتم الحجز على اموال المتهرب/ لابصدق حرام هذا يمكن يحتاج يسافر على الاقل خلو عندكم رحمه خلو له حق المصروف والبيت بهذا الطريقه اخاف يبيع كل الكيلوات

  • 8
    محب الوطن

    الزكاه على عروض التجاره تفرض على التجار لكن تفرض رسوم او تجبر بالبيع اتوقع فيها مخالفه شرعيه
    لو عرض الامر على علماء الشريعه قبل التطبيق

  • 7
    رفيق المرصد

    المقياس في ذلك سيتضح بعد العيد اذا وضح انه فيه زياده عروض واعلانات بيع ولوحات نعرف هل سينزل العقارواذا الغيت او سحبت اكثر العروض يتضح ان للارتفاع بقيه

  • 6
    كنكت

    هذي الرسوم جبايه وبترجع في ظهورنا يالمواطنين وبياخذونها من جيوبنا اضعاف مضاعفه إلا إذا حددت وزارة الإسكان سعر المتر في كل منطقه

  • 5
    زائر

    هههه ابشرو بطول سلامه يا تجار العقار
    فمراحل الرسوم ٤ مراحل بين كل مرحله و مرحله ٦ شهور و قد تعلق بعض المراحل مما يجعل مدة تطبيق الرسوم تأخذ سنين عجاف

  • 4
    الديدحان

    نظام فاشل بكل ماتعنيه الكلمه .راح ياكلها المواطن . وراح تستفيد البنوك ويستفيد الهوامير . في امان الله

  • 3
    محب مرصد

    ماندري نشوف فواتير شركة الكهرباء ما يسددوها الهوامير وطوال الشوارب ما صار عليهم شي لو يفرض القانون على القوي قبل الضعيف لصار العدل

  • 2
    نشبه

    ليه حجز ( استقطاع على طول ) يعني استقطعوا من امواله سريع سريع ( الرجاء عدم الحجز ) دوسوا بنزين واستقعطوا من المماطلين ( اذا صح مم النوم خبروه )

  • 1
    محب الهيئه

    طيب الي تفرضه عليه من الغرامات بيكون سبب برفع قيمة الأرض على المستهلك. أو إن هناك نظام آخر يجبره ع عدم رفع السعر المحدد وقبل هذا تم تحديد الأسعار.