أول تعليق رسمي مصري على بدء إثيوبيا ملء خزان “سد النهضة”

أول تعليق رسمي مصري على بدء إثيوبيا ملء خزان “سد النهضة”

صحيفة المرصد : أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الأربعاء، أنها طلبت إيضاحاً رسميا عاجلا من الحكومة الإثيوبية بشأن مدى صحة الإعلان عن بدء ملء “سد النهضة”.

وأضافت الخارجية المصرية في بيان: “رداً على استفسارات صحفية اتصالاً بما تردد إعلامياً عن بدء إثيوبيا ملء خزان سد النهضة، ذكر المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن مصر طلبت إيضاحاً رسمياً عاجلاً من الحكومة الإثيوبية بشأن مدى صحة هذا الأمر، مؤكداً على أن مصر تواصل متابعة تطورات ما يتم إثارته في الإعلام حول هذا الموضوع”.

يذكر أن وزير المياه والري الإثيوبي، سيليشىي بيكلي، أعلن اليوم الأربعاء، بدء عملية الملء الأولى لسد النهضة، مضيفا أن هذه المرحلة التي وصل إليها السد تمكن من بدء عملية التخزين الأولى المقدر بـ 4.9 مليار متر مكعب من المياه.

التعليقات مغلقة.

55 تعليق

  • 55
    غير معروف

    يجب الحذرمن اثيوبيا وقطر وتركيا دول مدعومة من الغرب الاستعماري مخلب قط للغرب

  • 54
    ابو+سعد

    بدأت اثيوبيا ملء خزان النهضة قبل اسبوع واعلنت امس الخبر—- ومطنشة —- كل الوساطات والتدخلات

  • 53
    سعودي

    بص بئلك ايه يا سيات الريس هي السماء مطرت في اسيوبيا وجا بالسد شوية مية ويومين وحتنشف ما تىلئش يا سيات الريس

  • 52
    ياسر11

    متاكدين انهم يعبونه مويه بس لايكون خميره ترئ اقصئ طموح الاثيوبي انه يقطع عرق ويبيع

  • 51
    hima

    مالو حل الا,التكسير,السد على اللي بنوه.

  • 50
    مواطن

    تعليق مخالف

  • 49
    تصرف شخصي

    وجه الجيش لضرب العاصمة الليبية بعد الحصول على التوكيل

  • 48
    غير معروف

    اثيوبيا شافوا مصر مشغولة مع ليبيا وتركيا قالوا فرصة ….

  • 47
    غير معروف

    إذا تبغون قرار برقم وتاريخ عليكم بالذهاب إلى الأمم المتحدة.. لكنه مايسقيكم شربة ماء

  • 46
    مواطن٤٠

    بصراحة خطاب خطير ومخيف اكيد اثيوبيا مش حاتنام الليلة من الخوف

  • 45
    واحد+ونصف

    توقعت اصحى اليوم القى الرافال قصفت السد
    لكن انصدمت ان حدود الإخوه في مصر
    هو تصريحات وشكاوي وطلب ايضاحات

  • 44
    غير معروف

    منذ متى الأمم المتحده تعطي حق ولا باطل

  • 43
    غير معروف

    ليش تناظرون تصريحات النهر عندكم شوفو منسوبه

  • 42
    غير معروف

    طيب وخطك الاحمر وينه ههههههههه

  • 41
    محامي

    يقول لك ايه حنروح للامم المتحدة. ههههه لو الامم المتحدة تجيب حق كان جابت حق الفلسطينيين اللي كانت قراراتها كلها حبر على ورق من أكثر من ستين سنة

  • 40
    غير معروف

    صبح على مصر ب قردل

  • 39
    الموضوع بالنسبه ل اثيوبيا منتهي

    تعليق مخالف

  • 38
    مجرة التبانة

    اضربوا من سكات وخلوهم يولولون ويدرون الامم المتحدة وحينها ابدأوا المماطلة 20 سنة

  • 37
    غير معروف

    صيغة الخطاب ماش منها.. ايش تتوقعون يقولون .. خلاص كنا بنملاء السد وبطلنا

  • 36
    غير معروف

    مصر طلبت تصريحا رسميا حول مدى صحة الأنباء المتداوله عن بدء مل سد النهضه…. يعني تبغون منهم كلام بس وهم يملاون في السد.. بسيطه بيقولوا لكم لاتصدقون الأنباء ويستمروا في مل السد

  • 35
    ابوسالم

    ملفات متشابكه بعضها ببعض تهدف جميعها الي العدوان على الدول العربية وتجهيز مسرح متكامل لاعادة سينارو الفوضى الخلاقة في المنطقة والذي يشمل ولايقتصر على على الاعمال العسكرية وبث الخلافات والنزاعات والفرق

  • premium medal
    34
    معلم علوم

    إثيوبيا دوله ممزقه وضعيفه من أثر الحروب والجوع و***

  • 33
    متابع عن قرب

    عملية استفزاز لمصر رداً على موقف مصر من اطماع العدوان الصهيوتركي في ليبيا..

