البحرين تفرض 300 ريال رسوم على المسافرين القادمين إليها .. وتستثني هذه الفئات!

البحرين تفرض 300 ريال رسوم على المسافرين القادمين إليها .. وتستثني هذه الفئات!

صحيفة المرصد : أكدت وزارة الصحة البحرينية ، بأنه يتوجب على جميع المسافرين القادمين إلى مملكة البحرين عبر مطار البحرين الدولي بدءًا من الساعة 12 صباحاً من يوم الثلاثاء الموافق 21 يوليو 2020 الخضوع للفحص المخبري لفيروس كورونا عند وصولهم المطار وذلك على نفقتهم الخاصة بتكلفة تبلغ 30 دينارًا بحرينيًا .

وأوضحت الوزارة بحسب وكالة الأنباء البحرينية ، أن المسافرين يمكنهم دفع تكلفة الفحص عبر تطبيق “مجتمع واعي” قبل ركوبهم الطائرة متجهين إلى المملكة بما يسهم في سرعة إنهاء الإجراءات، إلى جانب المنصات الموجودة في المطار والتي تتيح الدفع نقدًا وإلكترونيًا بواسطة البطاقات البنكية والائتمانية، ويستثنى من ذلك أعضاء طواقم الطائرات، والدبلوماسيون، والمسافرون ضمن مهمات رسمية والعائدون من رحلات علاجية، حيث ستقوم الجهات المختصة بالطيران المدني بالتنسيق مع شركات الطيران والجهات العاملة بالمطار في هذا الخصوص.

وأضافت الوزارة أنه يتوجب أيضًا على المسافرين القادمين الخضوع للحجر الصحي الاحترازي لمدة 10 أيام، إلى جانب ضرورة إجراء فحص انتهاء الحجر الصحي وأن يتحمل المسافر تكلفة الفحص البالغة 30 دينارًا بحرينيًا. كما يتعين على القادمين تحميل تطبيق “مجتمع واعي” والتسجيل فيه، وذلك استكمالًا للإجراءات المطلوبة في استمارة البيانات الطبية والتي تتطلبها الإجراءات الاحترازية الموضوعة للتعامل مع فيروس كورونا.

وبينت الوزارة أن المسافرين عبر رحلات التحويل (الترانزيت) لا يخضعون للفحص أو أي من الإجراءات المذكورة، داعيةً جميع المسافرين القادمين إلى المملكة إلى ضرورة الاتصال على 444 في حال شعور أي شخص بأعراض الفيروس واتباع التعليمات التي سوف تعطى لهم.

التعليقات مغلقة.

60 تعليق

  • 60
    هعخهةة

    الجو بالبحرين هذه الأيام موت ،اقضوا أيامكم في بلادكم يكون أفضل، والسنة القادمة يصير خير،،،، وإذا ظلت ال ٣٠٠ ريال،،، نظل في ديرتنا احسن

  • 59
    غير معروف

    ت: 55-ابو ثامر
    “لو قاطعناهم ماتوا من الجوع. عايشين علينا ولاهم مقدرين الشعب السعودي”.
    من قال هذا الكلام. رزقهم على الله.
    حطوا هذي الرسوم لأنهم ما يبغون يشوفون رقعة وجهك ومنطقك العوج العقيم.

  • 58
    غير معروف

    الله المستعان.. العالم يتشبث قبل السقوط..
    والله رايحين تسمعون الهوايل..
    أي سياحه.. أي سفر .. أي ترفيه..
    تضرعوا إلى الله بقلوب خائفة وجلة منكسرة تحت عرش الرحمن…
    فلعل وعسى يُستجاب لنا..

  • 57
    الامور دمار ومدحدره

    انا لو تعطونى 30 دينار ماجيتكم اجلس فى ديرتى احلى من البحرين .

  • 56
    غير معروف

    اذكر نظام قديم اسمه خلوها تصدي مدري احد سمع فيه

  • 55
    ابو ثامر

    لو قاطعناهم ماتو من الجوع عايشين علينا ولاهم مقدرين الشعب السعودي

  • 54
    فيصل الحربي

    تعليق مخالف

  • 53
    .

