رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: متحدث الصحة يكشف حقيقة "انحسار" كورونا في المملكة.. ويجيب على السؤال "هل تجاوزنا مرحلة انتشار العدوى"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أجاب المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، على سؤال للصحفيين "هل تجاوزت المملكة مرحلة انتشار العدوى؟ ‏‫وعن اعتبار مؤشرات الأيام الأخيرة من تسجيل زيادة في أعداد حالات التعافي في مقابل رصد انخفاض كبير في أعداد الحالات الجديدة رسالة تطمينية في انحسار الفيروس في السعودية".
وقال المتحدث خلال المؤتمر الصحفي: "المتابعة مستمرة لكافة ما يتم رصده، سواء كان من حالات جديدة يتم اكتشاف إصابتها بالفيروس أو ما يتم رصده من حالات يتم تسجيل دخولها للعناية المركزة أو الحرجة أو وصولها للتنويم أو مستويات رصد عدد حالات الوفيات، لو نظرنا كل هذه الأعداد حاليًّا تمر بمرحلة استقرار، معتبرًا أن النزول والاستقرار فيها يبشر بخير.
وتابع: لكن دائمًا نترقّب ونتابع ونستمر في تقديم كافة الخطوات اللازمة وقائية أو علاجية أو استكشافية وتشخيصية دون توقف أو تراخٍ، وإنما مستمرون فيها بأعلى المستويات بإذن الله؛ لإن الجائحة عالميًّا لا تزال نشطة".
وطالب بوجوب الاستمرار والرصد والحذر واليقظة والاستعداد الدائم؛ لأن الجائحة عالميًّا لا تزال نشطة، مطالبًا الجميع في هذا الصدد بتحمل واجباته ومسؤولياته بالمحافظة على كل الثمار والمكاسب الموجودة وعدم التفريط فيها.
https://youtu.be/9KrznusU3uE

arrow up