  • 32
    بحر+1

    اكيد بتستعجل إثيوبيا في مل السد لانه بيكون صمم امان ضد اي عمل عسكري ضد سد النهضة ولو حصل انو مصر ضرب السد أو تفجيرها رايح يكون الأضرار على السودان ومصر فيضانات جارفه للأسف تأخرت جداً مصر في منع السد

  • 31
    شرقاوي

    انتظر الايضاح بعد التعبية ياريس

  • 30
    غريب

    سوف نجذب ونستنكر هذا العمل وسوف نذهب الى هيئة الأمم المتحدة
    وسوف نهدد ونرعد ونريد
    وقي الآخر سوف نعمل هشتاق تحيا …

  • 29
    عبعاطي كفته:/

    تعليق مخالف

  • 28
    الله+كريم

    ادا امتلا السد ماهي ضرر مصر والسودان يقل الماء عندهم صح او انا خطأ

  • 27
    غير معروف

    الله يرحم حسني مبارك كان شاكم ام افريقيا كلها أما مسافة السكة هذا لا هو قادر يحل ولا يربط

  • 26
    شمشون

    حلوة ايضاح
    بس أتمنى مايعيدها مرة ثانية

  • 25
    عبدالله+عناد

    ما يحتاج توضيح ياباشا اهو السد بيمتلي أدام عينك.

  • 24
    البراء..

    كل التوفيق والازدهار لإثيوبيا ..

  • 23
    الاعلامي احمد موسي

    ههههههه بث حي علي التلفزيون

  • 22
    عابر الموج

    طلب ايضاح ليه وين استخباراتكم نايمين ***

  • 21
    محمد الاحمدي

    الاولوية لاثيوبيا النهر ينبع من ارضها والفائض عن حاجتها للدول الاخرى

  • 20
    قوافي+برده

    هم بدو ولا لسى هومفيش حدعارف هم بدو ولالسي يبقى لوحد عرف يئول لنا صح النوم إثيوبيا بدت لها اسبوعين وانت طالب ايضاح

  • 19
    كلوز

    الخارجيه الاثيوبيه ردت وقالت له تابع البث عبرالقناه الاولى للتلفزيون الاثيوبي ودمتم

  • 18
    دنقوول

    عاشت اثيوبيا

  • 17
    كلوز

    شجاع ارسل لهم طلب توضيح

  • 16
    ابوعبدالله

    كيف توضيح وهما معلنين التعبئه

  • 15
    كلوز

    الفرصه مناسبه فتح جبهة سيناء

  • 14
    احمدد

    مصر تم خداعها وتوجيها بجيسها الى ليبيا
    وترك الثغرة الحقيقة من الجنوب

  • 13
    كلوز

    تعليق مخالف

  • 12
    زرقاء اليمامة

    وين مصر ام الدنيا في الحقيقة النهر في ارضهم والسد في ارضهم ليش زعلانين المصاريه ليش الهيمنه الصوتيه والبلبله كل هذه السنين تقريبآ 12 سنه وهم يبنون ومصر تتوعد وتهدد ولان أثيوبيا تملا السد على الملاء

  • 11
    القادح

    سد النهضه تمويل قطري وامريكي

  • 10
    قوافي+برده

    يقولون شافوه عبر الأقمارالاسطناعيه ويقولون ان منسوب الماءفي السودان قل ٩٠٠مليون جالون ويقولون بح ماعادفيه ماءبعد اليوم ماادري صدق ولا كذب

  • 9
    غير معروف

    شكله السيسي بحارب اثيويبيا وبحارب تركيا بنفس الوقت

  • 8
    اليافعي مجنون حليمه

    الله

  • 7
    رشاد

    طيارتين تخلي السد في خبر كان وانتهى الموضوع

  • 6
    هذا الصح

    يقول المثل من كثر كلامه قلة أفعاله

  • 5
    كلوز

    تعليق مخالف

  • 4
    كلوز

    والله ***وقعت محدش سمى عليك

  • 3
    غير معروف

    من علامه الساعه جفاف نهر النيل مصداقا للحديث النبوي

  • 2
    مصر أم الدنيا

    تحيا مصر العظيمة بقيادة سيادة المشير السيسي زعيم الأمة العربية والإفريقية وباني نهظتها المجيدة في ظل التحديات العالمية والتكنلوجيا المعاصر

  • 1
    كلوز

    ههههههههههه تطلب ايضاح والتلفزيون الاثيوبي بنقل مباشر لتعبية السد هههههه اذا امتلاء صحوني

المزيد