    46…صدقت. فيها جبال وغابات وانهار وطبيعة خلابة والحرارة فيها طول ايام السنة لاتتعدى 15 درجة مئوية

  • 52
    السهم الرابح دائماً

    يا رجال عندنا نقول لهم نبي ندفع لكم الفحص يقول لا

  • 51
    خالد الناصر

    طولو علينا بروح البحرين بعدل راسي يوجعني

  • 50
    يمني كلي طناخة وزلط ????????????????

    تستاهل قلبي أنا البحرين أروح وأجي لها معي بضائع الدمام والخبر ومن عندي كل زيارة لها ٥٠٠ ريال غير الفحص ولو طلبوا ألف ما عندي مانع لهم أبدا أبدا????????????

  • 49
    صريح

    الغريبه كل دول الخليج اقتصادها قوويه ويوم جاء كورونا ٣ شهور طلع لنا المستور..

  • 48
    غير معروف

    ياسلام على البحرين.
    يكفيك طيبة اهله وسماحتهم.
    اذا افطرت. بدري. في المطعم الشعبي. ولفيت بالسوق لين يحمى الجو. ورحت للمول. وريحت. وصليت الظهر. وتغديت.
    والعصر تمشيت على البحر.
    اخر وناسة.

  • 47
    الله+كريم

    300 ريال 10 كيلو من الحلوة الفاخر

  • 46
    غير معروف

    بلعكس البحرين بلد جميل فيها جميع مقومات السياحه

  • 45
    ب

    يعني مافيه زرقه ويكيند وراجع لازم تجلس عشر ايام حجر
    انتبهو خصوصا البنات اللي يروحون بدون علم اهلهم على اساس انها حاجزه مع صاحباتها شاليه ليله وراجعه انتبهو لا تتوهقون ترى لازم تجلسين عشر ايام حجر

  • 44
    علي

    وش فيها البحرين علشان الناس تتزاحم بالكبري والدخول الحمد لله على نعمة العقل

  • 43
    !!!

    الحين الي ما يدري عنكم يقول رايحين أنطاليا او طرابزون او بورصة!! 300 ريال على أيش! أقول خلك في بلدك أبرك.

  • 42
    غير معروف

    فيما لو فتح. الجسر.
    هل سيطبق هذا الكلام. على العابرين. ؟؟.
    والاخوان اللي يتكلمون. وش فالبحرين.
    ترا مو كل شيء سياحة.
    فيها بزنس
    فيها علاقات اسرية
    فيها خدمات تعليمية وعلاج
    كما ان فيها سياحة.

  • 41
    غير معروف

    كل الدول تحمل المواطن والمقيم جميع التكاليف
    الا السعوديه تتكفل بالمقيم قبل المواطن بالمجان

  • 40
    فلتر

    بعض الدول ما صدقوا انهم وجدوا شي مثل الكورونا يتحجج فيه عشان طالع ونازل واكل مثل المنشار

  • 39
    غير معروف

    حلب من كل شق

  • 38
    غريب

    سلامات 300 ريال غالي

  • 37
    غير معروف

    السالفه انهم طفرو بعد كارونا ايام الحجر

  • 36
    محمد+الشهري✅

    انا في اعتقدي ان الكشف من المفروض مايكون عن كورونا وإنما يكون على عقلية كل مسافر في ظرف هذا الأوضاع

  • 35
    كاوي الاخونج

    الطائف فقط تعدل جمال البحرين مليون مرة كيف بأبها والنماص وتنومة التي لم أر أجمل منها

  • 34
    كاوي الاخونج

    بصراحة أستغرب من بعض المغفلين يترك جمال الوطن السعودية حيث الخضرة والجمال ويذهب للبحرين التي لايوجد بها أدنى مقومات السياحة

  • 33
    قلم الحقيقه

    والله عاد البحرين اسطنبول والا طربزون. لو بهلله ما سافرت لها

  • 32
    احمد

    اللي يسمعهم يقول نازل مطار هيثرو؟؟؟؟؟؟

  • 31
    غير معروف

    هاذاالكلام الي يجمدعشارب

  • 30
    ناصر

    الزم بيتك افضل لك حتى تنجلي هذه الغمة .. بلا سفر بلا خساير بلا حجر بلا مشاكل ؟

  • 29
    ابو وافي

    أجل ما احد مسافر

  • 28
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 27
    غير معروف

    ليش احنا ما ناخذ علي غير السعوديين القادمين من الخارج زي مصر والبحرين

  • 26
    hima

    ممتاز.

  • 25
    مزارع من ارض الطيبين

    صاحب تعليق 23 بصرف الحالي حاولي 275.70 هلله حوالي 300 ريال

  • 24
    مزارع من ارض الطيبين

    حلوه بشروط ههههه

  • 23
    داشــــر بــــس مـــــــســــلـــــم

    ٣٠٠ دينار يعني كم سعودي

  • 22
    داشــــر بــــس مـــــــســــلـــــم

    ليتهم يهتمون في مرض الايدز مثل مايهتمون في مرض الكرونا

  • 21
    بــــســــمـــه

    نفس الاجواء و القلق مابيكون هناك اي فعاليات بأمان يعني بلدي اصرف .

  • 20
    ماجد

    ٣٠٠ للعائلة او لشخص واحد ٣٠٠ تصرفها على بيتى وأخذ اجر لاعب مجانين

  • 19
    بــــســــمـــه

    السعوديين يموتون عشقاً على الحسر هههههههه

  • 18
    غير معروف

    الدخول فحص كورونا والخروج فحص الايدز

  • 17
    فادي حداد

    على حسب حجر، اذا لحالي بدون وناسة ، (لا)
    على اساس الطبيعة والا الجو، حنا عيال قريّةكلآعارف خيه، (النكهات والمذاقات الهدف الوحيد)

  • 16
    عابر الموج

    حتى البحرين تفرض رسوم بطريقة حلوة باين الكل مطفر وعينه على الجيب كورونا كشفت المستور وتحت اسمها فرضو رسوم عبور والسعوديين اكثر زوار للبحرين ويعني ادفعو يا حلوين

  • 15
    احمد عواد

    موافق اروح البحرين وعشر ايام حجر بس بفندق بشارع المعارض مع ممرضة من الاخصايين الروس وشرق أسياء للحالات المضغوطة

  • 14
    غير معروف

    اخوي مات في حادث على الجسر …. ***

  • 13
    غير معروف

    300 فحص الدخول و 300 فحص الخروج
    وحجر احترازي 10 ايام امحقها من سفرة

  • 12
    غير معروف

    300 قيمة جركل

  • 11
    الحارثي

    كل هذا واخرتها اروح البحرين حلالاه ياترج بيشه خل عنك البهذله

  • 10
    عللوم اسمع واطلق

    محسسيني البحرين انترلاكن، والا زيلامسي،***

  • 9
    فتى الملز

    بالله الكل عارف ان99٪من القادمين للبحرين لا يبحثون عن غابات استوائية ولا انهر الأمازون، ***، بكرة عندي دوام،
    وانتم مسوين فيها سنغافورة،

  • 8
    غير معروف

    بيدفعوا حتى لو الف ريال خصوصا بعد حرمانهم فترة طويلة من الفنادق والهشك بشك!!

  • 7
    داشــــر بــــس مـــــــســــلـــــم

    ههههههههههه ريح تفلها والي ريح تنحجر ١٠ ايام

  • 6
    مواطن

    هذا على قول المثل
    فقر ومعه عوين (مساعد)

  • 5
    داشــــر بــــس مـــــــســــلـــــم

    الشباب يروح*** ويرجع ٢٤ ساعه كيف ياخذون منه ويحجرونه ١٠ ايام وطني الحبيب لا احب سواهو

  • 4
    الدوسري

    اكثر السعوديين يروح للبحرين ٣ايام ويرجع وهذولا يبغون يحجرونه ١٠ ايام

  • 3
    صريح من غير مجامله

    هههههه السايح جاي يبغي يفلها وذولا بيحجرونه ١٠ ايام

  • 2
    واحد+ونصف

    هذا معناه انهم لايريدون سياح
    عن طريق الطيران،
    لكن تلك التعليمات
    لن تشمل القادمين من الجسر
    لأنه لو كان فيه اجراءآت مشابهه
    فلن يأتي ولو شخص واحد عبر الجسر

  • 1
    مستر تام

    هذا الكلام الصح دولة حريصه كل الحرص على صحة مواطنينها .

المزيد